أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : جيناتك مسئولة عن إصابتك بسرطان الثدى.. اكتشفيها مبكرا

اخبار مصرية : جيناتك مسئولة عن إصابتك بسرطان الثدى.. اكتشفيها مبكرا
اخبار مصرية : جيناتك مسئولة عن إصابتك بسرطان الثدى.. اكتشفيها مبكرا

انت تشاهد اخبار مصرية : جيناتك مسئولة عن إصابتك بسرطان الثدى.. اكتشفيها مبكرا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 24 مايو 2018 03:06 مساءً

باريس نبوز - كشفت الدكتورة وفاء المتناوى أستاذ بايولوجيا الإشعاع والأورام بطب قصر العينى ، أن سرطان الثدى قد يصيب صغيرات السن عند وجود جينات وراثية تدل على الاستعداد الوراثى للإصابة، ويعتبر جين "براكا 1 او براكا 2 " من الجينات التى يمكن من خلالها التنبؤ بإمكانية الإصابة بسرطان الثدى فى المستقبل ، كما فعلت الممثلة الشهيرة انجلينا جولى.

 

وقالت فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع "، إنه أصبح الآن إمكانية إجراء تحليل للجينات لتحديد بعض عوامل الخطر والتى تتركز فى حدوث تحولات جينية، أو تأثير العوامل البيئية وتفاعلها مع العوامل الجينية مثل التدخين ، والسمنة ، مؤكدة أنه بفحص السيدات المصابات بسرطان الثدى فى سن صغير فى سن صغير يتراوح ما بين 20 و50 سنة ، ولهم أقارب من الدرجة الأولى أو الثانية مصابات بسرطان الثدى، ففى هذه الحالة من المهم إجراء الفحص الجينى لسرطان الثدى الوراثى الذى يتميز بصغر سن الإصابة، وسرعة تطور السرطان ، ويعتبر جين براكا 1 وبراكا 2 من أهم الجينات المسببة لسرطان الثدى العائلى.

 

وأكدت على أهمية هذا الفحص أولا لإمكانية استفادة المريضة من العلاج الموجة لهذا الجين ، وكذلك متابعة الأبناء من أجل الكشف المبكر إذا تصادف وجود هذا الجين الوراثى فى أحد منهم ، ولاتخاذ الإجراءات الوقائية لأى من هذه السرطانات الوراثية ، مشيرة إلى أن الأبحاث الحالية بدأت فى استخدام العلاج المناعى لعلاج سرطان الثدى بعد أن ثبت نجاحه فى أنواع أخرى من السرطانات ،وعلى رأسها سرطان الجلد ،والرئة والكبد ،والكلى. 

 

من جانبه، قال الدكتور عبد العزيز بلال أستاذ علاج الأورام بطب الإسكندرية ، إن مرضى أورام القولون المتقدمة والمنتشرة أصبح لهم أمل جديد بعد استحداث العلاج المناعى سواء بمفرده أو بالاشتراك مع العلاج الكيميائى والعلاج الموجة، مؤكدا أن الدراسات أثبتت وجود فروق ذات دلالة بالنسبة للسيطرة على الورم، والبقاء بدون تدهور وأيضا ارتفاع معدلات الحياة لهؤلاء المرضى، موضحا أن العلاج المناعى أثبت فعالية فى علاج أنواع عديدة من السرطان.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : جيناتك مسئولة عن إصابتك بسرطان الثدى.. اكتشفيها مبكرا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : جيناتك مسئولة عن إصابتك بسرطان الثدى.. اكتشفيها مبكرا " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية : عضو بـ"اقتصادية البرلمان" يوصى الحكومة الجديدة بضرورة زيادة فرص الإنتاج
التالى أخبار مصرية : "الصحفيين" تجمد أعمال الروابط والشعب المنتهية المدة القانونية

معلومات الكاتب