أخبار عاجلة
أخبار تونس - الحرّ الشديد أودى بحياة 144 يابانيا -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية : "تعليم البرلمان": الحد الأدنى للموافقة على موازنة قطاعاتنا توفير 28 مليارًا

انت تشاهد أخبار مصرية : "تعليم البرلمان": الحد الأدنى للموافقة على موازنة قطاعاتنا توفير 28 مليارًا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 17 مايو 2018 04:30 مساءً

باريس نبوز - قال النائب هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، أن اللجنة طالبت بتوفير اعتمادات تصل لـ60 مليارًا بمشروع الموازنة العامة للدولة 2018/2019، والتى تصل القيمة الموضوعة فيها لـ89 مليارًا، موضحًا أن مطالبها تأتى لخدمة مشروع تطوير المنظومة التعليمية ككل، وهو يشمل البنية التحتية، وتدريب وتأهيل المعلمين ورفع اجورهم وتوفير الانظمة التكنولوجية الحديثة.

 

وأشار، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن اللجنة لن تقبل الموازنة بشكلها الحالى والذى يمثل الأجور والرواتب فيها النصيب الأكبر ما لا يسمح بتطوير التعليم وتقدمه، والحد الأدنى للموافقة عليها هو زيادتها 28 مليار، ليتم تخصيص 17 مليارًا منها لصالح رفع أجور المعلمين كدفعة أولى.

 

وشدد "أباظة"، أن توفير 3 مليارات للمستشفيات الجامعية ضرورة ملحة لا يمكن القبول بعدم إضافتها، خاصة أنها تعالج 75% من المصريين، وتحتاج هذه القيمة المالية لاستكمال أساسات تحتاجها.

 

يذكر أن لجنة الخطة والموازنة، برئاسة الدكتور حسين عيسى، انتهت من جلسات الاستماع التى نظمتها للقطاعات المختلفة، وتعمل فى الوقت الحالى صياغة تقريرها النهائى لمشروع الموازنة لتسليمه للأمانة العامة تمهيدًا لإدراجه بالجلسة العامة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية : "تعليم البرلمان": الحد الأدنى للموافقة على موازنة قطاعاتنا توفير 28 مليارًا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية : "تعليم البرلمان": الحد الأدنى للموافقة على موازنة قطاعاتنا توفير 28 مليارًا " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - عاجل.. أول تعليق من مصر على الأزمة بين السعودية وكندا
التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​

معلومات الكاتب