أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - السيسي يؤكد رغبة مصر في تحقيق العدالة بقضية ريجيني

انت تشاهد أخبار مصرية - السيسي يؤكد رغبة مصر في تحقيق العدالة بقضية ريجيني
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 18 يوليو 2018 04:20 مساءً

باريس نبوز - قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على توفر الإرادة السياسية القوية لتحقيق العدالة في قضية الطالب الإيطالي مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني والكشف عن الجناة بالتنسيق الكامل بين السلطات المختصة في مصر وإيطاليا، وذلك خلال لقائه، اليوم الأربعاء، مع نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد صرح في شهر يونيو الماضي، بأن الفحص الكامل للمحتوى المسترجع من تسجيلات كاميرات محطات مترو الأنفاق بالقاهرة يوم 25 يناير 2016، كشف عدم وجود فيديوهات أو صور متعلقة بالطالب الإيطالي جوليو ريجيني داخل أو قرب محطات مترو الأنفاق.

ووافق النائب العام، في شهر مايو الماضي، على منح النيابة الإيطالية نسخة من التسجيلات النهائية المسترجعة بالإضافة إلى بعض أوراق التحقيق الجديدة التي تحررت الأسابيع الماضية، وذلك ضمن التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة المصرية مؤخرا حول خطف وقتل المواطن الايطالي جوليو ريجيني.

اقرأ أيضا| السفير الإيطالي يشيد بجهود مصر في قضية «ريجيني»

ووصف نائب عام روما الدكتور جوزيى بنياتوني، الجهود التي بذلتها النيابة العامة المصرية خلال التحقيقات حول خطف وقتل المواطن الإيطالي جوليو ريجيني بالعظيمة وذلك على مدى عام كامل، مثمنا تلك الجهود التي قامت بها النيابة العامة المصرية من خلال التعاون القضائي والتنسيق لحضور فنيين إيطاليين لاسترجاع تسجيلات كاميرات مترو الأنفاق.

وأكد صادق وبنياتوني على استمرار التعاون القضائي بين الجانبين المصري والإيطالي للوصول خلال التحقيقات المجراة حول الواقعة إلى حقيقتها ومعرفة مرتكبيها وإحالتهم للمحاكمة الجنائية.

يذكر أنه تم عقد عدد من الاجتماعات بين فريقي التحقيق المصري ونظيرة الإيطالي تمت خلالها استرجاع التسجيلات وذلك وفقا لأحدث الأساليب العلمية. كما تقرر الاتفاق على عقد لقاء مشترك بين الجانبين في المستقبل القريب لمناقشة عمليك الاسترجاع والوقوف على أخر تطورات التحقيق.

اقرأ أيضا| صحيفة إيطالية: مراوغة أستاذة «ريجيني» في التحقيقات تثير الشكوك

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - السيسي يؤكد رغبة مصر في تحقيق العدالة بقضية ريجيني " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - السيسي يؤكد رغبة مصر في تحقيق العدالة بقضية ريجيني " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​