أخبار عاجلة
"الثمانيــة" يربكون ولد عـباس! -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - اليوم.. انطلاق الاجتماعات التحضيرية للجنة المصرية الروسية في موسكو

انت تشاهد اقتصاد - اليوم.. انطلاق الاجتماعات التحضيرية للجنة المصرية الروسية في موسكو
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 21 مايو 2018 10:58 صباحاً

باريس نيوز - اليوم.. انطلاق الاجتماعات التحضيرية للجنة المصرية الروسية في موسكو

11:50 ص الإثنين 21 مايو 2018

القاهرة- مصراوي:

قالت وزارة التجارة والصناعة إن الاجتماعات التحضيرية لأعمال اللجنة الوزارية المصرية الروسية المشتركة في دورتها الحادية عشرة، بدأت اليوم الاثنين في موسكو.

ومن المقرر أن تعقد اجتماعات اللجنة المشتركة بالعاصمة الروسية موسكو، ويترأس اللجنة الوزارية عن الجانب المصري المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وعن الجانب الروسي دينيس مانتوروف، وزير الصناعة والتجارة الروسي؟

وتستهدف هذه الاجتماعات تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف مجالات التعاون وعلى رأسها المجالات التجارية والصناعية والاقتصادية والفنية، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة حصل عليه مصراوي.

وقال أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري، رئيس الوفد المصري خلال الاجتماعات التحضيرية إن اللجنة المصرية الروسية المشتركة ستتناول ملفات ذات اهتمام مشترك بين البلدين، تتضمن تعزيز التجارة ومجالات التعاون التجاري والصناعي والفني، مشيرًا إلى أن اجتماعات الشق الفني للجنة ستُعقد على مدار اليوم وغدا، على أن تختتم اللجنة أعمالها علي المستوى الوزاري، يوم الأربعاء المقبل.

وأشار عنتر إلى أهمية انعقاد فعاليات اللجنة والتي تمثل خطوة مهمة لتعزيز العلاقات الاستراتيحية التي تربط بين البلدين، وأن اللجنة ستناقش أيضا مشروع المنطقة الصناعية الروسية في مصر وموضوعات إزالة المعوقات غير الجمركية التي تعترض انسياب حركة التبادل التجاري بين البلدين وسبل تسهيل إجراءات تسجيل الدواء وشركات تصدير الأسماك المصرية بدولة روسيا.

وقد شارك فى الجلسة الافتتاحية للاجتماعات التحضيرية السفير إيهاب نصر سفير مصر بروسيا .

من ناحية أخرى، قام الوفد المصري بزيارة منطقة تكنوبولس موسكو الصناعية والتي تعد واحدة من أهم المناطق الصناعية في روسيا حيث أنشئت في عام ٢٠٠٦ وتعمل بنظام المطور الصناعي وتضم حوالي ٨٠ مصنعا .

وفى هذا الإطار أوضح الوزير مفوض تجاري ناصر حامد، رئيس المكتب التجاري المصري بموسكو، أن زيارة الوفد المصري لهذه المنطقة تأتي بهدف التعرف على الإمكانات التصنيعية الروسية الهائلة خاصة وأن شركة تكنوبولس هي التي ستتولى إنشاء وإدارة المنطقة الصناعية الروسية المقرر إقامتها في مصر بمنطقة شرق بورسعيد.

وأشار إلى أن الزيارة تضمنت تفقد عدد من المصانع المتواجدة بالمنطقة وتشمل مجالات الصناعات المعدنية والدوائية والطباعة وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى الصناعات الثقيلة من الآت ومعدات والسيارات ومكوناتها بالإضافة إلى الأتوبيسات الكهربية .

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - اليوم.. انطلاق الاجتماعات التحضيرية للجنة المصرية الروسية في موسكو " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - اليوم.. انطلاق الاجتماعات التحضيرية للجنة المصرية الروسية في موسكو " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محافظات مصرية - وفاة مأمور ابشواي أثناء توجهه لفض مشاجرة قرب بحيرة قارون