أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - بالصور - "السم في العسل".. احترس من شراء هذه الصفائح

محافظات مصرية - بالصور - "السم في العسل".. احترس من شراء هذه الصفائح
محافظات مصرية - بالصور - "السم في العسل".. احترس من شراء هذه الصفائح

انت تشاهد محافظات مصرية - بالصور - "السم في العسل".. احترس من شراء هذه الصفائح
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 20 يوليو 2018 02:00 مساءً

باريس نيوز - بالصور - "السم في العسل".. احترس من شراء هذه الصفائح

02:49 م الجمعة 20 يوليو 2018

البحيرة - أحمد نصرة:

اكتشف مواطن من مركز شبراخيت، بمحافظة البحيرة مفاجأة صادمة عقب شراءه صفيحة عسل أسود وانتهائه من استهلاكها، بعدما تبين له أن هيكل العبوة بالكامل مصنع من صفيح معاد تدويره لعبوات منتجات كيماوية خطيرة.

وصدم المواطن عندما وجد غطاء الصفيحة ما هو إلا جزء من عبوة مبيد حشري قاتل للصراصير أعيد تشكيله، بينما كان الهيكل من عبوة سابقة لعلبة طلاء مكون من مزيج من المواد الكيماوية.

وقال أحمد – مهندس مساحة: " اشتريت صفيحة العسل من محل بالشارع الجديد، وكنت قلقان من شكلها ومتردد أخدها، بس صاحب المحل قاللي حلوة ما تخافش، ولو فيها حاجة بتاعتي".

وأضاف: "مكانش فيه علامة تجارية واضحة على الصفيحة، كان مكتوب بس عليها من بره عسل قصب، إنتاج معاصر بفرشوط، نجع حمادي، صلاحية 9 شهور، بعد ما خلص العسل إللي فيها بفتحها، ولأول وهلة كدبت نفسي لما لقيت الغطا عبوة مبيد حشري، ولمحت كتابة في قاع الصفيحة".

وينصح أيمن فاضل – أخصائي تغذية: "بشراء العسل الأسود وغيره من المواد الغذائية المحفوظة في عبوات زجاجية حتى ولو كانت أغلى بعض الشيء فهي أكثر أمانًا من عبوات الصفيح التي تشكل خطورة كبيرة سواء لإعادة تدويرها، أو لخطورة الرصاص والقصدير المستخدم في لحام جوانبها، كذلك فهي أكثر عرضة للتلف بفعل عوامل التخزين غير الجيد، كذلك من الضروري الاهتمام بشراء منتجات لعلامة تجارية مضمونة"

من جانبه قال أحمد حلمي ضيف الله، مدير عام التجارة الداخلية بمديرية تموين البحيرة:" هناك حملات نشنها بصفة يومية للرقابة على الأغذية وصلاحيتها وجودتها، كذلك خصصنا رقمًا ساخنًا لتلقي أية شكاوى من المواطنين والنظر فيها من خلال قسم التدخل السريع وغرفة عمليات الجمهور، ونقوم ببحث المشكلة على الفور ونرد على صاحبها بما تم فيها".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - بالصور - "السم في العسل".. احترس من شراء هذه الصفائح " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - بالصور - "السم في العسل".. احترس من شراء هذه الصفائح " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​