أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - | المحافظات | محافظ الإسكندرية: التابوت اكتشاف هام للمدينة يدل على مكانتها التاريخية

انت تشاهد محافظات مصرية - | المحافظات | محافظ الإسكندرية: التابوت اكتشاف هام للمدينة يدل على مكانتها التاريخية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 19 يوليو 2018 09:06 مساءً

باريس نيوز - شهد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم، برفقة اللواء أحمد العزازي، رئيس هيئة الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، عملية فتح التابوت واستخراج الهيكل العظمية الذي جرى اكتشافه أسفل العقار الكائن في 8 شارع الكرملي بمنطقة سيدي جابر شرق الإسكندرية، أثناء الحفر ووضع المجسات، وذلك لأخذ التصريح لبناء عقار والحصول على موافقة منطقة آثار الإسكندرية.

واكد أنه جرى فتح التابوت، اليوم، من قبل اللجنة المشكلة من قبل وزارة الآثار، برئاسة الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وقال سلطان إن هذا التابوت يعد اكتشافًا هامًا يدل على مكانة الإسكندرية التاريخية والتراثية، مشيرًا إلى أنه بعد فتحه وجدت به 3 هياكل عظمية، مشيرًا إلى أن متخصصي وزارة الآثار سيعملون لدراسة الخواص الخاصة بالهياكل، لمعرفة مواصفاتها المختلفة وجنسها وسنها، مضيفًا أنه يجرى نقل هذه المحتويات للمتحف للحفاظ عليها، عقب ذلك ستعمل القوات المسلحة على رفع التابوت بالمعدات اللازمة والمجهزة لذلك.

وأكد محافظ الإقليم أن هذا كشف أثري هام للإسكندرية وجرى فتحه بطريقة علمية، ويتم التعامل مع المقتنيات بحرفية كاملة وبمجرد الانتهاء من فحصها ستعلن وزارة الآثار والمختصين عن كافة التفاصيل، مقدمًا الشكر للقوات المسلحة لجهدها وتدعيمها بالمعدات اللازمة لفتح ورفع التابوت، وَكذا الشرطة ووزارة الآثار للجهد المبذول لفتح التابوت والتعاون لكشف هذا الحدث الهام الذي يتحدث عنه العالم.

كان الدكتور مصطفى الوزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ترأس لجنة أثرية علمية بمدينة الاسكندرية، لفتح التابوت الجرانيتي الذي جرى الكشف عنه في منطقة سيدي جابر حي شرق الإسكندرية .

وأكد وزيري: "بفتح التابوت تبين أنه ملئ بمياه الصرف الصحي والتي تسربت داخله عن طريق بالبيارة الموجودة بالمنطقة، وجرى الكشف عن ثلاثة هياكل عظمية".

 

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - | المحافظات | محافظ الإسكندرية: التابوت اكتشاف هام للمدينة يدل على مكانتها التاريخية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - | المحافظات | محافظ الإسكندرية: التابوت اكتشاف هام للمدينة يدل على مكانتها التاريخية " تم نقلة من موقع " الوطن " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوطن " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : القيادات العمالية تطلب تخفيض عضوية اللجنة النقابية إلى 50 عاملا فى المنشأة
التالى أخبار مصرية : خبير مكافحة إرهاب يؤكد اقتراب رحيل الإخوان من تركيا بعد تدهور الاقتصاد