أخبار عاجلة
رياضة السعودية - فرنسا تتوج بكأس العالم -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - مصر وبنجلاديش توقعان اتفاقا للتعاون المشترك في 4 مجالات مختلفة

انت تشاهد اقتصاد - مصر وبنجلاديش توقعان اتفاقا للتعاون المشترك في 4 مجالات مختلفة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 02:08 مساءً

باريس نيوز - مصر وبنجلاديش توقعان اتفاقا للتعاون المشترك في 4 مجالات مختلفة

03:22 م الإثنين 02 يوليو 2018

كتب- مصطفى عيد:

وقعت مصر وبنجلاديش، اليوم الإثنين اتفاقا للتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين في 4 مجالات مختلفة، بحسب ما جاء في بيان لوزارة الاستثمار.

وقالت الوزيرة سحر نصر والتي وقعت الاتفاق عن الجانب المصري، إن المجالات التي تم الاتفاق على التعاون فيها تشمل، تشجيع الاستثمارات المتبادلة وتبادل الخبراء والمتدربين، وتقديم المنح الدراسية في المجالات الاقتصادية والفنية، وإنشاء مشروعات مشتركة بين شركات القطاعين العام والخاص.

وأضافت الوزيرة أن هذا الاتفاق يمثل خطوة جديدة لخلق مزيد من أفاق التعاون الثنائي بين البلدين، مؤكدة أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

وقالت الوزيرة، إن هذا الاتفاق يعد إطار عام لمذكرات تفاهم واتفاقيات سيتم توقيعها بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، ومنها مذكرة تفاهم لتشجيع الاستثمار، داعية المستثمرين في بنجلاديش إلى ضخ استثمارات جديدة خاصة فى مشروع تنمية محور قناة السويس والصعيد، والاستفادة من الحوافز التى يتضمنها قانون الاستثمار الجديد.

وأشارت إلى أن حجم الاستثمارات البنجلادشية في مصر يبلغ نحو 12 مليون دولار في مجالات تكنولوجيا المعلومات والخدمات والقطاع الإنشائي، لتعبر عن العلاقات المتميزة بين البلدين.

وقالت إن وزارة الاستثمار تسعى خلال الفترة المقبلة على تشجيع الدول ذات الاستثمارات المحدودة في مصر على ضخ استثمارات جديدة في ضوء ما تمتلكه مصر من فرص استثمارية واعدة في المشروعات القومية والكبرى بالإضافة إلى الفرص المتاحة في كافة المجالات.

وأشارت إلى أن الوزارة تتحرك سريعا لزيادة الاستثمارات المتبادلة مع مختلف الدول، موضحة أن الوزارة تتحرك في قارة آسيا لتوقيع عدد من الاتفاقيات خلال المرحلة المقبلة وزيادة حجم الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، وعقد عدد من اللجان المشتركة مع مختلف الدول ومنها دول قارة آسيا نظرا لدورها في زيادة التعاون بمختلف المجالات.

وقال سفير بنجلاديش بالقاهرة، أن مصر تعد من أهم الدول الاستراتيجية التي تسعى بنجلاديش لتعزيز التعاون معها في العديد من المجالات، مؤكدا رغبة بلاده في زيادة التعاون الثنائي بين البلدين.

وأضاف أن بنجلاديش لديها استثمارات حاليا بمنطقة قناة السويس في مجال صناعة الملابس الجاهزة، معربا عن رغبته في زيادة تلك الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة.

وذكر سفير بنجلاديش أن بلاده تسعى خلال المرحلة المقبلة، للاستفادة من الخبرات المصرية، وذلك في ظل التقدم الملموس التي تشهده مصر.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - مصر وبنجلاديش توقعان اتفاقا للتعاون المشترك في 4 مجالات مختلفة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - مصر وبنجلاديش توقعان اتفاقا للتعاون المشترك في 4 مجالات مختلفة " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية : صور.. أمين عام البرلمان يوقع بروتوكول تعاون مع نظيره العراقى لتبادل المعلومات
التالى أخبار مصرية : رئيس لجنة الإدارة المحلية: "آن الأوان لبث جلسات البرلمان على الهواء"