أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - حكايات اليوم.. اغتيال شخصية عربية شهيرة وميلاد مارلين مونرو

تقارير مصرية - حكايات اليوم.. اغتيال شخصية عربية شهيرة وميلاد مارلين مونرو
تقارير مصرية - حكايات اليوم.. اغتيال شخصية عربية شهيرة وميلاد مارلين مونرو

انت تشاهد تقارير مصرية - حكايات اليوم.. اغتيال شخصية عربية شهيرة وميلاد مارلين مونرو
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 09:45 صباحاً

باريس نيوز - شهد العالم عدة أحداث في مثل ذلك اليوم، 1 يونيو، كان لها دورًا في التاريخ العربي والعالمي الأمر الذي يستدعي استذكارها عندما يأتي ذكراها، نظرًا لأهميتها التي أثرت في التاريخ القديم والمعاصر.

 

ومن أبرز الأحداث التي وقعت في 1 يونيو، اغتيال رئيس وزراء لبنان رشيد كرامي، وميلاد الممثلة الأمريكية مارلين مونرو.

 

اغتيال رشيد كرامي

 

في مثل هذا اليوم عام 1987،  اغتيل رئيس وزراء لبنان رشيد كرامي بتفجير مروحيته، وهوسياسي لبناني ينتمي لمدينة طرابلس، شغل منصب رئيس الوزراء ثماني مرات كان أولها بين سبتمبر 1955 ومارس 1956 وآخرها بين أبريل 1984 إلى استشهاده في يونيو 1987.

 

اغتيل على إثر تفجير طائرة عمودية عسكرية كان يستقلها، وأدين سمير جعجع قائد القوات اللبنانية بتدبير الاغتيال وحُكِم عليه بالإعدام ثم بالسجن المؤبد قبل أن يطلق سراحه سنة 2005، وينتمي رشيد كرامي إلى عائلة سياسية عريقة إذ شغل والده وأخوه عمر منصب رئيس الوزراء.

 

أول رئيس للعراق بعد سقوط صدام

 

وفي 1 يونيو 2004، تولى غازي الياور رئاسة العراق لفترة انتقالية ليكون الرئيس الأول للعراق بعد سقوط حكومة صدام حسين عام 2003 بعد العزو الأمريكي.

 

واختاره رئيس سلطة الأحتلال العسكري الأميركي بول بريمر عضوا في مجلس الحكم الانتقالي الذي شكلته قوات الأحتلال الأمريكي، ثم أصبح رئيسا للمجلس بعد اغتيال رئيسه عز الدين سليم، ثم عينه بول بريمر رئيسا لجمهورية العراق وذلك بعد اعتذار عدنان الباجه جي عن منصب الرئاسة.

 

ميلاد مارلين منرو

 

والممثلة الأمريكية، مارلين مونرو، من مواليد 1 يونيو 1926م في لوس أنجلوس، وتوفيت بها في 5 أغسطس 1962، وهي ممثلة كانت ستتجه في الأصل إلى مهنة عرض الأزياء، إلى أن وجدها هاورد هيوز وأقنعها بأن توقع عقدها الأول مع شركة أفلام فوكس للقرن العشرين في أغسطس 1946. 

واستطاعت في بداية الخمسينيات أن تصبح نجمة هوليودية ورمزًا جنسيًا، شملت نجاحاتها الكبرى أفلام "الرجال يفضلون الشقراوات"، "سنة الحكة السابعة"، وأيضًا "البعض يفضلونها ساخنة، والذي رشحها لجائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثلة كوميدية في عام 1960م، ورغم تلك الشهرة المهولة، فقد فشلت مونرو في حياتها الشخصية، ولم تحقق لها مهنتها الرضا النفسي.

 

رحيل خليل مطران

 

ورحل عن عالمن في مثل هذا اليوم عام 1949، الشاعر اللبناني خليل مطران، الذي عُرف بغوصه في المعاني وجمعه بين الثقافة العربية والأجنبية، كما كان من كبار الكتاب ، عمل بالتاريخ والترجمة، يشبّه بالأخطل بين حافظ وشوقي، كما شبهه المنفلوطي بابن الرومي.

 

وعُرف مطران بغزارة علمه وإلهامه بالأدب الفرنسي والعربي، هذا بالإضافة لرقة طبعه ومسالمته وهو الشيء الذي انعكس على أشعاره، أُطلق عليه لقب "شاعر القطرين" ويقصد بهما مصر ولبنان، وبعد وفاة حافظ وشوقي أطلقوا عليه لقب "شاعر الأقطار العربية".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - حكايات اليوم.. اغتيال شخصية عربية شهيرة وميلاد مارلين مونرو " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - حكايات اليوم.. اغتيال شخصية عربية شهيرة وميلاد مارلين مونرو " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصرية - | المحافظات | اليوم.. فرع ثقافة الأقصر يحتفل بعيد الفطر
التالى محافظات مصرية - | المحافظات | فرع ثقافة الأقصر يختتم فعاليات رمضان بعرض الليلة المحمدية