أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - نقيب الفلاحين: القضاء على العفن الهبابي مسئولية الزراعة

أخبار مصرية - نقيب الفلاحين: القضاء على العفن الهبابي مسئولية الزراعة
أخبار مصرية - نقيب الفلاحين: القضاء على العفن الهبابي مسئولية الزراعة

انت تشاهد أخبار مصرية - نقيب الفلاحين: القضاء على العفن الهبابي مسئولية الزراعة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 02:46 مساءً

باريس نيوز - أكد حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، أن مرض "العفن الهبابي" قد أثر تأثيرا كبيرا على محصول المانجو ، وأنه حذر من هذا المرض منذ فترة طويلة ولكن وزارة الزراعة تحركت بشكل متأخر.

وأضاف أبو صدام في تصريحات خاصة لـ صدى البلد، أن الأدوية والمبيدات التى يقوم بشرائها الفلاح لمكافحة هذا المرض تكون غير صالحة وفعالة للقضاء عليه، مشيرا إلى أنه يجب على وزارة الزراعة توفير الأدوية والمبيدات اللازمة في الجمعيات الزراعية.

وتابع النقيب العام للفلاحين أن وزارة الزراعة تقع عليها المسئولية كاملة وليس الفلاح فالوزارة تخصص إرشادا زراعيا للمزارع بكيفية استخدام المبيدات وأن توفرها له في الجمعيات الزراعية .

جدير بالذكر أن النائب هشام شحاتة، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، قد أكد في تصريحات إعلامية أن حوالي 80% من زراعات المانجو خارج الخدمة بسبب "العفن الهبابى" الذي أصاب أشجار المانجو في محافظة الإسماعيلية، بينما أكد الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث باسم وزارة الزراعة أن عدم العناية من قبل المزارعين بالمحصول سبب في حدوث ظاهرة العفن الهبابي، مضيفًا: قمنا بمكافحة 65% من الأشجار التى تعرضت للضرر.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - نقيب الفلاحين: القضاء على العفن الهبابي مسئولية الزراعة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - نقيب الفلاحين: القضاء على العفن الهبابي مسئولية الزراعة " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - محرز تبحث في أيرلندا سبل التعاون في مجال الإنتاج الحيواني
التالى أخبار مصرية - الأمن العام يضبط ١٦٠ قضية مخدرات خلال ٢٤ ساعة