أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سياسة مصرية : البرلمان يعيد قانون التعاقدات العامة للجنة الخطة بعد خلافات النواب

سياسة مصرية : البرلمان يعيد قانون التعاقدات العامة للجنة الخطة بعد خلافات النواب
سياسة مصرية : البرلمان يعيد قانون التعاقدات العامة للجنة الخطة بعد خلافات النواب

انت تشاهد سياسة مصرية : البرلمان يعيد قانون التعاقدات العامة للجنة الخطة بعد خلافات النواب
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 01:36 مساءً

باريس نبوز - وافق مجلس النواب على قرار رئيس المجلس على عبد العال بإعادة مشروع قانون بإصدار قانون تنظيم التعاقدات العامة، قانون تنظيم المناقصات والمزايدات "سابقا" للجنة الخطة والموازنة مرة أخرى لإعادة صياغة بعض نصوصه؛ وأبرزهم المادة الأولى.

وقال عبد العال خلال الجلسة العامة اليوم الإثنين، فور بدء مناقشة المواد تفصيليًا عقب الموافقة على مشروع القانون من حيث المبدأ: "المادة الأولى هي صلب القانون وتحتاج إلى إعادة الصياغة.. وأرى أن يعاد مشروع القانون إلى اللجنة مرة أخرى وبعد 4 أيام أي يوم الأحد المقبل يكون مشروع القانون على جدول أعمال المجلس لمناقشته قبل انتهاء الدور البرلماني لأنه قانون مهم جدا ومرتبط بقوانين أخرى مثل الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص".

وكان عبد العال وجه سؤالا خلال المناقشات إلى الحكومة: "هل يلغي مشروع القانون الجديد الذي يتطرق للبيع وتأجير أراضي الدولة قانون الاستثمار؟ فالمادة الأولى منه تثير الكثير من التساؤلات" فرد مساعد وزير المالية خالد نوفل بالتأكيد أن مشروع القانون لن يلغي قانون الشراكة أو يتعارض مع قانون الاستثمار، مضيفا: "كان التوجه والنوايا حين إعداد مشروع القانون ألا يكون هناك تداخل".

وأكد عبد العال أن نصوص مشروع القانون لا بد أن تكون صريحة بعدم وجود تداخل بين القوانين الثلاث لأن النص على شاكلته الحالية يلغي القانونين ضمنيًا، واتفق معه وزير المالية محمد معيط مشددا على أن هناك حاجة لوجود نصوصا أكثر إيضاحا حتى لا يحدث أي لبس أو تداخل في التفسيرات بين مشروع القانون وقانون قائم مثل الاستثمار.

ولفت رئيس المجلس إلى الحاجة إلى تحسين مناخ الاستثمار عبر إقرار مشروع قانون المتعاقدات العامة باعتباره أحد مفردات الإدماج في التجارة الدولية، مستطردا: "أخشى بهذا النص أن نخرج من التجارة الدولية خالص"، ثم قرر أن يعاد للجنة مرة أخرى لإعادة صياغته.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سياسة مصرية : البرلمان يعيد قانون التعاقدات العامة للجنة الخطة بعد خلافات النواب " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سياسة مصرية : البرلمان يعيد قانون التعاقدات العامة للجنة الخطة بعد خلافات النواب " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : وزير النقل: نطور نظم الإشارات على الخطوط الرئيسة بالشبكة بتكلفة 17 مليار جنيه
التالى اخبار مصرية : الداخلية تسمح لسجين بزيارة زوجته المحبوسة وآخر باستقبال والدته

معلومات الكاتب