اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - انطلاق ورشة عمل "ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة" بتجارة عين شمس

أخبار مصرية - انطلاق ورشة عمل "ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة" بتجارة عين شمس
أخبار مصرية - انطلاق ورشة عمل "ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة" بتجارة عين شمس

انت تشاهد أخبار مصرية - انطلاق ورشة عمل "ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة" بتجارة عين شمس
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 17 مايو 2018 07:08 مساءً

باريس نيوز - افتتح الدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس فعاليات ورشة عمل بعنوان "ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة"، بحضور الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة هيام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وأكد قدرى ان توجه كلية التجارة وجامعة عين شمس هو دمج المقررات الدراسية مع الخبرات العملية، مضيفا أن محور التنمية الأقتصادية يعد من أهم محاور رؤية مصر 2030 الذى يقوم على دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة لما تمثله من أهمية لنمو الأقتصاد المصرى.

وأضاف أن الحكومة اتخذت العديد من المبادرات لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى من اهمها مبادرة البنك المركزى المصرى بتقديم قروض لتمويل تلك المشروعات بفائدة 5% من خلال البنوك المصرية، وبلغت قيمة تلك القروض 67.7 مليار جنية بفائدة 5% لتمويل 62 الف مشروع، كجزء من خطة الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى تسعى إلى ضخ قروض بقيمة 200 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار قدرى إلى أن هذه هى المرة الأولى فى تاريخ كلية التجارة جامعة عين و التى يتم فيها تدريس مقرر ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة. حيث يهدف المقرر إلى تدعيم فكرة التحول من خريج يسعى للحصول على وظيفة إلى خريج يسعى إلى خلق مشروع او وظيفة له ولغيره وهو ما تسعى الجامعة الآن لتحقيقه.

تم خلال الورشة عرض سبعة مشروعات من اجمالى 41 مشروعا تقدم بها طلاب برنامج الساعات المعتدة بالفرقة الثانية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - انطلاق ورشة عمل "ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة" بتجارة عين شمس " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - انطلاق ورشة عمل "ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة" بتجارة عين شمس " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - "مدكور": 42 مليار جنيه دعم السلع التموينية.. و45 مليار لدعم الخبز
التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​