أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - أسعار الدواجن تنخفض والبيض يرتفع في اليوم الأول من رمضان

اقتصاد - أسعار الدواجن تنخفض والبيض يرتفع في اليوم الأول من رمضان
اقتصاد - أسعار الدواجن تنخفض والبيض يرتفع في اليوم الأول من رمضان

انت تشاهد اقتصاد - أسعار الدواجن تنخفض والبيض يرتفع في اليوم الأول من رمضان
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 17 مايو 2018 02:10 مساءً

باريس نيوز - أسعار الدواجن تنخفض والبيض يرتفع في اليوم الأول من رمضان

02:57 م الخميس 17 مايو 2018

كتبت- إيمان منصور:

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، اليوم الخميس، إن أسعار الدواجن تراجعت خلال أول أيام شهر رمضان على غير المتوقع، بنحو 3 جنيهات في سعر الكيلو.

وأضاف السيد لمصراوي، إن سعر كيلو الدواجن انخفض إلى 26 جنيها بالمزرعة مقابل 29 جنيها خلال الأيام القليلة الماضية، كما تراجعت بالأسواق إلى 29 و30 جنيها مقابل 32 و33 جنيها.

في المقابل ارتفعت أسعار البيض إلى 32 جنيها للكرتونة بالمزرعة و37 جنيها للمستهلك، وذلك نتيجة ارتفاع الطلب عليه في شهر رمضان، بحسب السيد.

وقال السيد إن تراجع أسعار الدواجن جاء نتيجة توافر الإنتاج والمعروض من الدواجن وانتشار كميات كبيرة من الدواجن المستوردة بالأسواق.

وفي يناير الماضي، انتشرت بالأسواق كميات كبيرة من الدواجن المستوردة بأسعار مخفضة، تم طرحها من قبل المجمعات الاستهلاكية الحكومية وسيارات تابعة لجهات في الدولة، بأسعار تتراوح بين 12.5 و14 جنيها.

وكان مربون وتجار للدواجن توقعوا أن ترتفع أسعار الدواجن، خلال الأسبوع الأول، من شهر رمضان بنسبة تصل إلى 15%، مع زيادة الطلب على الشراء.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - أسعار الدواجن تنخفض والبيض يرتفع في اليوم الأول من رمضان " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - أسعار الدواجن تنخفض والبيض يرتفع في اليوم الأول من رمضان " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - القاضي: نركز على صناعة التحول الرقمي.. ونسعى لتصديرها للعالم
التالى أخبار مصرية - محافظ بورسعيد: إدخال النظام الإلكتروني في كل إدارات المرور