اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - مبادرة 100 مليون صحة في أرقام.. النساء الأكثر مشاركة بنسبة 57% وإجراء 30 ألف و156 جراحة حرجة

انت تشاهد تقارير مصرية - مبادرة 100 مليون صحة في أرقام.. النساء الأكثر مشاركة بنسبة 57% وإجراء 30 ألف و156 جراحة حرجة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 12 أكتوبر 2018 02:35 مساءً

باريس نيوز - في إطار تأهب الدولة لمواجهة أمراض الضغط والسكر والبدانة بالإضافة إلى استمرار مواجهة فيروس سي، عقب إطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت شعار "100 مليون صحة"، أعلنت أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تردد 2 مليون و75 ألف مواطن و265 مواطنا، منذ بداية الحملة في أول الشهر الحالي على نقاط المسح في تسع محافظات في يومها العاشر.

 

ويستهدف المسح الشامل لفيروس سي والأمراض غير السارية، الوصول إلى أكثر من 50 مليون مواطن في جميع محافظات الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بالقضاء على فيروس سى؛ لإعلان مصر خالية من فيروس سى بعد عام ونصف من انطلاق المسح، كأحد محاور تنفيذ قانون التأمين الصحى الشامل.

 

وتنقسم الخطة التنفيذية للمسح الشامل إلى 3 مراحل تبدأ مرحلته الأولى اليوم وتنتهي في نوفمبر 2018 وتستهدف 9 محافظات، بدء من جنوب سيناء، ومرسى مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم وأسيوط.

 

وتبدأ المرحلة الثانية من المخطط التنفيذي للمسح الشامل لفيروس سي فى ديسمبر من العام الجارى وتنتهي فى فبراير 2019 وتستهدف 11 محافظة بدء من شمال سيناء ثم البحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر.

 

وتنطلق المرحلة الثالثة مع بداية شهر مارس وحتى أبريل 2019 مستهدفة 7 محافظات، هي الوادى الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.

 

وتستعين وزارة الصحة في خطتها لتنفيذ المسح الشامل لفيروس سي بقواعد بيانات اللجنة القومية للانتخابات، وذلك بهدف الوصول إلى ما يقرب من 50 مليون مواطن فى جميع محافظات الجمهورية.

 

الإناث الأكثر مشاركة

 

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، خلال مؤتمر صحفي عقدته مساء أمس بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية، ان أعلى نسبة إقبال كانت في محافظة البحيرة، ثم القليوبية والفيوم و أسيوط، مشيرةً الى أن نسبة المشاركة من الإناث 57%، والذكور 43%.

 

إجراء 30 ألف و156 جراحة حرجة

 

وأكدت"زايد"، أنه تم تحقيق المستهدف من تنفيذ خطة الكشف عن فيروس سي والأمراض غير المعدية في الـ 9 محافظات التي تجرى فيهم حاليا مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة" بنسبة 76%، موضحة أنه تم إجراء 30 ألف و156 جراحة حرجة ضمن قوائم الانتظار حتى الآن .

زيادة عدد نقاط فحص المبادرة

 

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أنه تم زيادة عدد نقاط فحص المبادرة من 1412 نقطة ثابتة إلى 1448 نقطة، مع توجيه عربات متنقلة للكشف على العاملين في أماكن المشروعات القومية الكبرى والمصانع في المحافظات الـ9 المستهدفة في المرحلة الأولى من المبادرة، كما توجد نقاط متحركة للكشف في الجامعات، مضيفة أن هناك وعياً مجتمعيا لأهمية المشاركة في المبادرة الرئاسية لاطمئنان المصريين على أنفسهم، مشيرةً إلى أن أمس كان يوماً إيجابيا جدا في الإقبال الكبير من قبل المواطنين، مشيدةً باقبال المواطنين على نقاط المسح خلال الـ 10 أيام والوصول إلى النسبة المستهدفة من المسح حتى الان.

 

من جانبه أطلق صندوق تحيا مصر، حملة بمحافظة بورسعيد لدعم مبادرة "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي، وذلك بحضور وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، ونائب محافظ بورسعيد الدكتور محمد هانى، وممثلو جمعية الأورمان وعدد من الجمعيات الأهلية بالمحافظة. تأتي الحملة  ضمن الأنشطة التي يقوم بها صندوق تحيا مصر في إطار دوره كمراقب ومقيم لعملية المسح الطبي لمبادرة 100 مليون صحة، والتي تستهدف توعية المواطنين والتعريف بخطوات المسح الطبي للكشف عن الفيروس وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بمعاونة الصندوق لوزارة الصحة في هذا المجال.

 

 4 آلاف فريق طبي

 

أما عدد الفرق الطبية المشاركة أكثر من 4 آلاف فريق، تعمل في 1412 نقطة مسح المسح من سن 18 عاما وبدون حد أقصى للعمر، وتقديم العلاج للمصابين خلال أسبوع من الفحص، ولمرضى التليف الكبد خلال فترة تتراوح ما بين 15 إلى 21 يوما، بينما عدد أماكن الفحص استمرت فى العمل بعد مواعيد العمل الرسمية لهم وهى من 9 صباحا حتى الـ 9 مساءً حرصا على تقديم الخدمة للمواطنين.

 

وعن تكلفة الحملة فهي 260 مليون دولار تمويل من البنك الدولي، منهم 130 مليون دولار للكواشف والتحاليل والفحوصات، و130 مليون دولار للعلاج، كما تم تخصيص خط ساخن 15335، وموقع إلكترونى www.stophcv.eg لتلقى أى استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أى معوقات قد تواجههم للتعامل معها فوراً.

 

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - مبادرة 100 مليون صحة في أرقام.. النساء الأكثر مشاركة بنسبة 57% وإجراء 30 ألف و156 جراحة حرجة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - مبادرة 100 مليون صحة في أرقام.. النساء الأكثر مشاركة بنسبة 57% وإجراء 30 ألف و156 جراحة حرجة " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - محافظ الجيزة: إحالة مدير إشغالات حي الهرم ومدير المخزن المحترق للتحقيق
التالى أخبار مصرية - اللقطات الأولى لحريق مخزن إشغالات حي الهرم