أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - قائد القوات العراقية لـ صدى البلد: أوضاع الموصل مستقرة للغاية

أخبار مصرية - قائد القوات العراقية لـ صدى البلد: أوضاع الموصل مستقرة للغاية
أخبار مصرية - قائد القوات العراقية لـ صدى البلد: أوضاع الموصل مستقرة للغاية

انت تشاهد أخبار مصرية - قائد القوات العراقية لـ صدى البلد: أوضاع الموصل مستقرة للغاية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 12 يوليو 2018 01:18 مساءً

باريس نيوز - أكد العميد يحيي رسول قائد القوات العراقية المشتركة، أن بعد مرور عام على تحرير الموصل من دنس الإرهاب الداعشى والأوضاع فى المدينة تشهد حالة من الاستقرار الأمنى، لافتًا إلى أن محافظة نينوي أحد محافظات مدينة الموصل تشهد حالة من الاحتفالات بمرور عام على انتصارات الجيش العراقي.

وأوضح "رسول"، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن الحياة فى مدينة الموصل طبيعية فضلًا عن أن حركة الأسواق تشهد رواجًا وهذا دليل واضح على الاستقرار الأمنى الذى تشهده المدينة العراقية بعد سنوات من الخوف ، مشيرًا إلى أن القوات الأمنية تقوم بجهود مضنية مستمرة فى تأمين المدن المحررة إلى أن يتم تحرير بقية المدن الأخرى.

وأضاف" قائد القوات العراقية المشتركة"، أن المرحلة المقبلة ستشهد خططا لإعادة إعمار العراق دون ذكر تحديد موعد انطلاقها.

يشار إلى أن العبادي كان قد تعهد منذ استلامه السلطة في عام 2014 بتحرير العراق من قبضة تنظيم داعش بعد أن كان قد احتل ثلث مساحة البلاد، في حرب مدمرة استمرت لأكثر من أربعة أعوام تقريبًا.

ويذكر أن داعش سيطر على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى في يونيو 2014، بهجوم خاطف أسفر عن انهيار جزئي فی المنظومة الأمنية العراقية، كما تركت قطعات الجيش العراقي حينها المساحات التي كانت تؤمنها خلال فترة ولاية نوري المالكي الثانية، ولا تزال التحقيقات العسكرية والقضائية جارية بشأن ذلك الحادث.

وكان زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي قد أعلن من جامع النوري الشهير في مدينة الموصل عن دولته، ووصف الموصل بأنها عاصمة لدولته المزعومة التي امتدت من العراق إلى قرابة نصف مساحة الأراضي السورية.

وفي العاشر من يوليو عام 2017، كان قد أعلن حيدر العبادي تحرير مدينة الموصل بالكامل، وبعد خمسة أشهر أي في ديسمبر الأول من العام نفسه، أعلن العبادي الانتهاء من العمليات العسكرية ضد داعش.

وعلى الرغم من إعلان النصر على داعش، لكن لا يزال التنظيم المتطرف يشن هجمات وتفجيرات وأعمال قتل وخطف في العديد من مدن البلاد، مستغلًا انشغال القوات الأمنية بتأمين الحدود العراقية - السورية لمنع تسلل فلول داعش.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - قائد القوات العراقية لـ صدى البلد: أوضاع الموصل مستقرة للغاية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - قائد القوات العراقية لـ صدى البلد: أوضاع الموصل مستقرة للغاية " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : محافظ القاهرة: هيئة النظافة لم تشتر معدات جديدة منذ 20 عامًا
التالى أخبار مصرية - عميدة صيدلة عين شمس تعلن أسماء أوائل البكالوريوس