أخبار عاجلة
نصيحة لكي - 4 أسباب وراء ألم السرة -
العالم الان - شكوى دولية ضد الرياض لهذا السبب -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - الثانوية العامة.. كل ما تريد معرفته عن تنسيق الكليات 2018

تقارير مصرية - الثانوية العامة.. كل ما تريد معرفته عن تنسيق الكليات 2018
تقارير مصرية - الثانوية العامة.. كل ما تريد معرفته عن تنسيق الكليات 2018

انت تشاهد تقارير مصرية - الثانوية العامة.. كل ما تريد معرفته عن تنسيق الكليات 2018
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 12 يوليو 2018 06:41 مساءً

باريس نيوز - أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التقدم للمرحلة الأولى من تنسيق الكليات 2018 بعد ثلاثة أيام فقط من تاريخ إعلان نتيجة الثانوية العامة.

وبدأت وزارة التعليم العالي، إعداد المجمع التكرارى للناجحين فى الثانوية، والذي يوضح عداد المشتركين فى كل نصف درجة فى كل شعبة على حدة ، وذلك تمهيدا لتحديد الأعداد المقرر قبولها فى المرحلة للتنسيق والحدود الدنيا لكل شعبة.

وفي السطور التالية ترصد "الفجر" أبرز المعلومات عن تنسيق الكليات للعام الحالي 2018.

1- بحسب المؤشرات الأولية لتحديد القبول بالكليات في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة، فإن الشعبة العلمية ستكون 390 درجة، والحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى في الشعبة الأدبية هو 326 درجة والشعبة الهندسية 374.

2- التنسيق سيتم على ثلاث مراحل ، وتستمر المرحلة لمدة 5 أيام من خلال موقع التنسيق الالكترونى www.tansik.egypt.gov.

3- ومن المقرر أيضا أن تجتمع اللجنة العليا للتنسيق برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى لحسم أعداد المقبولين بالجامعات.

4- من المنتظر قبول 380 ألفا بواقع 331 ألف طالب وطالبة فى "الانتظام"  و 49 ألفا فى "الانتساب" وذلك بعد تخفيض أعداد الانتساب بنسبة 15% عن الأعوام الماضية.

5- قبول 110 ألاف طالب وطالبة فى المرحلة الأولى للتنسيق من الشعب الثلاث. ومن المتوقع أن يتم قبول هؤلاء الطلاب بحد أدنى 395.5درجة بنسبة 96.4% لشعبة العلوم و 380 درجة بنسبة 92.6% لشعبة الرياضة و 332 درجة بنسبة 80.9% للأدبى.

6- التنسيق سيتم على ثلاث مراحل ، وتستمر المرحلة لمدة 5 أيام من خلال موقع التنسيق الالكترونى " www.tansik.egypt.gov.eg ".

7- إعفاء الطلاب الـ900 الأوائل من المصروفات الدراسية فى البرامج العامة بالجامعات الحكومية واستمرار تمتعهم بهذه الميزة فى حالة حصولهم على تقدير ممتاز فى نهاية كل فرقة دراسية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - الثانوية العامة.. كل ما تريد معرفته عن تنسيق الكليات 2018 " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - الثانوية العامة.. كل ما تريد معرفته عن تنسيق الكليات 2018 " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - المحامين بسوهاج: الجمعية العمومية بعد التنقية اصبحت سراجا وهاجا
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر