أخبار عاجلة
اخبار سودانية - المونديال والثلاثي -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصر - أبرز ما جاء بصحف الإثنين.. مشاركة "مدبولي" بقمة نواكشوط وتصريحات سحر نصر

اخبار مصر - أبرز ما جاء بصحف الإثنين.. مشاركة "مدبولي" بقمة نواكشوط وتصريحات سحر نصر
اخبار مصر - أبرز ما جاء بصحف الإثنين.. مشاركة "مدبولي" بقمة نواكشوط وتصريحات سحر نصر

انت تشاهد اخبار مصر - أبرز ما جاء بصحف الإثنين.. مشاركة "مدبولي" بقمة نواكشوط وتصريحات سحر نصر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 12:51 مساءً

باريس نيوز - اهتمت الصحف المصرية الصادرة، صباح اليوم، بعدد من الموضوعات الهامة التي تخص الشأن المحلي والإقليمي، حيث أبرزت انطلاق فعاليات الدورة الحادية والثلاثين لقمة الاتحاد الإفريقي، بنواكشوط أمس الأحد، بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإضافة إلى مشاركة ٢٢ من قادة ورؤساء حكومات الدول الإفريقية.

كما ألقت الصحف الضوء على أن أعمال القمة ركزت على تعزيز الجهود الإفريقية لمكافحة الإرهاب والتصدي لجماعاته وعمليات تمويل ودعم الجماعات المتطرفة، كما استعرضت القمة الأوضاع في ليبيا والصومال وجنوب السودان وعددا من الملفات ذات الأولوية

فيما تصدرت تصريحات الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عناوين الصحف، والتي أوضحت فيها أنه يجري العمل لتنفيذ إستراتيجية متكاملة لتهيئة بيئة الأعمال، وإيجاد مناخ استثماري جاذب، وتأكيدها أن مصر تمتلك جميع الإمكانات التي تؤهلها لتكون وجهة أساسية للمستثمرين من مختلف دول العالم.

وتصدر صحيفة "الأهرام" عنوان: (18 ألف شركة جديدة باستثمارات 46 مليار جنيه في عام)، وذكرت الصحيفة أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة كشفت عن تأسيس 18 ‪ ألفًا و620 شركة خلال الفترة من 30 يونيو 2017 وحتى 30 يونيو 2018 بإجمالي رءوس أموال مصدرة تفوق ٤٦ مليار جنيه.

ونقلت الصحيفة أن لقاءات شهرية ستجري مع المستثمرين للتعرف على مشكلاتهم وحلها، وأنه تم حل 552 منازعة بـ18.7 مليار جنيه.

وفي سياق أخر، ألقت صحف اليوم الضوء على ختام أعمال القمة الإفريقية، وقالت الصحف إن القمة الإفريقية تختتم أعمالها اليوم -الاثنين- في العاصمة الموريتانية نواكشوط بمشاركة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي وبحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وأن قضايا مكافحة الفساد والإرهاب هيمنت على القمة في دورتها الـ 31 والتي حملت شعار "الانتصار في مكافحة الفساد.. نهج مستدام نحو تحول إفريقي".

وألقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء كلمة مصر في جلسة الافتتاح نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكد دعم مصر لجهود إصلاح وتطوير الاتحاد الإفريقى والأجهزة التابعة له بما يعزز من قدرته على إنجاز الأهداف المشتركة وفي مقدمتها أجندة 2063 ومشروعاتها الرائدة، وتحقيق هدف إسكات البنادق بحلول عام2020.

وفي تغطيتها لماراثون الثانوية العامة، كشفت صحف "الاثنين" عن أن طلاب الثانوية العامة قد أنهوا أمس "الأحد" الامتحانات، وأنها جرت وسط جو وصف بالفرح والبهجة، بعد أن أدى الطلاب امتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئية والإستاتيكا والفلسفة والمنطق، التي جاءت بسهولة متناهية، حسب وصف الطلاب.

كما تداولت الصحف تصريحات للمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد قال فيها إنه يعلن خلال الفترة المقبلة عن تشكيله لائتلاف المعارضة، موضحًا أنه يسعى إلى المعارضة بطريقة وطنية، حيث إنه مع فكر الدولة وسيدافع عنها وسيقف بجانب الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ورياضيًا، استمرت الصحف في متابعة مباريات كأس العالم 2018، وأشارت إلى صعود المنتخب الكرواتي لدور الثمانية في البطولة المقامة في روسيا عقب فوزه 3 2 بركلات الترجيح على نظيره الدنماركي أمس الأحد في دور الـ 16 للمونديال.

وفي الشأن الدولي  قد انفردت "الأهرام" بتصريحات جيس دايتون، سفير كندا بالقاهرة، والتي أكد فيها حرص بلاده على التعاون مع مصر فى الكثير من المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشاد دايتون، بخطوات الإصلاح الاقتصادى التى اتخذتها الحكومة المصرية حتى الآن، مشيرا إلى أنه رغم صعوبتها فى المرحلة الحالية ستؤتى ثمارها المرجوة، واستعرض دايتون المشروعات التنموية التى تشارك فيها بلاده فى بعض محافظات مصر، مؤكدا أن عددا من الشركات الكندية تستهدف الدخول إلى السوق المصرية.كما تناولت الندوة مناقشة عدد من القضايا التى تهم الجانبين.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصر - أبرز ما جاء بصحف الإثنين.. مشاركة "مدبولي" بقمة نواكشوط وتصريحات سحر نصر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصر - أبرز ما جاء بصحف الإثنين.. مشاركة "مدبولي" بقمة نواكشوط وتصريحات سحر نصر " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - كلية تربية نوعية بالقاهرة تبدأ غدا في استقبال الطلبة للاختبارات
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر