أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - وزير المالية: اجتماع لجنة طرح شركات الحكومة في البورصة الأسبوع المقبل

اقتصاد - وزير المالية: اجتماع لجنة طرح شركات الحكومة في البورصة الأسبوع المقبل
اقتصاد - وزير المالية: اجتماع لجنة طرح شركات الحكومة في البورصة الأسبوع المقبل

انت تشاهد اقتصاد - وزير المالية: اجتماع لجنة طرح شركات الحكومة في البورصة الأسبوع المقبل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 04:45 مساءً

باريس نيوز - وزير المالية: اجتماع لجنة طرح شركات الحكومة في البورصة الأسبوع المقبل

05:48 م الإثنين 02 يوليه 2018

- اجتماع اللجنة يحدد الشركات وموعد طرحها

كتب- أحمد السيد:

قال محمد معيط، وزير المالية، إن اللجنة المختصة بملف طرح الشركات الحكومية في البورصة ستعقد اجتماعا خلال الأسبوع المقبل، لتحديد الشركات التي ستبدء في طرحها.

وبحسب ما قاله وزير المالية، في تصريحات خاصة فإن اللجنة ستحدد الشركات التي ستبدأ في طرحها، بالإضافة إلى تحديد مواعيد المقترحة للطرح.

وأضاف "سنبدأ في القريب العاجل في طرح أولى الشركات".

وأعلنت الحكومة في مارس الماضي أنها تعتزم طرح حصص في 23 شركة في إطار برنامج لجمع 80 مليار جنيه خلال 24 إلى 30 شهرا من أجل توسيع قاعدة الملكية وزيادة رأس المال السوقي للبورصة وزيادة قيمة وحجم التداول اليومي.

وقال رئيس مجلس الوزراء السابق، شريف إسماعيل، قال إنه سيتم طرح عدة شركات حكومية تتراوح بين 4 و6 في البورصة المصرية خلال يونيو الماضي وحتى مطلع 2019.

وتخطط الحكومة لطرح حصصا في البورصة من شركات الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية (إنبي)، والحفر المصرية، والشرق الأوسط لتكرير البترول (ميدور)، وأسيوط لتكرير البترول، والإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك)، وسيدي كرير للبتروكيماويات، والمصرية لإنتاج الايثلين ومشتقاته (ايثيدكو)، وأبوقير للأسمدة، والوادي للصناعات الفوسفاتية والأسمدة، والمصرية ميثانكس لإنتاج الميثانول (إيميثانكس)، والمصرية لإنتاج الألكيل بنزين (إيلاب).

كما يتضمن البرنامج طرح حصة في شركة الإسكندرية لتداول الحاويات، و بورسعيد لتداول الحاويات، ودمياط لتداول الحاويات، وبنك التعمير والإسكان، وبنك الإسكندرية، والقاهرة، وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية اي فاينانس، وشركة مصر للتأمين، ومصر الجديدة للإسكان والتعمير، ومدينة نصر للإسكان والتعمير، والشرقية "إيسترن كومباني"، ومصر للألومنيوم.

وقال معيط إنه يتم حاليًا التنسيق مع جميع الوزارات المعنية بالبرنامج لاختيار أنسب توقيت لبدء الطرح خاصة.

وكان وزير قطاع الأعمال، هشام توفيق، قال لمصراوي الأسبوع الماضي إنه يتابع ما تطلبه وزارة المالية من الشركات التابعة لقطاع الأعمال المقرر طرحها في البورصة، وكذلك يتابع مع رؤساء الشركات الإجراءات التي يجب اتخاذها استعدادا للطروحات.

وأضاف "ملف الطروحات مسؤولية وزارة المالية، أنا أتابع معهم، لدينا شركات مقرر طرحها وأتابع إجراءاتها التنفيذية، ولم اجتمع مع لجنة الطروحات حتى الآن".

وفي مايو الماضي، وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، على اتخاذ الإجراءات اللازمة لطرح حصة تصل إلى 4% من الأسهم المملوكة لها، في رأسمال الشركة الشرقية للدخان بالبورصة المصرية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - وزير المالية: اجتماع لجنة طرح شركات الحكومة في البورصة الأسبوع المقبل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - وزير المالية: اجتماع لجنة طرح شركات الحكومة في البورصة الأسبوع المقبل " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصرية - | المحافظات | بالصور| عشماوي يسلم 20 عربية أطعمة متنقلة لشباب القليوبية
التالى محافظات مصرية - | المحافظات | نائب رئيس "الزقازيق" تشهد حفل تخريج طلاب "تربية رياضية" بنين وبنات