أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - | المحافظات | "من بائع أنابيب للرابع في الثانوية".. محمود بديوي: ذقت مرارة الحاجة

انت تشاهد محافظات مصرية - | المحافظات | "من بائع أنابيب للرابع في الثانوية".. محمود بديوي: ذقت مرارة الحاجة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 12 يوليو 2018 10:14 مساءً

باريس نيوز - توفى والده منذ 14 عاماً، تركه وأشقاءه الاثنين ووالدته يواجهون مصاعب الحياه، غير تاركاً لهم شيئاً سوى منزل "عائلة" بسيط بقرية تبعد عن مدينة كفر الشيخ نحو 10 كيلو مترات، حتى المنزل أجبره أعمامه أن يتخلى عنه وأسرته البسيطة، فذهب للعيش في منزل جده "والد والدته"، ظل يدرس في الثانوية ويبيع أسطوانات الغاز "الأنابيب" على عربة كارو داخل قريته والقرى المجاورة، حتى يستطيع توفير مصروفاته الشخصية ونفقات الدروس الخاصة..

صورة بسيطة من معاناة محمود محمد صبحى بديوي، المقيم بقرية النطاف بمركز كفر الشيخ، والطالب بمدرسة شهيد السلام بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، والحاصل على المركز الرابع مكرر في الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، مؤكدًا: ذقت مرارة الحاجة والعوز فقررت أن أغير خارطة حياتي وأسرتي عن طريق النجاح والتفوق حتى استطاع الحصول على المركز الرابع مكرر على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة.

وحصل محمود بديوى، على 407.5 درجة ليرتقي قمة المتفوقين المصريين، مؤكدًا: تلقيت اتصالات من مسؤولين وشخصيات عامة وزملاء جعلت من منزلي البسيط إلى ما يشبه قاعة أفراح، بعضهم يُصدق ويهنئ والبعض الآخر غير مصدق لكوني سريح بالأنابيب.

محمود: ابتعدت تماما عن مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا تشغلني عن دراستي

قال محمود: والدي متوفى منذ عام 2004 ووالدتي تعمل بائعة "أنابيب" من أجل الإنفاق علينا، وعلمت بخبر تفوقي من التليفزيون والإنترنت ولم يتصل بي أحداً من الوزارة، مضيفاً أردت تحقيق حلم والدتي بالتفوق وابتعدت تماماً عن مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا تشغلني عن دراستي، وكنت دائم الصلاة والمواظبة على قراءة القرآن، فضلاً عن تحصيل الدروس الخصوصية.

البديوي: أتمنى الحصول على منحة من الرئيس السيسي

وأضاف الطالب: كنت أذاكر أكثر من 8 ساعات في اليوم الواحد، وكنت أتلقى دروساً خصوصية في كل المواد ووالدتي شجعتني على المذاكرة والتفوق، وكنت أذهب لمدرسته في بداية العام الدراسي وأركز على الدروس أكثر من الذهاب للمدرسة، فضلاً عن تشجيع شقيقاي اللذان وفرا لي الجو المناسب للمذاكرة، ومحددتش أي كلية هدخلها لكني أتمنى الالتحاق بكلية الألسن ودراسة اللغة الألمانية أو أن أحصل على منحة يوفرها لي الرئيس السيسي.

وتابع الرابع مكرر أدبى: الثانوية العامة سهلة وصعبة في نفس التوقيت وتسبب للطالب وأسرته توتراً طوال العام وأهلي تعبوا معي وهما وفروا ليا الجو المناسب للمذاكرة، وأهديهما هذا التفوق، متابعاً أهوي الأدب والقراءة وأعشق محمد صلاح ورونالدو.

وعبرت والدته عن فرحتها قائلة: "زغردت أول ما سمعت، والجيران أتلموا في البيت للتهنئة والبلد كلها فرحانة وأنا كان هيغمى عليا من الفرحة، ربنا مضيعش تعبنا معاه، ولا تعبه، كان بيسهر يذاكر وكان بيقولي ادعيلى يا أمى، وإحنا كنا عايشين في رعب طول فترة الامتحانات".

وكّرم اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أوائل الثانوية العامة من أبناء المحافظة، فضلاً عن تكريم الطالب الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة بمدارس المتفوقين، قائلاً: أن التعليم أساس التنمية، وانه يقدم كل الدعم للطلاب للوصول بالتعليم داخل المحافظة الى مستوى عالمي، يساعد في التقدم والرقى.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مؤتمر صحفي اليوم، أسماء الأوائل في امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018، حيث شهدت نتيجة هذا العام تفوقا ذكوريا على الإناث بواقع 28 طالبا مقابل 22 طالبة، في خطوة لم تحدث منذ سنوات عدة.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - | المحافظات | "من بائع أنابيب للرابع في الثانوية".. محمود بديوي: ذقت مرارة الحاجة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - | المحافظات | "من بائع أنابيب للرابع في الثانوية".. محمود بديوي: ذقت مرارة الحاجة " تم نقلة من موقع " الوطن " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوطن " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري ‏الديمقراطي يكشف أسباب رفضه بيان حكومة "مدبولي"
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر