أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - قبل افتتاحها.. "مصراوي" يكشف تفاصيل التجديدات داخل "مغارة العائلة المقدسة".. صور

أخبار مصرية - قبل افتتاحها.. "مصراوي" يكشف تفاصيل التجديدات داخل "مغارة العائلة المقدسة".. صور
أخبار مصرية - قبل افتتاحها.. "مصراوي" يكشف تفاصيل التجديدات داخل "مغارة العائلة المقدسة".. صور

انت تشاهد أخبار مصرية - قبل افتتاحها.. "مصراوي" يكشف تفاصيل التجديدات داخل "مغارة العائلة المقدسة".. صور
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 07:48 صباحاً

باريس نيوز - قبل افتتاحها.. "مصراوي" يكشف تفاصيل التجديدات داخل "مغارة العائلة المقدسة".. صور

08:51 ص الجمعة 01 يونيو 2018

كتب- إسلام ضيف:

تصوير- نادر نبيل:

يفتتح الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، مغارة العائلة المقدسة بكنيسة السيدة العذراء للأقباط الكاثوليك بحي المطرية، اليوم الجمعة، تزامنًا مع ذكرى دخول العائلة المقدسة -السيدة مريم، والسيد المسيح، ويوسف النجار- مصر، هربًا من بطش الملك هيرودس حاكم فلسطين آنذاك.

وقال القمص جورج سليمان كاهن كنيسة السيدة العذراء، لمصراوي، إن افتتاح المغارة التي اختبأت فيها العائلة المقدسة قرابة الثلاثة أشهر، يأتي بعد أعمال ترميم بدأت منذ عام 2016، وانتهت هذا العام.

وأوضح سليمان أن المغارة الأثرية -التي يرجع تاريخها إلى عهد ما قبل الأسرات الفرعونية- كانت مهددة بسبب انتشار المياه الجوفية فيها، وأن أعمال الترميم استهدفت إنشاء طبقات عزل أسمنتية، تحول بين تهديد المياه لبنيانها الآثري.

وتعد المغارة التي احتمت فيها العائلة المقدسة من أبرز مسارات العائلة المقدسة في مصر، وووفقًا لكاهن الكنيسة فإن المسيحيين من الدول الأفريقية يبدأون رحلة الحج إلى القدس منها.

ويعلو المغارة "كابيلا"، وهى كلمة إيطالية تعني كنيسة صغيرة، تتسع لصلاة 20 فردًا على الأكثر، يعلوها تمثالًا للسيدة العذراء، وبعض التماثيل للملائكة، تَفتح أبوابها مرة واحدة فقط في العام؛ لصلاة قداس على أرواح القديسين المدفونين في باحتها الخلفية.

وتبعد أمتار قليلة عن المغارة المقدسة، كنيسة ذات حجم أكبر قليلًا، أنشئت فيما بعد، لاستيعاب أكبر قدر من المصليين بالقرب من هذه البقعة المقدسة، تتزيّن بالأيقونات الأثرية، والتماثيل التي صنعت خصيصًا لها في الفاتيكان، واللوحات التي رسمها فنانو إيطاليا.

ومن المقرر أن يحضر الافتتاح الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والمهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، وعدد من الشخصيات الكنسية، والمتخصصين في الآثار.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - قبل افتتاحها.. "مصراوي" يكشف تفاصيل التجديدات داخل "مغارة العائلة المقدسة".. صور " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - قبل افتتاحها.. "مصراوي" يكشف تفاصيل التجديدات داخل "مغارة العائلة المقدسة".. صور " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - أول صيدلي يمتنع عن إعطاء الحقن بصيدليته: "إحنا في معضلة"
التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​