أخبار عاجلة
أخبار مصرية - حدث في مثل هذا اليوم 20 يونيو -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سياسة مصرية : دير المحرق بأسيوط يحتفل بذكرى دخول السيد المسيح إلى مصر

انت تشاهد سياسة مصرية : دير المحرق بأسيوط يحتفل بذكرى دخول السيد المسيح إلى مصر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 10:41 صباحاً

باريس نبوز - دير المحرق.. «الدين لله والعلاج للجميع».. أطباء مسلمون يديرون «العذراء الحنون» أول مركز لرعاية مرضى الأورام.. حكايات من غرف مرضى السرطان.. و«مينا» أسرته احتجزته في غرفة ينتظر الموت

ترأس الأنبا بيجول رئيس دير القديسة العذراء مريم المحرق صلوات القداس صباح اليوم الجمعة، احتفالا بذكرى دخول السيد المسيح إلى أرض مصر بحضور الآباء الكهنة والرهبان ومجموعة كبيرة من شعب الكنيسة.

وقال الأنبا بيجول رئيس دير المحرق - في عظته خلال القداس - إن مصر تباركت بزيارة السيد المسيح وأمه السيدة العذراء مريم والقديس يوسف النجار عندما جاءوا إلى مصر هربا من فلسطين بعد أن قرر "هيرودس" قتل كل أطفال بيت لحم من عمر يوم إلى عامين، حيث وجدوا في الهروب إلى مصر الملاذ الآمن لهم.

وأضاف أن دير السيدة العذراء المحرق من أهم محطات رحلة العائلة المقدسة لمصر، حيث ظلت العائلة المقدسة قرابة 6 أشهر، لافتا إلى أن دخول العائلة المقدسة إلى مصر كان سببا في تحطم الأوثان وأن اختيار العائلة المقدسة لبلادنا مصر للهرب إليها سبب بركة وخير في أنحاء بلادنا كلها.

وعرف الدير منذ القدم باسم دير السيدة العذراء واشتهر بدير المحرق وأيضا بدير جبل قسقام، وترجع شهرته بدير المحرق إلى أن الدير كان متاخمًا لمنطقة تجميع الحشائش والنباتات الضارة وحرقها، ولذلك دعيت بالمنطقة المحروقة أو المحترقة، ومع مرور الوقت استقر لقب الدير بالمحرق.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سياسة مصرية : دير المحرق بأسيوط يحتفل بذكرى دخول السيد المسيح إلى مصر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سياسة مصرية : دير المحرق بأسيوط يحتفل بذكرى دخول السيد المسيح إلى مصر " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصرية - انهارت عليه حفرة "صرف صحي".. التصريح بدفن عامل لقي مصرعه بالشرقية
التالى محافظات مصرية - وفاة مأمور ابشواي أثناء توجهه لفض مشاجرة قرب بحيرة قارون

معلومات الكاتب