أخبار عاجلة
العالم الان - رونالدو يتخلص من آثاره في مدريد -
العالم الان - منصب جديد لزين الدين زيدان -
العالم الان - نفق المشاة.. محطة الدوحة -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : الأرض تشهد ثاني كسوف جزئي للشمس خلال 2018 لمدة ساعتين و25 دقيقة

اخبار مصرية : الأرض تشهد ثاني كسوف جزئي للشمس خلال 2018 لمدة ساعتين و25 دقيقة
اخبار مصرية : الأرض تشهد ثاني كسوف جزئي للشمس خلال 2018 لمدة ساعتين و25 دقيقة

انت تشاهد اخبار مصرية : الأرض تشهد ثاني كسوف جزئي للشمس خلال 2018 لمدة ساعتين و25 دقيقة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 13 يوليو 2018 04:38 صباحاً

باريس نبوز - تشهد الكرة الأرضية اليوم الجمعة 13 يوليو، كسوفًا جزئيًا للشمس غير مشاهد بسماء الوطن العربى، ويستمر ساعتين و25 دقيقة، وهو ثانى كسوف من ثلاثة خلال هذه السنة 2018.

وكشفت الجمعية الفلكية بجدة، في تقرير لها، أن كسوف الشمس الجزئى سوف يرصد في جزء صغير من شمال القارة القطبية الجنوبية "انتاركتيكا" وفى بعض الأجزاء من المناطق الساحلية لجنوب شرق أستراليا خلال الساعات بعد الظهر بالتوقيت المحلى.

وأشارت إلى أن كسوف الشمس يحدث فقط عندما يكون القمر في المحاق، لأنه الوقت الوحيد الذي يمكن للقمر أن يتحرك أمام الشمس كما يشاهد من على الأرض.

وأضافت، أنه في كل شهر يقع القمر في المحاق، موضحة أنه لا يحدث كسوف للشمس شهريًا لأن مستوى مدار القمر حول الأرض يميل بمقدار 5 درجات بالنسبة لمستوى دوران الأرض حول الشمس، لذلك يعبر القمر شمال أو جنوب قرص الشمس ولا يحدث كسوف.

وتابعت: "خلال نصف الشهر يتحرك القمر أثناء دورانه حول الأرض إلى الشمال من دائرة البروج، وفى النصف الآخر إلى الجنوب من دائرة البروج".

جدير بالذكر، أن كسوف الشمس الجزئى يوم الجمعة سوف يتبعه خسوف كلى للقمر منتصف ذى القعدة الموافق 27 يوليو، وسيكون مشاهدًا بسماء الوطن العربى.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : الأرض تشهد ثاني كسوف جزئي للشمس خلال 2018 لمدة ساعتين و25 دقيقة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : الأرض تشهد ثاني كسوف جزئي للشمس خلال 2018 لمدة ساعتين و25 دقيقة " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - غدا محاكمة دومة بـ أحداث مجلس الوزراء
التالى أخبار مصرية - ضبط شخص نصب على عدد من المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج

معلومات الكاتب