أخبار عاجلة
السعودية الان - قائد يمني كبير: اقترب الحسم -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - المصري صاحب أفضل بحث رياضي بكندا: مدرسو الرياضيات سبب كره الطلاب للمادة (صور)

محافظات مصرية - المصري صاحب أفضل بحث رياضي بكندا: مدرسو الرياضيات سبب كره الطلاب للمادة (صور)
محافظات مصرية - المصري صاحب أفضل بحث رياضي بكندا: مدرسو الرياضيات سبب كره الطلاب للمادة (صور)

انت تشاهد محافظات مصرية - المصري صاحب أفضل بحث رياضي بكندا: مدرسو الرياضيات سبب كره الطلاب للمادة (صور)
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 10 أغسطس 2018 09:16 مساءً

باريس نيوز - المصري صاحب أفضل بحث رياضي بكندا: مدرسو الرياضيات سبب كره الطلاب للمادة (صور)

10:29 م الجمعة 10 أغسطس 2018

سوهاج – عمار عبدالواحد:

"ياللي ظلمتوا الحب وقلتوا عليه.. العيب فيكم".. هكذا وصف الدكتور محمود علي أبو العز، أستاذ الرياضيات التطبيقية المتفرغ بجامعة سوهاج، والمدير التنفيذي للمعلومات بجامعة سوهاج، من يتهمون مادة الرياضيات بالصعوبة، قائلًا إن غالبية مدرسي المادة هم السبب في هذا المفهوم الخاطئ حول صعوبة الرياضيات.

"أبو العز" تخرج في كلية العلوم جامعة أسيوط عام 1987، قسم الرياضيات، وحاصل على الماجستير من جامعة أسيوط والدكتوراة من جامعة GENT البلجيكية، وحصل على العديد من المنح الدراسية من بلجيكا وبولندا، ويشغل حاليًا منصب المدير التنفيذي للمعلومات بجامعة سوهاج.

"مصراوي" قابل أبو العز عقب حصوله على جائزة أفضل عرض بحثي خلال مشاركته في المؤتمر الدولي للرياضيات التطبيقية والتحليل المركب والاقتصاد الرياضي في دورته العشرين، في مدينة مونتريال بكندا.

* كيف شاركت في المؤتمر الدولي للرياضيات بكندا؟

- تقدمت ببحث لعرضه في لقاء المؤتمر الدولي للرياضيات التطبيقية والاقتصاد الرياضي في دورته العشرين، ضمن مئات الأبحاث، وجرى اختياره، وعرض خلال المؤتمر الذي أقيم شهر مايو الماضي، بحضور حوالي 230 باحثًا على مستوى العالم.

* ولماذا حصل بحثك على أفضل عرض في المؤتمر؟

- بالبحث الأول من نوعه الذي يقدم دوال معممة تستخدم في المسائل الأكثر تعقيدًا في مجالات كثيرة خاصة علوم الحاسب والفيزياء والرياضيات، كما أن طريقة إلقاء البحث بين الحاضرين والإجابة على جميع التساؤلات المطروحة بصورة مرضية وفعالة أمام جميع الحاضرين من أنحاء العالم، جعلته يحصل على جائزة أفضل عرض بحثي خلال المؤتمر.

* ما الجائزة التي حصلت عليها؟

- الجائزة عبارة عن نشر البحث في دورية خاصة بالأكاديمية العالمية للعلوم والهندسة والتكنولوجيا "WASET" بناء على توصية اللجنة المنظمة للمؤتمر، إذ أن النشر في هذه الدورية يتطلب حوالي 1000 دولار أمريكي للبحث الواحد.

* ما أهمية البحث في الحياة العملية والتطبيقية؟

- يقدم البحث حلولًا لبعض المسائل المعقدة أو الأكثر تعقيدًا في مجال الشبكات الإلكترونية وحركة السوائل اللزجة والكهرباء الاستاتيكية، ويساهم بشكل فعال في حلول بعض الأنظمة الرياضية الخاصة بشبكات الإنترنت، وحركة السوائل اللزجة في الأنابيب مثل حركة البترول الخام، بالإضافة إلى المشكلات الناتجة من توزيع الشبكات الكهربائية سواء كانت ديناميكية أو استاتيكية.

* لماذا اختارتك جمعية الرياضيات الأمريكية محكمًا في مجلتها "MR"؟

- المجلة تتبع جمعية الرياضيات الأمريكية، وتشمل مجلة المرجعية الرياضية، والتي تم إنشائها منذ أكثر من 75 عامًا لتضم جميع التخصصات في الرياضيات، بناء على كم وكيف الأبحاث التي نشرتها في مجال تخصصي "الرياضيات التطبيقية".

* هل تلقيت أي نوع من الدعم للمشاركة في المؤتمر ونشر بحثك؟

- جامعة سوهاج برئاسة الدكتور أحمد عزيز، دعمتني وسهلت إجراءات سفري لدولة كندا.

* هل شاركت في مؤتمرات عالمية؟

- شاركت في 34 مؤتمرًا في ألمانيا، وبلجيكا، وإيطاليا، وفرنسا، والبرتغال، واليونان، وبولندا، وكندا، وأمريكا، وهولندا، والسعودية، وسلطنة عمان، والإمارات، ودبي، ومحليًا شاركت في مؤتمرات نظمت بجامعات القاهرة، وعين شمس، وزويل، وMSA، والجمعية المصرية للرياضيات.

* ما رأيك في مناهج الرياضيات التي يتم تدريسها للأطفال المصريين؟

- تحتاج إلى الاستعانة بالبرامج الدراسية بدول متقدمة في التعليم مثل كوريا الجنوبية، وماليزيا، وسنغافورة، واليابان، والاستفادة من خبرات هذه الدول في النمو التعليمي لدى الأطفال.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - المصري صاحب أفضل بحث رياضي بكندا: مدرسو الرياضيات سبب كره الطلاب للمادة (صور) " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - المصري صاحب أفضل بحث رياضي بكندا: مدرسو الرياضيات سبب كره الطلاب للمادة (صور) " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصرية - رحلات مكوكية في ميناء سفاجا لاستيعاب عمالة الحج عقب توقف العبارة "أمانة"
التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​