أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سياسة مصرية : كنيسة العذراء الأثرية بـ«زويلة» تحتفل بذكرى دخول المسيح أرض مصر

انت تشاهد سياسة مصرية : كنيسة العذراء الأثرية بـ«زويلة» تحتفل بذكرى دخول المسيح أرض مصر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 04:29 صباحاً

باريس نبوز - نشرة الأخبار: مصرع وإصابة 4 في انهيارعقار بالفيوم.. والاحتفال بذكرى دخول المسيح مصر

احتفلت كنيسة السيدة العذراء مريم الأثرية «حالة الحديد» في حارة زويلة بالقاهرة بذكرى دخول السيد المسيح أرض مصر وإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة تحت رعاية قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والأنبا رافائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة ووزارتي الآثار والسياحة.

وقال القس متياس عبد الصبور راعى كنيسة العذراء بحارة زويلة - في كلمته خلال الاحتفالية - «إن أرض مصر تباركت بزيارة العائلة المقدسة وهو طفل صغير، وأنه جاء إلى بلادنا ليبارك شعبنا ولكى يتمم أيضا ما جاء في النبوءات».

وأضاف أن دخول السيد المسيح إلى مصر من أهم الأعياد التي تهتم الكنيسة المصرية بإحيائها، وأن قدوم العائلة المقدسة إلى مصر أنهى عبادة الأوثان في أرضها، منوها إلى أن مصر كان لها الفضل أيضا في تأسيس نظام الرهبنة على مستوى العالم على يد القديس الأنبا أنطونيوس.

من جانبه، قدم المهندس مينا إبراهيم وليم عضو لجنة الكنيسة شرحا لتاريخ كنيسة السيدة العذراء مريم «حالة الحديد» الأثرية بحارة زويلة، مشيرا إلى أن الكنيسة أنشأت في القرن الرابع الميلادي سنة 352م وتعد من أقدم كنائس القاهرة، واستراحت بها العائلة المقدسة أثناء رحلتها إلى أرض مصر وجاءتها من المطرية إلى زويلة ثم مصر القديمة، وبها المغارة والبئر المقدس.

وأضاف أن الكنيسة كانت مقرا للكرسي البطريركي لمدة 360 عاما بدءا من سنة 1300 حتى 1660م، وبها مجموعة كبيرة من الأيقونات والمخطوطات النادرة والتحف الأثرية ومتحف ومزار الآباء البطاركة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سياسة مصرية : كنيسة العذراء الأثرية بـ«زويلة» تحتفل بذكرى دخول المسيح أرض مصر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سياسة مصرية : كنيسة العذراء الأثرية بـ«زويلة» تحتفل بذكرى دخول المسيح أرض مصر " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : «رمضان شهر المراقبة الذاتية وصناعة الضمير» موضوع خطبة الجمعة.. اليوم
التالى سياسة مصرية : «قرطام»: تصريحات خارجية الاتحاد الأوروبي تكشف جهلا بحقوق الإنسان في مصر

معلومات الكاتب