أخبار عاجلة
أخبار سعودية - أب يغتصب ابنته تأديبا لها -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : "الزراعة": حملات مكثفة لرصد حالة المحاصيل الصيفية بالقليوبية والمنوفية

اخبار مصرية : "الزراعة": حملات مكثفة لرصد حالة المحاصيل الصيفية بالقليوبية والمنوفية
اخبار مصرية : "الزراعة": حملات مكثفة لرصد حالة المحاصيل الصيفية بالقليوبية والمنوفية

انت تشاهد اخبار مصرية : "الزراعة": حملات مكثفة لرصد حالة المحاصيل الصيفية بالقليوبية والمنوفية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 12 يوليو 2018 12:16 مساءً

باريس نبوز - تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، حملاتها المكثفة للمرور على حقول الزراعات المختلفة بالمحافظات، للتواصل مع المزارعين والتعرف على المشاكل التى تواجههم وحلها على الفور، تنفيذا لتكليفات وتوجيهات الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.

وقام الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والدكتور ممدوح السباعى رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، بجولة تفقدية لزيارة حقول الزراعات المختلفة فى محافظتى القليوبية والمنوفية، يرافقهما مديرى مديريتى الزراعة ومديرى عموم المكافحة بالمحافظتين.

ومن جهته قال الدكتور ممدوح السباعى رئيس الإدارة المركزية للمكافحة، إن ذلك يأتى فى إطار السياسة التى تنتهجها الإدارة المركزية لمكافحة الآفات لحماية المحاصيل الزراعية من فتك الآفات الزراعية التي قد ينتج عنها خسائر فادحة إذا لم يتم متابعتها أولا بأول واستمراراً للجهود التى تقوم بها الإدارة المركزية للمكافحة.

وأوضح السباعى أنه تم خلال الجولة المرور علي زراعات القطن، وتجمعيات محصول الذرة الشامية وبعض المحاصيل الأخرى، حيث تم المرور على تجميعه ذرة شامية لمساحة 75 فدان بمركز بنها، فضلا ً عن تجميعة أخرى بناحية دملو، حيث كانت الزراعات فى حالة جيدة، مشيرا إلى أنه تم المرور على الوحدة الزراعية بناحية كفر الجزار ببنها، للتعرف على سير العمل بها والاطمئنان على توافر كافة مستلزمات الإنتاج الزراعى بها، خاصة الأسمدة والإطمئنان على وصولها للمزارعين، وعدم وجود أية شكاوي في هذا الشأن.

وقال رئيس الإدارة المركزية للمكافحة، إن جولتهم بمحافظة المنوفية شملت زيارة محطة غربلة التقاوى، وتفقد الأعمال بها والاطمئنان على حالة التقاوى الموجودة بها وثلاجات الحفظ، كذلك تم المرور على زراعات القطن الموجودة بناحية شنداويل حوض العمدة وعلى محصول الذرة الشامية بناحية أبنهس، فضلاً عن المرور على أحد الحقول الإرشادية المنزرعة بالذرة شامية والمحمل عليها فول صويا، حيث كانت كافة المحاصيل في حالة جيدة.

وأوضح أنه تم أيضاً المرور على زراعات الموالح بمركز شبين الكوم، فضلاً عن زيارة جمعية الكوم الأخضر لمتابعة أعمالها والتعرف على حركة الأسمدة بها، وتوافر كافة مستلزمات الإنتاج الزراعى.

ومن جهته أكد الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، إن مساحة الزمام الزراعى  بمحافظة المنوفية يبلغ حوالي 329 ألف و 686 فدان، من بينها: 237 ألأف و 869 فدان ذرة شامية، و 2416 فدان قطن، و 70 ألف و 518 فدان فاكهة، فضلاً عن 18 ألف و 883 فدان منزرعة بالمحاصيل المتنوعة مثل الفول السودانى، الفول الصويا، والبطاطا، والأعلاف خضراء.

وعقد رئيس قطاع الخدمات ورئيس الإدارة المركزية للمكافحة لقاءاً مفتوحا بمديرية الزراعة بالمنوفية، حضره  مسئولى الجمعيات الزراعية بالمحافظة للتعرف على المشاكل التى تواجه المزارعين بالمحافظة والعمل على حلها على الفور.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : "الزراعة": حملات مكثفة لرصد حالة المحاصيل الصيفية بالقليوبية والمنوفية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : "الزراعة": حملات مكثفة لرصد حالة المحاصيل الصيفية بالقليوبية والمنوفية " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصرية - وفاة أسرة كاملة مكونة أب وأم و3 أطفال في تصادم أتوبيس سياحي بشرم الشيخ
التالى اخبار مصر - الأحد.. تلقي طلبات التدريب على الخدمات البترولية مجانًا بمكافأة 2300 جنيه

معلومات الكاتب