أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - إضافة المواليد الجدد بمكاتب التموين واجتماع الرئيس بالوزراء في أبرز عناوين الصحف

أخبار مصرية - إضافة المواليد الجدد بمكاتب التموين واجتماع الرئيس بالوزراء في أبرز عناوين الصحف
أخبار مصرية - إضافة المواليد الجدد بمكاتب التموين واجتماع الرئيس بالوزراء في أبرز عناوين الصحف

انت تشاهد أخبار مصرية - إضافة المواليد الجدد بمكاتب التموين واجتماع الرئيس بالوزراء في أبرز عناوين الصحف
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 1 أغسطس 2018 06:15 صباحاً

باريس نيوز - إضافة المواليد الجدد بمكاتب التموين واجتماع الرئيس بالوزراء في أبرز عناوين الصحف

07:35 ص الأربعاء 01 أغسطس 2018

القاهرة - (أ ش أ):

أبرزت صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم الأربعاء، نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة اجتماعاته مع عدد من الوزراء، إلى جانب عدد من قضايا الشأن المحلي، وأهمها إضافة المواليد الجدد بمكاتب التموين، والإعلان عن إجراء مزايدة عالمية للتنقيب عن البترول بالبحر الأحمر.

فتحت عنوان "الرئيس: تزويد القرى المحرومة بمياه الشرب.. وتطوير منظومة إدارة المخلفات"، ذكرت صحيفة الأهرام أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد، خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، ووزير التنمية المحلية محمود شعراوي، ووزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان، على ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لتنفيذ خطة إدارة المخلفات بكفاءة عالية، في ضوء انعكاساتها المجتمعية المباشرة وإسهامها في تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين والشكل الحضاري للبلاد.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي، قوله إن الاجتماع استعرض الخطة القومية لتطوير منظومة إدارة المخلفات وآليات تنفيذها، وسبل التعامل مع التحديات القائمة، وإن الرئيس وجه بتعظيم استغلال إعادة تدوير المخلفات الصلبة، ليكون لها مردود اقتصادي، بالإضافة إلي آثارها الإيجابية علي البيئة والمواطنين، مطالبا بتعزيز الوعي والمشاركة المجتمعية وإسهام القطاع الخاص في تنفيذ المنظومة.

وأوضحت "الأهرام" أن الاجتماع تطرق إلى مستجدات برنامج مد وصلات مياه الشرب للمنازل في كل المحافظات، وكذلك وضع المحاجر المختلفة علي مستوي الجمهورية. وأشار الرئيس إلى ضرورة تذليل أي عقبات، للإسراع بمد وصلات مياه الشرب للمنازل خاصة في المناطق والقري الأولى بالرعاية، لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين، والاستفادة من الاستثمارات والمشروعات الضخمة التي نفذتها الدولة في هذا القطاع الحيوي.. وطالب بمراجعة الإجراءات الإدارية الخاصة بالمحاجر وتحقيق الاستفادة المثلى منها، لضمان حقوق المواطنين والدولة من الموارد الطبيعية، وجذب الاستثمارات العالمية والمحلية لهذا القطاع.

وفي تناولها لنشاط الرئيس السيسي، ذكرت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "السيسي: الدين الإسلامي ينبذ التطرف والإرهاب ويحض على التعايش بين البشر"، أن الرئيس أكد - خلال اجتماعه أمس مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة - أن الدين الإسلامي ينبذ كل أنواع التطرف والإرهاب، ويحض علي السلام والأمان والبناء والتعمير، والتعايش السلمي بين البشر، وشدد السيسي علي ضرورة الإعداد والتدريب الجيد للأئمة والدعاة ليقدموا نموذجاً طيباً للعمل الدعوي.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس السيسي وجه بالتصدي للأفكار المتطرفة والإرهابية من خلال تعزيز المفهوم الصحيح والوسطي للإسلام، ودحض دعاوى الفكر المتطرف التي لا تمت للدين بصلة.. كما وجه الرئيس بتحقيق أفضل استفادة ممكنة من أصول وممتلكات الأوقاف لصالح الشعب، مشدداً على الحفاظ على حق الدولة في هذه الممتلكات وعدم التفريط فيها، بما يضمن زيادة قيمة الأصول ومواردها والاستثمار الأمثل لها. ووجه كذلك في هذا الإطار بإعداد قاعدة بيانات شاملة للمساجد وأصول وممتلكات الأوقاف بهدف تطويرها.

ونقلت "الأخبار" عن السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باسم الرئاسة قوله إنه تم خلال الاجتماع استعراض استراتيجية وزارة الأوقاف للتصدي للفكر المتطرف والمتشدد، وترسيخ الفهم الصحيح لجوهر الإسلام ومقاصده العليا وروحه السمحة، مع التفرقة بين الثابت والمتغير، وما يندرج ضمن سنن العبادات وما هو من أعمال العادات، وذلك من خلال حسن تدريب وتأهيل العاملين في الحقل الدعوي من خلال برامج تدريبية للأئمة تشمل إلي جانب علوم الدين، دراسة اللغات الأجنبية وعلم النفس والاجتماع ومفاهيم الأمن القومي، والمدارس الفكرية والفلسفية، وآليات التواصل الإعلامي والإلكتروني. كما تم خلال الاجتماع استعراض آخر مستجدات سبل تعظيم الاستفادة من الأصول والأراضي التابعة للأوقاف علي مستوي الجمهورية لضمان تحقيق الاستغلال الأمثل لها.

وذكر السفير بسام راضي أن الدكتور محمد مختار جمعة عرض كذلك خلال الاجتماع خطط الوزارة في مجال البر والعمل المجتمعي، مشيراً إلى أنه تم تخصيص مبلغ 300 مليون جنيه في العام المالي الجاري 2018/2019 لأعمال البر، في مجالات رفع كفاءة المساكن، والصندوق الوقفي لدعم التعليم، والصندوق الوقفي لدعم البحث العلمي، ومساعدة ذوي الأمراض المزمنة والطلاب وزواج اليتيمات من خلال إدارات البر بوزارة الأوقاف على مستوى الجمهورية.

أما صحيفة الجمهورية، فذكرت تحت عنوان "السيسي: المحكمة العليا.. الحارس علي أحكام الدستور"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منح، أمس، وسام الجمهورية من الطبقة الأولي لرئيس المحكمة الدستورية العليا السابق المستشار عبد الوهاب حسن عبد الوهاب.
ونقلت عن السفير بسام راضي أن الرئيس أعرب عن خالص التقدير للمستشار عبد الوهاب حسن عبد الوهاب لما بذله من جهد وتفان في إنفاذ القانون وحماية العدالة والحفاظ علي حقوق المجتمع والمواطنين.

كما شهد الرئيس السيسي عقب ذلك أداء حلف اليمين للمستشار حنفي علي جبالي رئيسا للمحكمة الدستورية العليا، ثم اجتمع الرئيس معه حيث أكد أهمية دور المحكمة الدستورية في الحفاظ على النظام القانوني والدستوري باعتباره الحارس على أحكام الدستور، مشددا على دعم مختلف أجهزة الدولة للمحكمة الدستورية في أداء مهامها على الوجه الأكمل بما يساهم في الحفاظ على حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن.

وفي تغطيتها للشأن المحلي، وتحت عنوان "النواب" يقدم كشف حساب الدور الثالث.. 197 قانوناً و166 اتفاقية و385 طلب إحاطة"، نقلت "الجمهورية" عن المتحدث الرسمي لمجلس النواب الدكتور صلاح حسب الله، أن دور الانعقاد الثالث للمجلس سجل إنجازات غير مسبوقة بإقرار 197 قانوناً في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وفي مقدمتها التأمين الصحي والتنمية الصناعية، كما ناقش المجلس 385 طلب إحاطة و303 بيانات عاجلة لم ترتق إلي الاستجواب الذي يتطلب شروطاً لم تتوافر من مستندات ووثائق لمقدميه.

وأوضح حسب الله، في مؤتمر صحفي أمس، أن هذا البرلمان حقق إنجازات غير مسبوقة علي المستويين التشريعي والرقابي في الحياة النيابية المصرية، كما أنه وافق علي 166 اتفاقية لتضيف لعوائد التنمية وليس مجرد قروض مؤكداً أن 90% من طلبات الإحاطة والأسئلة نجحت في تعديل المسارات داخل الدولاب الإداري للدولة.

وذكرت "الجمهورية"، تحت عنوان "طلبات إضافة المواليد الجدد بمكاتب التموين .. اليوم" أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، كشف أن الموازنة العامة للدولة لن تتحمل تكاليف إضافة المواليد الجدد المقرر ضمهم لبطاقات التموين خلال الـ 3 أشهر المقبلة، وأنه لن يتم إضافة مخصصات جديدة في هذا الشأن وسيتم تدبيرها بحذف غير المستحقين لصالح المواليد الجدد الأولى بالرعاية.

وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي عقده أمس، أنه من المتوقع إضافة 6 ملايين مولود جديد علي البطاقات، فيما سيتم إعلان معايير حذف غير المستحقين خلال شهرين، حيث يتوقع حذف أكثر من 6 ملايين فرد تقريبا، موضحا أنه لن يتم السماح بإضافة المواليد الجدد إلا على البطاقات ذات البيانات الصحيحة.

ونقلت الصحيفة عن الوزير قوله إنه يجب أن يتطابق عدد المستفيدين من البطاقات التموينية مع الرقم القومي من أجل الحفاظ على المال العام وتوجيه الدعم للفئات المستحقة، خاصة أن 80% من الموازنة العامة تأتي من الضرائب وأن البطاقات التموينية التي يوجد بها أخطاء في البيانات سيتم التنبيه على أصحابها بضرورة تصحيحها أو إلغائها نهائياً في شهر نوفمبر المقبل.

وأوضح أن جميع مكاتب التموين في محافظات الجمهورية ستبدأ من اليوم استلام طلبات إضافة المواليد الجدد، مشيرا إلى أن يومي الأربعاء والخميس سيكون تشغيلا تجريبيا لاستلام طلبات المواليد الجدد على أن يتم بدء العمل بشكل فعلي بداية الأسبوع المقبل، وأنه سيتم تقسيم استلام الطلبات من خلال آخر رقم في البطاقة التموينية والتي تنتهي برقم صفر ثم رقم 1 حتى رقم 10 مشيرًا إلى أن كل مجموعة سيتم تقسيمها ستكون لمدة أسبوع كامل على أن يتم الانتهاء من جميع البطاقات والتي يبلغ عددها 20 مليون بطاقة تموينية خلال 3 أشهر، وسيتم استلام الطلبات المقدمة من خلال هذا النظام كل أسبوع حسب آخر رقم بالتسلسل الرقمي.

وأشارت الصحيفة إلى تأكيد المصيلحي أنه سيتم إضافة 3 مواليد كحد أقصى على البطاقات التموينية ومسموح لصاحب البطاقة التموينية إضافة الأحفاد في حالة عدم استفادة الأب والأم من الدعم التمويني على بطاقة تموينية أخرى.

بدورها، ذكرت صحيفة الأخبار، تحت عنوان "مدبولي لمبعوث رئيس الوزراء البريطاني للعلاقات التجارية: تحسن مؤشرات الاقتصاد القومي نتيجة برنامج الإصلاح"، أن رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان الدكتور مصطفي مدبولي، أكد أن هناك تحسنا ملحوظا طرأ على مؤشرات الاقتصاد القومي، نتيجة برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي.

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك جاء خلال استقبال مدبولي مبعوث رئيس الوزراء البريطاني للعلاقات التجارية السير جيفري دونالدسون، الذي يزور القاهرة حاليا علي رأس وفد يضم رؤساء ومديري عدد من كبري الشركات البريطانية، بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والمالية، والتجارة والصناعة، وسفير المملكة المتحدة بالقاهرة.

وأكد دونالدسون خلال اللقاء تطلع بلاده لزيادة التعاون الاقتصادي مع مصر والدخول في مجالات جديدة غير تقليدية، وأشاد بما حققته الحكومة من إجراءات وإنجازات ساهمت في تحسين مناخ الاستثمار، وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين، وأوضح أن زيارته لمصر تستهدف تعريف الشركات البريطانية بفرص الاستثمار والتعاون بها، سواء الشركات التي تدخل السوق المصري لأول مرة أو تلك التي تسعي لتوسيع أنشطتها وأشار إلى أنه يجري تشكيل مجموعة عمل مشتركة لهذا الهدف مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأوضحت "الأخبار" أن ممثلي الشركات البريطانية عرضوا خلال اللقاء أنشطة شركاتهم وأبدوا استعدادهم للتعاون في مجالات الرعاية الصحية، وبناء المنشآت وإعداد الكوادر الطبية، وتقديم خبراتهم وأفضل ما لديهم من تكنولوجيا وأساليب حديثة، وذلك في تميز علاقات التعاون الاقتصادي.

وذكرت الصحيفة تحت عنوان "إجراء مزايدة عالمية للتنقيب عن البترول والغاز بالبحر الأحمر نهاية العام"، أن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أعلن أنه سيتم طرح مزايدة عالمية "لأول مرة" نهاية العام الجاري للبحث عن البترول والغاز بمنطقة البحر الأحمر، في ضوء نتائج مشروع المسرح السيزمي الذي تم تنفيذه بالمنطقة، بالتعاون مع شركة "ويسترن جيكو".

ونقلت "الأخبار" عن الملا قوله - خلال اجتماعه مع فريق عمل برنامج جذب الاستثمار في مجال الاستكشاف والإنتاج والذي يمثل البرنامج الأول ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول - إن الوزارة تعمل حاليا من خلال مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول على زيادة الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال البحث عن البترول والغاز وتكثيف الجهود الرامية إلى التوسع في طرح مناطق استكشافية جديدة تحظي باحتمالات واعدة وخاصة المناطق الاستكشافية البكر: كالبحر الأحمر وغرب المتوسط وجعلها مؤهلة لبدء عمليات البحث والاستكشاف لأول مرة، الأمر الذي سيسهم في فتح آفاق أرحب لاستثمار الفرص والاحتمالات البترولية والغازية وجذب شركات عالمية كبرى تعمل في مصر لأول مرة.

واستعرض الاجتماع مشروع إنشاء بوابة مصر للبحث والاستكشاف والإنتاج، والتي تم اتخاذ الخطوات اللازمة للبدء في إنشائها من خلال توقيع 4 مذكرات استثمارية جديدة للترويج للفرص الاستثمارية في مجال البحث والاستكشاف.

وتحت عنوان "اليوم بدء تسجيل رغبات الشهادات المعادلة.. وغدا التحويلات"، ذكرت صحيفة الأهرام أن طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية يواصلون صرف أوراقهم من مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة القاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط، ووصل عدد الطلاب الذين قاموا بصرف أوراقهم إلى 10 آلاف و500 طالب وطالبة، ويبدأ اليوم الأربعاء هؤلاء الطلاب في تسجيل رغباتهم إلكترونيًا على موقع التنسيق الإلكتروني وحتى يوم 15 من شهر أغسطس الحالي.

وصرح السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على التنسيق، بأن معامل الحاسب الآلى بمختلف الجامعات الحكومية مستعدة لاستقبال الطلاب يوميا طوال فترة المرحلة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا، مضيفا أنه يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال حواسيبهم الشخصية طوال الـ 24 ساعة دون التقيد بمواعيد محددة، كما يمكنهم الدخول للموقع أكثر من مرة لتغيير أو تعديل رغباتهم، مع العلم أن الموقع سيقوم بحفظ التعديل الأخير فقط ويحذف ما تم تدوينه من قبل.

وسيتم استلام أوراق الطلاب بدءا من اليوم عن طريق مكتب التنسيق، وعلى الطالب تقديم المستند الذى يفيد الإقامة الشرعية (قانونية وفعلية) للطالب من البلد الحاصل منه على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها، ويحسب منها المجموع الاعتباري لدرجات الطالب، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر وشهادة تحركات، موضحاً بها تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة.​

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - إضافة المواليد الجدد بمكاتب التموين واجتماع الرئيس بالوزراء في أبرز عناوين الصحف " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - إضافة المواليد الجدد بمكاتب التموين واجتماع الرئيس بالوزراء في أبرز عناوين الصحف " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : الأوقاف: معسكر تثقيفى وتدريبى للواعظات 9 أغسطس ويمتد 3 أيام
التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​