أخبار عاجلة
السعودية الان - إطلاق الرصاص على مسؤول أمريكي -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - سفير فرنسا: مصر أصبحت لاعبا أساسيا في مجال الطاقة

محافظات مصرية - سفير فرنسا: مصر أصبحت لاعبا أساسيا في مجال الطاقة
محافظات مصرية - سفير فرنسا: مصر أصبحت لاعبا أساسيا في مجال الطاقة

انت تشاهد محافظات مصرية - سفير فرنسا: مصر أصبحت لاعبا أساسيا في مجال الطاقة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 12 يوليو 2018 06:25 مساءً

باريس نيوز - سفير فرنسا: مصر أصبحت لاعبا أساسيا في مجال الطاقة

07:00 م الخميس 12 يوليو 2018

الإسكندرية- محمد البدري:

قال سفير فرنسا ستيفان روماتيه، اليوم الخميس، إن مصر أصبحت مؤخرًا قطبًا ولاعبًا أساسيًا في مجال الطاقة، بدء من اكتشاف حقل زهر ومرورًا بنتائج بعض أعمال التنقيب التي ظهرت مؤخرًا في الصحراء الغربية ومياه البحر، والتي من المنتظر أن ترتفع حملاتها خاصة في البحر الأحمر.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، مساء اليوم الخميس، خلال لقاء أجراه في قنصلية فرنسا بالإسكندرية، على هامش الاحتفال بالعيد القومي الفرنسي، بحضور القنصل العام الفرنسي نبيل حجلاوي.

وأضاف "روماتيه" أن مصر أصبحت مستقلة عن الخارج في الطاقة بعد أن كانت تستورد وستصبح قريبًا من الدول المصدرة للغاز، فضلًا عن أنها ستكون منطقة لتجميع الغاز وتسييله لتكون محطة تواصل للطاقة حول العالم.

وأردف قائلًا إن أمن أوروبا يبدأ من مصر واستقرار هذا البلد، وما يمكن أن تؤدي إليه الحرب المصرية على الإرهاب سينتج عنه أشياء كثيرة وهذا هو أحد السبب الرئيسي لوجود طفرة في العلاقات العسكرية بين البلدين.

وأشار إلى أن الوضع الاقتصادي المصري تحسن بشكل كبير والاستثمارات الأجنبية بدأت في الرجوع بقوة، وهذا ما يؤكده دومًا للشركات الفرنسية، متابعًا: "الوضع السياسي قبل 2014 كان صعب، ولكن الآن هناك نتائج كبيرة للقرارات الإصلاحات التي تم اتخاذها رغم صعوبتها، وفي نفس الوقت التنمية زادت ومن المتوقع أن يصل إجمالي الناتج القومي 5.4 %".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - سفير فرنسا: مصر أصبحت لاعبا أساسيا في مجال الطاقة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - سفير فرنسا: مصر أصبحت لاعبا أساسيا في مجال الطاقة " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - بروتوكول تعاون بين مصر والسودان في تبادل الحوالات البريدية
التالى أخبار مصرية - مصر للطيران تعتمد سفر 60 عاملا لخدمة الحجاج في السعودية