أخبار عاجلة
رياضة مصرية - إصابة مدافع الزمالك الجديد -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سياسة مصرية : ثقافة البرلمان تدعو الحكومة لحسم الخلاف حول قانون اتحاد الكتاب

انت تشاهد سياسة مصرية : ثقافة البرلمان تدعو الحكومة لحسم الخلاف حول قانون اتحاد الكتاب
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 04:19 مساءً

باريس نبوز - «ثقافة البرلمان» تناقش إجراءات الحكومة للحفاظ على آثار مصر

دعت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، برئاسة النائب أسامة هيكل، المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، لحضور اجتماع اللجنة غدا الثلاثاء، لحسم الخلاف حول مواد مشروع قانون إنشاء اتحاد الكتاب.

وقال أسامة هيكل في تصريحات للمحررين البرلمانين، عقب انتهاء اجتماع اللجنة اليوم، لمناقشة مشروع القانون، إن اللجنة أعادت فتح النقاش مرة ثانية حول المواد التي سبق وانتهت من مناقشتها عقب الموافقة المبدئية على مشروع القانون، وذلك بعد اختلاف ممثلي الوزارات بشأن بعض مواد القانون.

وأوضح هيكل، أن هناك اختلافا حول مسمى اتحاد الكتاب، حيث جاء في مشروع القانون المقدم من الحكومة باسم نقابة كتاب مصر، في حين ينص المشروع السابق على مسمى نقابة اتحاد كتاب مصر.

وأشار رئيس لجنة الثقافة والاعلام، إلى أن اجتماع اللجنة انتهى دون حسم ذلك الخلاف على مسمى وشكل اتحاد الكتاب ما بين أن يكون اتحاد أم نقابة، موضحا أنه سيترتب آثار على اختيار أي من المسميين، حيث أن الاتحاد يسمح بضم الأجانب والتعامل مع الخارج، بخلاف النقابة التي تحول وفقا للقوانين دون ذلك.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سياسة مصرية : ثقافة البرلمان تدعو الحكومة لحسم الخلاف حول قانون اتحاد الكتاب " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سياسة مصرية : ثقافة البرلمان تدعو الحكومة لحسم الخلاف حول قانون اتحاد الكتاب " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سياسة مصرية : «الأعلى للإعلام» يصدر كتيب معايير وأكواد التغطية
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر

معلومات الكاتب