أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - دول الأزمات × أسبوع.. 32 ألف حالة وفاة في سوريا خلال العام الحالي

تقارير مصرية - دول الأزمات × أسبوع.. 32 ألف حالة وفاة في سوريا خلال العام الحالي
تقارير مصرية - دول الأزمات × أسبوع.. 32 ألف حالة وفاة في سوريا خلال العام الحالي

انت تشاهد تقارير مصرية - دول الأزمات × أسبوع.. 32 ألف حالة وفاة في سوريا خلال العام الحالي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 10 أغسطس 2018 08:16 مساءً

باريس نيوز - شهد الأسبوع الماضي عدد من الأحداث المتعاقبة على ساحة الدول التي تشهد أزمات، لاسيما سوريا واليمن وفلسطين.

وبالتزامن مع انتهاء الأسبوع ترصد "الفجر" أبرز الأحداث التي طرأت بالدول التي تشهد أزمات، وهو ما نوضحه من خلال السطور التالية.

ملك السعودية يصدر أمر ملكي بشأن فلسطين

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، أمرًا ملكيًا عاجلًا جديدًا بشأن فلسطين.

أوضحت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الملك سلمان، أصدر أمرا ملكيا باستضافة 1000 حاج وحاجة من ذوي شهداء فلسطين، لأداء فريضة الحج هذا العام.

وأشارت الوكالة، إلى أن "هذا يأتي ضمن برنامج ضيوف الملك سلمان للحج والعمرة، وكان الملك سلمان قد أصدر في وقت سابق، أمرا ملكيا باستضافة 1300 حاج وحاجة من مختلف قارات العالم لأداء فريضة الحج هذا العام.

32 ألف حالة وفاة في سوريا خلال العام الحالي

ثبّتت دوائر الأحوال المدنية فى سوريا العام الماضى 68 ألف حالة وفاة من دون تحديد أسبابها، وفق ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من السلطات فى عددها الخميس.

وقال مدير الأحوال المدنية فى سوريا أحمد رحال فى مقابلة نشرتها الصحيفة، لدى حديثه عن الوفيات "ثبتنا العام الماضى 68 ألفاً من دون تحديد طبيعة الوفاة و32 ألفاً خلال العام الحالي".

وعما إذا كانت دوائر الأحوال المدنية تثبت وفيات مفقودين، أجاب رحال "ليس لدينا سجل اسمه مفقودين، نحن نثبت وقائع مدنية، ومن ثم إذا أتتنا وثيقة من أى جهة حكومية سواء كانت مشفى أم غيرها بتثبيت واقعة الوفاة، فإنه يتم تثبيتها من دون تحديد أنه مفقود أم غير ذلك".

وتقدر الشبكة السورية لحقوق الانسان عدد المعتقلين لدى السلطات السورية بنحو 80 ألف شخص، تمكنت من توثيق تبلغ عائلات نحو 400 منهم وفاتهم من دوائر الأحوال المدنية، بينهم تسعة أطفال على الأقل.

الأمم المتحدة: الحوثيون رفضوا منح تأشيرة لرئيس مكتب حقوق الإنسان في اليمن

قالت متحدثة باسم الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن جماعة الحوثي التي تسيطر على معظم أراضي اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء، منعت رئيس مكتب حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية من العودة إلى اليمن، دون تقديم تفسير لذلك.

وبحسب وكالة "رويترز"، يقود العبيد العبيد، وهو مواطن كندي، فريقا مؤلفا من 17 موظفا في صنعاء، و13 مراقبا في 11 محافظة في اليمن، منذ أكتوبر 2016. وانتهت مدة تأشيرة دخوله في يونيو، ولم تجدد.

وقالت ليز ثروسيل، المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، للصحفيين في جنيف "السلطات التي تدير الأمور في صنعاء رفضت، في يونيو تجديد تأشيرة دخول رئيس مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ومنذ ذلك الحين لم يتمكن من العودة للبلاد".

وتابعت قائلة "لم يعلنوا سببا لقرارهم، ولم يردوا، حتى الآن، على طلباتنا بإعادة النظر في الأمر. هذا الأمر زاد من مخاوفنا على سلامة موظفينا ومراقبينا على الأرض في صنعاء ومحافظات أخرى في أنحاء اليمن، وندعو الحوثيين للتراجع عن هذا القرار".

ووجه مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة مرارا انتقادات للحوثيين بسبب القصف والقنص العشوائي وتجنيد الأطفال، لكنه ألقى بالمسؤولية أيضا على الحكومة اليمنية والتحالف بقيادة السعودية، واتهم كل الأطراف بانتهاك القانون الدولي وارتكاب جرائم حرب. 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - دول الأزمات × أسبوع.. 32 ألف حالة وفاة في سوريا خلال العام الحالي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - دول الأزمات × أسبوع.. 32 ألف حالة وفاة في سوريا خلال العام الحالي " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقارير مصرية - طرق تقسيمها وتوزيعها.. كل ما تريد معرفته عن نحر الأضحية
التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​