أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سياسة مصرية : مسئولة الشباب في «الكنائس العالمي» توضح دور المجلس لطلاب «المسكوني»

انت تشاهد سياسة مصرية : مسئولة الشباب في «الكنائس العالمي» توضح دور المجلس لطلاب «المسكوني»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 4 يوليو 2018 11:54 صباحاً

باريس نبوز - وصول أمين عام مجلس الكنائس العالمي للمشاركة في مؤتمر نصرة القدس

شاركت كارلا خيجو، مسئولة الشباب بمجلس الكنائس العالمي في منطقة الشرق الأوسط، العضو في الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية، اليوم، في فعاليات الدورة الرابعة في المعهد المسكوني للشرق الأوسط، في - برمانا - جبل لبنان، بحضور أمين عام المعهد الدكتور زاهي عازار، والسكرتيرة الإقليمية، إلسي وكيل، وبمشاركة طلبة المعهد.

وقامت "كارلا" بإلقاء محاضرة ضمن فعاليات اليوم الأول من الدراسة تحت عنوان "تعريف مجلس الكنائس العالمي"، وتناولت من خلالها الدور الذي يقوم به المجلس، بالإضافة إلى شرح تفصيلي عن الأطر التي يختص بها المجلس المعني في تحقيق تقارب المعرفة بين كل الكنائس في العالم سعيًا إلى تحقيق وحدة الكنيسة.

وأشارت مسئولة مجلس الكنائس العالمي خلال المحاضرة إلى تاريخ نشأة المجلس، والذي تأسس في عام 1948 بعد ظهور الحركات المسكونية التي أججت شوق الكنيسة نحو تحقيق الوحدة في القرن التاسع عشر عام 1910، ويتضمن مجلس الكنائس العالمي معظم الكنائس الأرثوذكسية والبروتستانتية الشرقية عدا الكاثوليكية، ولكنها تتواجد في فعاليات المجلس، ضمن تأكيد روابط المحبة والسلام، كما أن الكنائس الموجودة في هذا المجلس تؤمن أن يسوع المسيح هو المخلص طبقًا لنصوص الإنجيل وتؤمن بالثالوث.

أما عن مقر مجلس الكنائس العالمي فيوجد في المجلس المسكوني في جنيف في سويسرا، ويضم هذا المجلس عددا كبيرا من الكنائس تصل إلى نحو 350 كنيسة، يتبعها أكثر من 590 مليون نسمة في العالم في 150 دولة، وتتضمن 520 ألف أيبارشية يخدمها 493 ألف كاهن ومعلم ولاهوتي.

وكشفت "كارلا" الدور الفعال الذي يقوم به المجلس تجاه تنمية الكنائس وتشجع العمل فيما بين اللاجئين والمهاجرين والفقراء، أثناء الحرب الباردة، بجانب الدور المعرفي الذي يقدمه المجلس من خلال التثقيف المعرفي للشباب، والذي يشكل منبرا لحوار الشرق والغرب، والذي أدى بدوره إلى فهم أكبر وتغير العلاقات بين كنائس ودليل على ذلك هو أسبوع الصلاة لوحدة المسيحيين.

وأشادت "كالارا" في محاضرة تعريف مجلس الكنائس العالمي بدور الشباب، وإبراز أهمية وجودهم في العمل المسكوني، فهم بمثابة الوقود المحرك الذي يدفع الكنيسة للتقدم نحو الوحدة، كما أن الشباب هم الذين يعملون ويحاربون ويتعلمون ويتغربون عن أوطانهم، كذلك هم الشرر الحقيقي الذي يحقق وحدة الكنيسة يومًا ما.

وختمت مسئولة الشباب في مجلس الكنائس العالمي المحاضرة بدعوة طلاب المعهد المسكوني للبحث والاشتراك في الأنشطة التي يقدمها المجلس من خلال الدراسات واللقاءات المسكونية تكميلًا لبداية مشوارهم من المعهد المسكوني للشرق الأوسط.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سياسة مصرية : مسئولة الشباب في «الكنائس العالمي» توضح دور المجلس لطلاب «المسكوني» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سياسة مصرية : مسئولة الشباب في «الكنائس العالمي» توضح دور المجلس لطلاب «المسكوني» " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - عاجل.. الجريدة الرسمية تنشر قرارا هاما للرئيس السيسي
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر

معلومات الكاتب