اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - وزير قطاع الأعمال يطلق أول برنامج تدريبي لمحاسبة تكاليف الشركات

انت تشاهد اقتصاد - وزير قطاع الأعمال يطلق أول برنامج تدريبي لمحاسبة تكاليف الشركات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 12 أكتوبر 2018 11:03 صباحاً

باريس نيوز - وزير قطاع الأعمال يطلق أول برنامج تدريبي لمحاسبة تكاليف الشركات

12:43 م الجمعة 12 أكتوبر 2018

كتبت- شيماء حفظي:

قالت وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان اليوم الجمعة، إن الوزير هشام توفيق، افتتح الدورة التدريبية الأولى لمحاسبة التكاليف بالشركات التابعة.

وأضاف بيان الوزارة، أن الدورة تأتي في إطار خطة وزارة قطاع الأعمال العام لتدريب وتأهيل الموارد البشرية بالشركات التابعة لها.

وشملت الدورة التدريبية الأولى، رؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، وحاضر فيها الدكتور جمال عوض رئيس الجمعية المصرية للإدارة المالية، بمقر بمركز إعداد القادة لإدارة الأعمال التابع للوزارة، وفقا للبيان.

وخلال الافتتاح، أكد توفيق، اهتمام الوزارة بتنمية العنصر البشري بالشركات التابعة باعتباره القاطرة التي لن يتحقق التطوير إلا من خلالها، مشددًا على أن تحديث الآلات والمعدات لا بد أن يصاحبه تطوير لقدرات العاملين ومهاراتهم لتنفيذ خطة الإصلاح وإعادة الهيكلة بشكل متكامل.

وأكد الوزير، أن بناء النظام المحاسبي بشكل سليم يسهم في تسهيل الحصول على المعلومات والبيانات وتحليلها بما يساعد الإدارة في تنفيذ العمليات المالية واتخاذ القرارات المناسبة، مشيرا إلى أهمية التفرقة بين التكاليف المباشرة وغير المباشرة في حساب تكاليف الإنتاج، وكذلك ضرورة توحيد أسس حساب التكاليف والتسعير.

وأشار الوزير، إلى جهود الوزارة الرامية إلى تطبيق نظام موحد لإدارة وتخطيط الموارد بالشركات التابعة، لربط كافة الإدارات بشكل مركزي وتحقيق التكامل بين مختلف القطاعات في الشركة ويدعم سرعة الحصول على المعلومات بشكل دقيق بما يخدم عملية اتخاذ القرار.

ومن المقرر أن يشمل البرنامج التدريبي كافة الشركات التابعة ممثلة في رؤساء الإدارات المالية والتكاليف، لرفع قدرات القائمين على حساب التكاليف وتسعير المنتجات وفقا لأسس ومعايير موحدة لحساب التكلفة المباشرة وغير المباشرة للإنتاج بما يضمن التسعير الجيد الذي ينعكس إيجابا على أداء الشركة والعوائد المحققة، بحسب البيان.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - وزير قطاع الأعمال يطلق أول برنامج تدريبي لمحاسبة تكاليف الشركات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - وزير قطاع الأعمال يطلق أول برنامج تدريبي لمحاسبة تكاليف الشركات " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - وزير التجارة: نستهدف تطوير صناعة الأثاث وتأهيلها للمنافسة خارجيًا
التالى تقارير مصرية - نشرة أخبار الظهيرة.. قرار أمريكي مفاجئ بشأن المقاتلة الأغلى بالعالم..و"مدبولي" يوجهة بمضاعفة الجهود لتلقي شكاوى المواطني