أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - من أولى الثانوية العامة إلى الجامعة العربية.. "مريم عادل" تقهر الظلام بالنجاح: بتمنى أمثل مصر في الخارج

تقارير مصرية - من أولى الثانوية العامة إلى الجامعة العربية.. "مريم عادل" تقهر الظلام بالنجاح: بتمنى أمثل مصر في الخارج
تقارير مصرية - من أولى الثانوية العامة إلى الجامعة العربية.. "مريم عادل" تقهر الظلام بالنجاح: بتمنى أمثل مصر في الخارج

انت تشاهد تقارير مصرية - من أولى الثانوية العامة إلى الجامعة العربية.. "مريم عادل" تقهر الظلام بالنجاح: بتمنى أمثل مصر في الخارج
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 10 أغسطس 2018 09:31 مساءً

باريس نيوز - ثقتها بنفسها جعلت الجميع مجبر علي احترامها وتقدير طموحها، فرغم حداثة عمرها استطاعت مريم عادل، الأولي علي الثانوية العاملة للمكفوفين لعام 2015، العبور من بوابة الطالبة المجتهدة لمتحدث رسمي باسم منتدى شباب بيت العرب، والذي أقيم بجامعة الدول العربية بمشاركة 120 متدرب وبالتنسيق مع 20 جامعة مصرية.

فبكل شموخ وقفت الطالبة مريم عادل تتحدث داخل أروقة جامعة الدول العربية، بالشكل الذي جعل الجميع يرسم لها الانتقال من حلمها الأول والذي حققته بدخول كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إلى أن تصبح ذات شأن خلال فترة قليلة مقبلة.

تروي "مريم" كواليس مشاركتها في تدريب منتدى شباب بيت العرب، فتتذكر كيف علمت عنه في عام 2016 بعد إغلاق التقديم، وهو ما جعلها تنتظر لتشارك خلال العام الحالي بعدما تغيرت شروط التقديم والتي جعلتها مناسبة لخوض التجربة هذا العام، والتي كان في أولها أن يكون طالب بالفرقة الثالثة، وحاصل علي تقدير لا يقل عن جيد جداً وغيرها من الاوراق.

وعن دور المتدربين المشاركين في المنتدى تقول "مريم" أن مسؤوليتهم كانت تنقسم بين إعداد المشاريع التي سيتم عرضها في المنتدي والعمل علي التعديلات اللازمة ليظهر بالشكل الذي يليق، وتنظيم المبادرة التي تعرض ووضع قائمة الشخصيات والمسؤولين الذي تم دعوتهم.

" كنت سعيدة جداُ بالفوز وحاسة بفرحة كبيرة "، تقولها "مريم" وترتسم على أعينها فرحة شديدة، فخاضت طالبة الاقتصاد والعلوم السياسية انتخابات المتحدث الرسمي باسم المنتدى هي و8 من زملائها من الدفعة وتشابهت مع الانتخابات السياسية فيتطلب التقدم تنظيم برنامج وحملة انتخابية ويتم التصويت داخل جامعة الدول، وجاءت النتيجة بحصول "مريم" علي 28 صوت من أصل 88.

تشعر "مريم" بالفخر لكونها استطاعت اكتساب ثقة من اختاروها كمتحدث رسمي للمنتدى، تصف مريم الفترة التي قضتها داخل جامعة الدول العربية بالمميزة لأسباب كثيرة كان من أبرزها تدريب الدفعة كاملة وتحمل مسؤولية.

أبدت مريم عن رأيها في المشاريع التي تم عرضها من قبل 20 جامعة مصرية فكان الأقرب إلى قلبها مشروع الجامعة الفرنسية الذي يتناول قضية توظيف لاستهدافه فئة تحتاج للمساعدة ، ومشروع التعليم الأون لاين الذي قدمته جامعة حلوان والذي يهدف لاختصار الوقت وهو أكثر فاعلية وغير مكلف ويعطي فرصة للجميع بممارسة حق التعليم.

تعود "مريم" لموقف حدث معها في أيام المعسكر وعبرت عن مدي سعادتها به فهي كانت تريد بشدة قيادة دراجة وساعدتها علي ذلك زميلتها روميساء، فتقول "أنا كان نفسي أركب عجلة وكانت معايا زميلتي روميساء وخلتني أسوقها وكانت توجهني علي الاتجاهات ودي من أكتر المواقف التي احببتها، وهفضل فاكراها".

ومن تحديها لظروفها كونها كفيفة وجهت "مريم" رسالتها "مفيش ظروف بتوقف النجاح.. الحاجة الوحيدة اللي تبقى طماع فيها والناس تحبك هي الطموح".

تضع "مريم" أمنيتها للفترة المقبلة "نفسي أمثل مصر في الخارج.. وهكون قدها".

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - من أولى الثانوية العامة إلى الجامعة العربية.. "مريم عادل" تقهر الظلام بالنجاح: بتمنى أمثل مصر في الخارج " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - من أولى الثانوية العامة إلى الجامعة العربية.. "مريم عادل" تقهر الظلام بالنجاح: بتمنى أمثل مصر في الخارج " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية : نائب بـ"صحة البرلمان" يحذر من نقص الأنسولين وينتقد خطة الوزارة فى التصدى للأزمة
التالى أخبار مصرية - "القومي لحقوق الإنسان" يرصد شكاوى المواطنين بالإسكندرية