أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - أستاذ بجامعة العلوم السياسية باليونان: العلاقات المصرية اليونانية ينقصها التبادل التعليمي والثقافي

أخبار مصرية - أستاذ بجامعة العلوم السياسية باليونان: العلاقات المصرية اليونانية ينقصها التبادل التعليمي والثقافي
أخبار مصرية - أستاذ بجامعة العلوم السياسية باليونان: العلاقات المصرية اليونانية ينقصها التبادل التعليمي والثقافي

انت تشاهد أخبار مصرية - أستاذ بجامعة العلوم السياسية باليونان: العلاقات المصرية اليونانية ينقصها التبادل التعليمي والثقافي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 17 مايو 2018 03:55 مساءً

باريس نيوز - قالت ماتولا سيذيرا، الأستاذ بجامعة الاقتصاد والعلوم السياسية اليونانية "بانديون"، إن العلاقات المصرية اليونانية تشهد تطورًا ملحوظًا، يُفيد جميع الأطراف، مشددة على ضرورة أن يمتد هذا التعاون ليشمل تعاون أعمق وأشد تأثيرًا، وهو التبادل التعليمي والثقافي بين البلدين.

وأوضحت ماتولا أن التعاون بين الجامعات المصرية واليونانية، سيفتح مجالًا أكثر تطورًا بين البلدين، خاصة مع دعم بعثات تبادلية لطلاب يونانيين للدراسة في مصر، وفي المقابل منح طلاب مصريين فرصة الدراسة والتعليم في الجامعات اليونانية.

وأضافت أنها ساهمت في الفترة الأخيرة في عقد عدة اتفاقيات بين برنامج المنح "ايراسموس" المدعوم من الاتحاد الأوروبي وبين جامعة القاهرة، للتبادل التعليمي بين البلدين، واستقبال مبعوثين من الجامعات المصرية للدراسة وإعداد رسائل الدكتوراه والماجستير.

وأكدت ماتولا أنها تسعى حاليًا إلى عقد اتفاقيات تعليمية بين جامعة العلوم السياسية باليونان "بانديون" وبين جامعات عين شمس والأزهر والمنصورة وبني سويف، مشيرا إلى أن مثل هذه الاتفاقيات تساهم في تعميق العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين، على اعتبار أن التعليم والثقافة هما القوة الناعمة لأي تعاون بين الشرق والغرب.

يُذكر أن مانولا سيذيرا أصدرت عدة كتب حول الجالية اليونانية في مصر، ونشاطها وإسهامها الثقافي، كما تعمل حاليًا أستاذ دكتور بجامعة العلوم السياسية اليونانية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - أستاذ بجامعة العلوم السياسية باليونان: العلاقات المصرية اليونانية ينقصها التبادل التعليمي والثقافي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - أستاذ بجامعة العلوم السياسية باليونان: العلاقات المصرية اليونانية ينقصها التبادل التعليمي والثقافي " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - على خط السكة الحديد.. مجهول يلقي حجرا على قطار أبو قير ويصيب السائق
التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​