أخبار عاجلة
العالم الان - أوريدو: تركيب 50 برج من أجل G5 -
أخبار سعودية - شاهد .. سقوط مروع في احد الألعاب -
أخبار سعودية - شاهد .. شاب يهاجم والده بعنف -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - مدير الطب البيطري بالبحيرة عن هجوم الثعابين: الفلاحون السبب (صور)

محافظات مصرية - مدير الطب البيطري بالبحيرة عن هجوم الثعابين: الفلاحون السبب (صور)
محافظات مصرية - مدير الطب البيطري بالبحيرة عن هجوم الثعابين: الفلاحون السبب (صور)

انت تشاهد محافظات مصرية - مدير الطب البيطري بالبحيرة عن هجوم الثعابين: الفلاحون السبب (صور)
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 03:15 مساءً

باريس نيوز - مدير الطب البيطري بالبحيرة عن هجوم الثعابين: الفلاحون السبب (صور)

04:26 م الإثنين 02 يوليو 2018

البحيرة – أحمد نصرة:

ألقى الدكتور حسني عباسي، مدير مديرية الطب البيطري بالبحيرة، باللوم على الفلاحين في ظاهرة انتشار الثعابين بقرية منية السعيد، بمركز المحمودية، موضحًا أن إهمالهم لنظافة أرضهم والقنوات المائية وتركهم للبوص والأحراش تنمو بها وفر ملاذًا ومخبأ ملائمًا للزواحف لتعيش وتتكاثر بها.

وأرجع "عباسي" في تصريحات خاصة لمصراوي، السبب في هجمات الثعابين الشرسة هذه الفترة إلى ارتفاع درجة الحرارة وخروجها من مخابئها بحثًًا عن الغذاء بعد فترة خمول طويلة في الشتاء.

وأشار إلى أن اللجنة المشكلة من قبل المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة اتفقت مع أهالي القرية أن ينظف كل شخص أمام منزله وأرضه جيدًا بالتعاون مع الأجهزة المحلية، بالتزامن مع إجراءات المكافحة التي اتخذتها اللجنة المعتمدة على البيض المسموم.

وأعلن مدير الطب البيطري توجه فريق من المتخصصين غدًا إلى منية السعيد، لعقد لقاء بالجمعية الزراعية بالقرية لتوعية المواطنين وإمدادهم بالمعلومات اللازمة عن مكافحة الثعابين، والتعامل معها.

كانت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، شكلت لجنة فنية متخصصة بإشراف جمال أبوالفضل المستشار الإعلامي والفني للمحافظة، تضم الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية، ومديريات الطب البيطري والصحة والزراعة، وأساتذة من كلية الزراعة جامعة دمنهور، وذلك لفحص شكوى أهالي قرية منية السعيد، بمركز المحمودية لتضررهم من انتشار الثعابين، وهو ما أسفر عن وفاة شاب وإصابة فتاة خلال أقل من 24 ساعة فقط.

وانتهت اللجنة إلى شراء نحو 5 آلاف بيضة وحقنها بمادة سامة، وتوزيعها على الأوكار التي تختبئ بها الثعابين بعد المسح الشامل للأماكن المحتمل المرجح تواجدها بها، صاحب ذلك توعية الأهالي وتحذيرهم لتوخي الحيطة والحذر وعدم تعرضهم للبيض المسموم خوفًا على سلامتهم .

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - مدير الطب البيطري بالبحيرة عن هجوم الثعابين: الفلاحون السبب (صور) " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - مدير الطب البيطري بالبحيرة عن هجوم الثعابين: الفلاحون السبب (صور) " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر سياسة - | سياسة | سفير كوريا بمصر: تبادل مشاهدة الأفلام يساعد على فهم التنوع بين الشعبين
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر