أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - لازم تعرف.. اليوم العالمي للاتصالات × 7 معلومات

تقارير مصرية - لازم تعرف.. اليوم العالمي للاتصالات × 7 معلومات
تقارير مصرية - لازم تعرف.. اليوم العالمي للاتصالات × 7 معلومات

انت تشاهد تقارير مصرية - لازم تعرف.. اليوم العالمي للاتصالات × 7 معلومات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 17 مايو 2018 03:30 مساءً

باريس نيوز - يحيى العالم اليوم في السابع عشر من مايو، باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات 2018، تحت شعار "تمكين الجميع من الاستخدام الإيجابي للذكاء الاصطناعي"، لاسيما وأن السنوات الأخيرة شهدت تقدمًا هائلاً في هذا المجال.

 

وبدأت التكنولوجيات القائمة على الذكاء الاصطناعي تظهر  تظهر كعنصر أساسي للأدوات الاستباقية والتطبيقات المستخدمة لمساعدة الناس في التمتع بحياة أفضل عن طريق تحسين الرعاية الصحية والتعليم والخدمات المالية والزراعة والنقل ومجموعة واسعة من الخدمات الأخرى.

 

وسيسمح هذا الموضوع لأصحاب المصلحة بالتركيز على الفرص المتمثلة في إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي للمساعدة في التعجيل بتحقيق هداف التنمية المستدامة بحلول 2030.

 

ويصادف هذا اليوم الذكرى السنوية لتوقيع الاتفاقية الدولية الأولى للبرق وإنشاء الاتحاد الدولي للاتصالات، لذا ترصد"الفجر"، أبرز المعلومات عن اليوم العالمي للاتصالات.

 

1- الهدف من اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات هو إذكاء الوعي بالإمكانات التي تتيحها الإنترنت وغيرها من أدوات تكنولوجيا المعلومات في سبل بناء الجسور بين المجتمعات والاقتصادات.

 

2-  يجرى الاحتفال سنويًا منذ عام 1969

 

3- اختير هذا التاريخ وفقًا ليوم تأسيس الاتحاد الدولي للاتصالات وتوقيع الاتفاقية الدولية الأولى للبرق في عام 1865، وأرسى الاحتفال بهذا اليوم مؤتمر المندوبين المفوضين فى مالقة طوريمولينوس في عام 1973.

 

4- وفي نوفمبر 2006، قرر مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد في تركيا، الاحتفال بالمناسبتين معاً في يوم واحد هو اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات.

 

5- حيث دعا المؤتمر في قراره 68 المحدَّث، الدول و أعضاء القطاعات إلى الاحتفال سنوياً بهذا اليوم من خلال تنظيم برامج وطنية ملائمة.

 

6- تهدف هذه البرامج إلى الحث على البحث وتبادل الأفكار بشأن الموضوع الذي يعتمده المجلس، وإقامة الحوار بشأن مختلف جوانب هذا الموضوع مع جميع الشركاء المعنيين في المجتمع.

 

7- إعداد تقرير يبين ما جرى من مناقشات على الصعيد الوطني بشأن المسائل المتعلقة بهذا الموضوع وإرسال التقرير إلى الاتحاد وسائر أعضائه.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - لازم تعرف.. اليوم العالمي للاتصالات × 7 معلومات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - لازم تعرف.. اليوم العالمي للاتصالات × 7 معلومات " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - "البحث العلمي": مد التقدم لمنح"علماء الجيل" حتى ٢٠ يونيو
التالى أخبار مصرية - محافظة الجيزة: مراجعات نهائية لطلاب الثانوية ضمن مبادرة "عايزين نتعلم"