أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - بعد هجوم الثعابين على "البحيرة".. ماذا تفعل إذا واجهت ثعبانًا؟

محافظات مصرية - بعد هجوم الثعابين على "البحيرة".. ماذا تفعل إذا واجهت ثعبانًا؟
محافظات مصرية - بعد هجوم الثعابين على "البحيرة".. ماذا تفعل إذا واجهت ثعبانًا؟

انت تشاهد محافظات مصرية - بعد هجوم الثعابين على "البحيرة".. ماذا تفعل إذا واجهت ثعبانًا؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 03:15 مساءً

باريس نيوز - بعد هجوم الثعابين على "البحيرة".. ماذا تفعل إذا واجهت ثعبانًا؟

05:12 م الإثنين 02 يوليو 2018

البحيرة – أحمد نصرة:

بعد انتشار الثعابين بقرية منية السعيد بمركز المحمودية في محافظة البحيرة، وسقوط مصابين، ووفاة شاب، أصبح من الملح على فلاحي القرية معرفة ماذا يفعلون في حالة مواجهة ثعبان.

ووجه يسري السيد، خبير الزواحف، نصائحه للمواطنين في التعامل مع الثعابين عند مصادفتها أمامهم قائلًا: "أغلب الثعابين وخصوصًا الكوبرا المصرية ثعابين غير هجومية، وتدافع فقط عن نفسها إذا ما شعرت بالخطر، وتنصرف في سلام إذا لم يهاجمها أحد لذلك عند رؤية أحد لثعبان يفضل ألا يهاجمه ولا يتعامل معه بنفسه والأفضل أن يترك ذلك للمتخصصين".

وقلل الخبير ومدرب الأفاعي بالسيرك، الشهير بـ"يسري كوبرا" من جدوى خطوة محافظة البحيرة بمكافحة الثعابين من خلال، وضع بيض مسمم كوجبات لها، مؤكدًا أنها لن تأكله.

وأوضح "كوبرا" لـ"مصراوي" أن الثعابين المنتشرة في الريف المصري، وخصوصًا بوادي النيل والدلتا من الحيوانات اللاحمة، وأغلب غذائها يكون على الثدييات الصغيرة مثل الفئران، والضفادع وصغار الطيور، وهناك أنواع قليلة هي التي تتغذى على البيض لا يوجد منها في مصر سوى "الفارغة" وهو ثعبان صغير الحجم ويتواجد في الفيوم.

ونصح خبير الثعابين الأجهزة التنفيذية بالبحيرة بضرورة نزول صيادين متخصصين لمسح المكان، وتطهير البؤر التي تتخذها الثعابين كأوكار لها، مثل المنازل المهجورة وأراضي الهيش والبوص، مشيرًا إلى أن صياد الثعابين تتراوح تكلفته في اليوم من 200 إلى 300 جنيه.

في المقابل قال الدكتور حسني عباسي، مدير مديرية الطب البيطري بالبحيرة، إن هذه "البيض المسمم" مجرب ولجأ إليه الفلاحون بنفس القرية قبل 3 سنوات، ونجحت هذه الطريقة معهم في القضاء على الثعابين وقتها.

كانت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة شكلت لجنة فنية متخصصة بإشراف جمال أبو الفضل، المستشار الإعلامي والفني للمحافظة، تضم الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية، ومديريات الطب البيطري والصحة والزراعة، وأساتذة من كلية الزراعة جامعة دمنهور، وذلك لفحص شكوى أهالي قرية منية السعيد، بمركز المحمودية لتضررهم من انتشار الثعابين أثناء عملهم بالأراضي الزراعية مما يعرض حياتهم للخطر .

وانتهت اللجنة إلى شراء نحو 5 آلاف بيضة وحقنها بمادة سامة، وتوزيعها على الأوكار التي تختبئ بها الثعابين بعد المسح الشامل للأماكن المحتمل المرجح تواجدها بها، صاحب ذلك توعية الأهالي وتحذيرهم لتوخي الحيطة والحذر وعدم تعرضهم للبيض السامة خوفاً على سلامتهم.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - بعد هجوم الثعابين على "البحيرة".. ماذا تفعل إذا واجهت ثعبانًا؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - بعد هجوم الثعابين على "البحيرة".. ماذا تفعل إذا واجهت ثعبانًا؟ " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقارير مصرية - زعيم نقض العهود.. مراوغات "الحوثي" تقضي على الحل السياسي في اليمن
التالى اخبار مصر - "الكنيسي" يوضع الصعاب التي واجهت تأسيس نقابة الإعلاميين (صور)