أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - "أبلغت عن طالبة تغش".. إسراء تُفاجأ بحجب نتيجة الثانوية العامة (صور)

أخبار مصرية - "أبلغت عن طالبة تغش".. إسراء تُفاجأ بحجب نتيجة الثانوية العامة (صور)
أخبار مصرية - "أبلغت عن طالبة تغش".. إسراء تُفاجأ بحجب نتيجة الثانوية العامة (صور)

انت تشاهد أخبار مصرية - "أبلغت عن طالبة تغش".. إسراء تُفاجأ بحجب نتيجة الثانوية العامة (صور)
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 18 يوليو 2018 03:17 مساءً

باريس نيوز - "أبلغت عن طالبة تغش".. إسراء تُفاجأ بحجب نتيجة الثانوية العامة (صور)

04:25 م الأربعاء 18 يوليو 2018

كتبت- ياسمين محمد:

عادة ما يمر يوم إعلان نتيجة الثانوية العامة على أسرة الطالب المتفوق، مرور الكرام، إلا أنه لم يكن كذلك مع أسرة الطالبة إسراء رضا أبو العنين، المقيدة بالصف الثالث الثانوي، بمدرسة الدنابيق الثانوية المشتركة بالمنصورة، فرغم تفوق الطالب على مدار أعوام دراستها، لكنها فوجئت بحجب نتيجتها.

تقول إسراء، إنها فوجئت يوم إعلان نتيجة الثانوية العامة، بحجب نتيجتها، وحين ذهبت إلى "كنترول" الثانوية العسكرية، التابعة له، لمعرفة السبب، لتفاجئ بتحرير محضر غش ضدها، خلال امتحان اللغة الفرنسية.

توضح إسراء الواقعة، وتقول إنه خلال امتحان مادة اللغة الفرنسية، انتابتها حالة من الغضب بسبب إصرار إحدى زميلاتها باللجنة على الغش من بعض الأوراق، لتقرر إبلاغ المراقب عنها.

وأضافت أن المراقب أبلغ مراقب الدور ورئيس اللجنة، وحرر محضرًا ضدها، إلا أن الأخيرة اشتاطت غضبًا وألقت بعض أوراق الغش من النافذة، وأخذت تهدد إسراء والمراقب، ورفضت التوقيع على المحضر، ليطلب عضو الشؤون القانونية الموجود باللجنة من إسراء التوقيع على المحضر كشاهدة.

وبعد إعلان النتيجة واكتشاف الطالبة حجب نتيجتها، في حين أن زميلتها التي كانت تغش نجحت، واتجاهها "للكنترول"، فوجئت بأن هناك محضرًا جديدًا يتهمها بالغش، ورفض التوقيع، ومرفق معه أوراق الغش الخاصة بزميلتها، مع اختفاء المحضر الذي وقعت عليه كشاهدة.

ولفتت إسراء النظر إلى أنه بعد واقعة تحرير المحضر، حضر إلى منزلها والد الطالبة، وطلب من والد إسراء عدم الإبلاغ عن ابنته مرة أخرى: "باباها جه وطلب من بابا إني ما أبلغش عن بنته تاني لإنها هتغش في باقي المواد، وقاله انه هيتصرف في المحضر اللي اتعمل، وبابا قالي ماتبلغيش تاني مالناش دعوة".

يقول إسلام أخو الطالب، إن شقيقته دائمة التفوق، إذ حصلت على نسبة 95% في الصف الأول الثانوي، و92% في الصف الثاني، وكان متوقع لها أن تكون من الأول هذا العام، لولا واقعة حجب النتيجة.

ويضيف أن والد الطالبة تقدم بتظلم لوزارة التربية والتعليم، وحرر محضرًا بالواقعة ضد رئيس اللجنة بعينه، مؤكدًا أن هناك شهودًا من لجنة "شها الابتدائية"، وهي اللجنة التي أدت فيها اخته الامتحان.

وتعجب شقيق الطالبة، من اختفاء المحضر الذي وقعت عليه اخته: "الموضوع اتطبخ بشكل قانوني، المحضر اللي اختي مضت عليه كشاهدة اختفى، وظهر محضر جديد مكتوب فيه إن اختي هي اللي غشت وامتنعت عن التوقيع، مع العلم إن فيه قرار وزاري بيقول إن الطالب اللي بيمتنع عن التوقيع على محضر الغش يعتبر مقر بالكلام اللي فيه".

من جانبه قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، لمصراوي، إن الوزارة تواصلت مع الطالبة، وحددت موعدًا للقاء مع الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الثانوية العامة، لكتابة الشكوى وبحث الموضوع كاملًا.​

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - "أبلغت عن طالبة تغش".. إسراء تُفاجأ بحجب نتيجة الثانوية العامة (صور) " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - "أبلغت عن طالبة تغش".. إسراء تُفاجأ بحجب نتيجة الثانوية العامة (صور) " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​