أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - 6 تحركات لـ"السيسي" تنعش منظومة الصحة.. تعرف عليهم

تقارير مصرية - 6 تحركات لـ"السيسي" تنعش منظومة الصحة.. تعرف عليهم
تقارير مصرية - 6 تحركات لـ"السيسي" تنعش منظومة الصحة.. تعرف عليهم

انت تشاهد تقارير مصرية - 6 تحركات لـ"السيسي" تنعش منظومة الصحة.. تعرف عليهم
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 12 يوليو 2018 05:04 مساءً

باريس نيوز - عدة تحركات للرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة الماضية، من أجل إنعاش وتطوير منظومة الصحة، بعد الحالة التي كانت عليها قبل ثورتي 30 يونيو و25 يناير، الأمر الذي أسفر عن وجود توقعات بتطوير القطاع بشكل ملفت للنظر.

 

إنهاء قوائم الانتظار للمرضى من المواطنين

 

ففي الأيام الماضية، أكد السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بمواصلة تطوير المنظومة الصحية بمصر بشكل شامل.

 

وأضاف فى تصريح صحفي، أن الرئيس وجه وزيرة الصحة بإنهاء قوائم الانتظار للمرضى من المواطنين.

 

مسح لمرضى فيروس "سي"

 

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنفيذ المسح والفحص الطبي لفيروس "سي" في أسرع وقت وبأحدث الأجهزة وتوفير العلاج لمن تظهر إصابته به، فضلًا عن إتمام الفحص الطبي للشباب والأطفال الأقل من 18 سنة في المدارس.

 

إطلاق المشروع القومى للتأمين الصحى

 

وفي بداية يوليو الجاري، أكد السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بإطلاق المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع القومى للتأمين الصحى والذى يتضمن خطوات وإجراءات تمهيدية على فترات وجدول زمنى محدد طبقا للآتى: إطلاق مشروع تطوير المستشفيات النموذجية بإجمالى 47 مستشفى بجميع محافظات مصر والتابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.

وكذلك توفير المخزون الاستراتيجى من ألبان الأطفال والأمصال واللقاحات، والمسح والعلاج الشامل لفيرس c بإجمالى 45 مليون مواطن مصرى بالاشتراك مع كبرى الشركات الدوائية وذلك خلال عامين.

 

فضلًا عن الانتهاء من تجهيز وميكنة محافظة بورسعيد من حيث الإنشاءات والتجهيزات وإعداد القوى البشرية وحصر وتسجيل المنتفعين خلال عام، على أن يتم البدء فى التطبيق تباعا فى باقى محافظات المرحلة الأولى ( السويس - الإسماعيلية - شمال وجنوب سيناء).

 

تأمين الاحتياطي الإستراتيجي من الأمصال

 

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، حزمة من الإجراءات الإصلاحية للقطاع الصحي للنهوض بالخدمات الصحية المقدمة لغير القادرين والتي تتضمن عدة محاور، من أهمها تأمين الاحتياطي الإستراتيجي من الأمصال واللقاحات، وتقدر القيمة التقديرية لهذا المشروع بنحو 2.5 مليار جنيه هذا العام.

 

وتم توفير كل الاحتياجات من الأمصال واللقاحات أول شهر يوليو الجاري عن طريق التعاقد وإصدار كافة أوامر التوريد للأمصال واللقاحات بإجمالي 2.5 مليار جنيه، والتي تعاني من نقص عالمي، وذلك بالتعاون مع اليونسيف والسفارات المصرية بالخارج.

 

وتم توفير لقاح سحائي رباعي، وسحائي ثنائي، ومصل تيتانوس 1500 وحدة، ومصل تيتانوس 30000 وحدة، ومصل الكلب، ومصل الثعبان 10سم، كما تم توفير كل الاحتياجات لمدة ثلاثة أشهر على الأقل من الأمصال واللقاحات بخلاف الاستهلاك السنوي الروتيني، علاوةً على إضافة "تطيعم السولك" للمرة الأولى، لإعطائه للأطفال عند عمر 4 شهور، وكذلك توفير لقاح الحصبة، والحصبة الألمانية بإجمالي 16 مليون جرعة.

 

تأمين إحتياطي الألبان

 

وعلى نفس الوتيرة، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتأمين الإحتياطى الخاص بألبان الأطفال شبيهة لبن الأم بــ 1.2 مليار جنيه، كما وجه بتنفيذ المشروع القومى للمستشفيات النموذجية بإجمالى 6.1 مليار جنيه.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - 6 تحركات لـ"السيسي" تنعش منظومة الصحة.. تعرف عليهم " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - 6 تحركات لـ"السيسي" تنعش منظومة الصحة.. تعرف عليهم " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لدعم منظومة تطوير التعليم
التالى تقارير مصرية - تجنبًا للانتحار.. نصائح للتعامل مع النتائج السيئة لطلاب الثانوية العامة