أخبار عاجلة
اخبار قطر - صاحب السمو يعزي الرئيس الهندي -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مصر سياسة - | سياسة | متحدث "النواب": زيارة السيسي للسودان تاريخية وحققت جميع أهدافها

مصر سياسة - | سياسة | متحدث "النواب": زيارة السيسي للسودان تاريخية وحققت جميع أهدافها
مصر سياسة - | سياسة | متحدث "النواب": زيارة السيسي للسودان تاريخية وحققت جميع أهدافها

انت تشاهد مصر سياسة - | سياسة | متحدث "النواب": زيارة السيسي للسودان تاريخية وحققت جميع أهدافها
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 20 يوليو 2018 05:51 مساءً

باريس نيوز - أكد الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الإعلامي باسم مجلس النواب ورئيس حزب الحرية ووكيل لجنة القيم بمجلس النواب، أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للسودان، واصفا إياها بأنها ناجحة وتاريخية وحققت جميع أهدافها وأن هذه الزيارة لها دلالة كبيرة، لأنها تعد الأولى خارجيا في بداية الفترة الرئاسية الثانية، بالإضافة للتأكيد على متانة وقوة العلاقات مع الجانب السوداني.

وحيا "حسب الله" في بيان، اليوم، السيسي على القضايا المهمة وصراحته في طرحها كعادته دائما خلال اجتماعه بقادة الفكر والرأي في المجتمع السوداني والذي ضم معارضين وسياسيين من كافة الاتجاهات وتأكيده أن مصر لديها مبادئ ثابتة وهي عدم التدخل في شؤون الآخرين أو التآمر عليهم، كما أن تجربة السنوات الماضية والظروف التي مرت بها مصر تؤكد أن الصراع بين الدول لا يتم بشكل مباشر ولكن من خلال تفكيك الدول من الداخل وهو ما ترفضه مصر ولن تستخدمها لتحقيق أي مصلحة من مصالحها لأن "لدينا ثقة في الله" .

وقال إن الرئيس السيسي أوضح سياسة مصر الواضحة في كلمات بسيطة عندما قال بالنص "يد الله مع من لا يسعى لتخريب وتدمير الدول، وجئنا لنؤكد على العلاقات القوية والشراكة الاستراتيجية بين الدولتين"، مشيرا إلى أن ظروف الدولتين متشابهة والأوضاع متشابهة سواء فى نفس التحديات أوالمشاكل، وأن الدولتين لديهما الفرصة إذا صدقت النوايا لتحقيق الكثير للشعبين، مشيرا إلى أن هناك فرص حقيقية بين البلدين.

وذكر أن ربط السكك الحديدية بين البلدين ومشروع الربط الكهربائي سيعزز العلاقات بين الدولتين بشكل وثيق، مضيفا الرئيس كان واضحا أيضا عندما أكد خلال هذا اللقاء أن هناك الكثير من العمل والمصالح المشتركة والمصير المشترك بين البلدين.

ولفت إلى أن السودان كان على مر التاريخ داعما لمصر وما نقوم به ليس بجديد على العلاقات بين البلدين، مؤكدا أن مصر منفتحة على تطوير العلاقات مع السودان إلى المستوى الذي يستحقه، وعلى مستوى التحديات الداخلية في البلدين.

وأشار إلى أن مصر بدأت مسار إصلاح اقتصادي في منتهى الجدية وما أنجحه تحمل الشعب المصري سواء لأسعار السلع التي تضاعفت خاصة بعد تعويم الجنيه، وارتفاع سعر الدولار، مشيرا إلى أن المصريين تفهموا أهمية إنجاح الإصلاح الاقتصادي لتجاوز عقبات ظلت لسنوات طويلة.

وحيا الرئيس السيسي على صراحته عندما أكد أن الدولة المصرية كانت مهددة منذ 3 سنوات بالدخول في حالة إفلاس، مشددا على ضرورة تحرك الكثير من الدول فىي هذا المسار خاصة أن أي دولة لن تستطيع تحقيق الإصلاح الاقتصادي دون شعبها وتحمله هذا الإصلاح.

وقال الدكتور صلاح حسب الله، إن كلمات الرئيس السيسي التي قال فيها بالنص "والله لن تروا دائما من مصر إلا كل شيء طيب.. هذا ليس كلام لدغدغة المشاعر.. إحنا صادقين وربنا هيحاسبنا على كل كلمة"، مؤكدا أن هذه الكلمات بل الحروف الواضحة والحاسمة والصادقة من الرئيس السيسي لقيت ارتياحا كبيرا وواسع النطاق لدى الرأي العام المصري والسوداني بجميع اتجاهاته السياسية والحزبية والشعبية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مصر سياسة - | سياسة | متحدث "النواب": زيارة السيسي للسودان تاريخية وحققت جميع أهدافها " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مصر سياسة - | سياسة | متحدث "النواب": زيارة السيسي للسودان تاريخية وحققت جميع أهدافها " تم نقلة من موقع " الوطن " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوطن " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - "التعليم العالي" تعلن منحًا دراسية في البرازيل
التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​