أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - السيسي والبشير يوجهان بتشكيل لجنة لبلورة مشروعات التعاون بين البلدين

أخبار مصرية - السيسي والبشير يوجهان بتشكيل لجنة لبلورة مشروعات التعاون بين البلدين
أخبار مصرية - السيسي والبشير يوجهان بتشكيل لجنة لبلورة مشروعات التعاون بين البلدين

انت تشاهد أخبار مصرية - السيسي والبشير يوجهان بتشكيل لجنة لبلورة مشروعات التعاون بين البلدين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 19 يوليو 2018 11:17 مساءً

باريس نيوز - السيسي والبشير يوجهان بتشكيل لجنة لبلورة مشروعات التعاون بين البلدين

12:10 ص الجمعة 20 يوليو 2018

الخرطوم- (أ ش أ):

صرح المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي بحث خلال جلسة المباحثات التي عقدها مع الرئيس السوداني عمر البشير في القصر الجمهوري بالخرطوم، سبل تعظيم التعاون الاقتصادي وتعزيز مختلف جوانب التعاون المشترك، في مجالات البنية التحتية والنقل والزراعة والإنتاج الحيواني.

وقال المتحدث الرسمي إنه في هذا الإطار وجه الرئيسان بتشكيل لجنة تسيير برئاسة وزيري خارجية البلدين، وعضوية الجهات المعنية المختلفة، لبلورة مشروعات محددة بجداول زمنية يتم الالتزام بها، فضلاً عن تكثيف الجهود لوضع ما يتم الاتفاق عليه موضع التنفيذ، وذلك في ضوء توافر الإرادة السياسية والشعبية، وضرورة انعكاس ذلك على المستوى التنفيذي.

وأضاف أن الرئيس السيسي أعرب عن سعادته بزيارة السودان، مشيراً إلى ما تعكسه هذه الزيارة، التي تعد الخارجية الأولى له في الفترة الرئاسية الثانية، من خصوصية العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين، التي يجمع بين شعبيهما روابط ثقافية واجتماعية وطيدة ممتدة عبر السنين.

وأشاد الرئيس السيسي بالتطورات الإيجابية المتواصلة في علاقات التعاون بين البلدين، مؤكداً حرص مصر على مواصلة تطوير هذه العلاقات ودفعها نحو آفاق أوسع، بما يلبي طموحات شعبي وادي النيل الشقيقين نحو السلام والاستقرار والتنمية.

ولفت المتحدث الرسمي إلى أن الرئيس السوداني أعرب - من - جانبه عن تقديره والشعب السوداني للعلاقات الأخوية التاريخية مع مصر وشعبها، مشيراً إلى التاريخ المشترك ووحدة المصير التي تجمع بين البلدين والشعبين، كما أكد حرص بلاده على تعزيز وتفعيل أطر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية والتجارية؛ بما يعود بالنفع على الشعبين ويلبي طموحاتهما التنموية.

وأشار البشير - كذلك - إلى تشابك مصالح البلدين وارتباط أمنهما القومي؛ ما يؤكد أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين للتصدي للتحديات التي تواجه المنطقة.

وتابع المتحدث الرسمي إن المباحثات تناولت - كذلك - استعراض مستجدات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أشاد الرئيسان بالمستوى المتميز من التنسيق الاستراتيجي والسياسي والأمني بين البلدين، والذي يهدف للحفاظ على الأمن القومي لمصر والسودان، ودفع جهود تحقيق التنمية والتعمير لصالح جميع شعوب المنطقة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - السيسي والبشير يوجهان بتشكيل لجنة لبلورة مشروعات التعاون بين البلدين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - السيسي والبشير يوجهان بتشكيل لجنة لبلورة مشروعات التعاون بين البلدين " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​