أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : مراسم تأدية السيسي اليمين الدستورية.. غدا

انت تشاهد اخبار مصرية : مراسم تأدية السيسي اليمين الدستورية.. غدا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 09:02 صباحاً

باريس نبوز - السيسي يؤدي اليمين الدستورية لولاية ثانية.. غدا

يؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية عن مدة ولايته الثانية أمام البرلمان صباح غد السبت.

ويتضمن نص اليمين الدستورية، وفقا للمادة 144، التالي: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مُخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

ودعا الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، المجلس للانعقاد في جلسة خاصة غدا السبت لأداء الرئيس اليمين الدستورية، عملًا بحكم المادة "144" من الدستور، والمادة "109" من اللائحة الداخلية للمجلس.

وستبدأ مراسم أداء الرئيس لليمين بمجرد وصوله لمقر البرلمان، حيث يكون في انتظاره أمام قاعة المجلس الرئيسية كل من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والنائبين السيد الشريف وكيل أول المجلس وسليمان وهدان وكيل المجلس والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام، حيث يقف الجميع قبل الدخول إلى المجلس لاستعراض حرس الشرف وعزف السلام الجمهوري.

وعقب ذلك يتوجه الرئيس للاستراحة الخاصة برئيس الجمهورية داخل المجلس في حين يتوجه رئيس مجلس النواب والوكيلان للقاعة ليفتح رئيس المجلس الجلسة أولا ويدعو رئيس الجمهورية للدخول إلى قاعة البرلمان، حيث يجلس على المنصة الرئيسية ليجلس على يمين رئيس مجلس النواب.

كما سيقف أمين عام مجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين على الباب الأيمن للقاعة ويعلن بصوت مرتفع عن قدوم الرئيس ويقول "السيد رئيس الجمهورية" وعقب ذلك يقف النواب لتحية الرئيس حتى صعوده إلى منصة المجلس التي تضم مقعدين أحدهما لرئيس المجلس والثاني لرئيس الجمهورية ويلقي بعدها عبد العال كلمة ترحيبية بالرئيس من على المنصة ويدعوه لحلف اليمين، ويتوجه الرئيس إلى منبر المجلس لحلف اليمين وبعدها يلقي الرئيس خطابا للأمة ثم يعلن عبد العال رفع الجلسة ويغادر الرئيس منفردا.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : مراسم تأدية السيسي اليمين الدستورية.. غدا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : مراسم تأدية السيسي اليمين الدستورية.. غدا " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - "مش هنأثر على الدولة".. "السيسي" يكشف مصير 210 آلاف عامل بقطاع الأعمال
التالى أخبار مصرية - "السيسي" لوزير الدفاع: "طلعوا المسؤولين يشوفوا مصر بالطائرات"

معلومات الكاتب