أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - 4 شائعات شغلت السوشيال ميديا في 7 أيام.. إحداهم حول "صلاح"

تقارير مصرية - 4 شائعات شغلت السوشيال ميديا في 7 أيام.. إحداهم حول "صلاح"
تقارير مصرية - 4 شائعات شغلت السوشيال ميديا في 7 أيام.. إحداهم حول "صلاح"

انت تشاهد تقارير مصرية - 4 شائعات شغلت السوشيال ميديا في 7 أيام.. إحداهم حول "صلاح"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 11:26 صباحاً

باريس نيوز - عدة شائعات شغلت الرأي العام وخاصة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأسبوع الماضي، الأمر الذي أثار الجدل حولها لعدة ساعات على مدار الأسبوع إلى أن إنتهى الأمر وخرج المسئولين عن تلك الشائعات ونفوها.

 

خطأ تحديد هلال رمضان

من الشائعات التي إنتشرت كانت خطأ مصر في تحديد هلال رمضان، وهنا قال الدكتور أشرف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، حول ما أثير أخيرا عن رؤية القمر بدرا قبل موعده، وأن مصر أخطأت في تحديد هلال شهر رمضان، إنه لابد لنا أن نعلم أن عين الإنسان لا يمكنها تمييز نسبة استضاءة قرص القمر بالكامل، فهناك فترة تقدر بحوالي ثلاثة أو أربعة أيام يترائي فيها القمر لنا كالبدر الكامل وهذا بعيوننا المجردة (اي دون استخدام تليسكوبات).

 

وتابع خلال صفحته الرسمية على فيس بوك: ولكن الحسابات الفلكية والرصد بالتليسكوبات شيئا آخر حيث أن القمر يكون بدرا كاملا عندما تبلغ نسبة أضاءه قرصه حوالي 99.9 % أو 100 %، وعلى هذا فالقمر يترائي لنا عند هذه المرحلة لمدة يومين على الأكثر وقد يزيد أو ينقص قليلا حسب وضعه في المدار ومدى قربه أو بعده من الأرض.

وفاة أبو مازن

وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، كانت مطروحة بشدة أيضًا على شائعات السوشيال ميديا، إلا أن القيادي في حركة فتح أحمد المندوه، نفى ما تداولته بعض الصحف والمواقع الاجتماعية، بشأن وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤكداً أنه حال حدوث أي طارئ، ستعلن الحركة ذلك.

ولفت إلى أن مطلقي تلك الشائعات تصوروا أن خروجها سوف يتسبب في حالة من البلبلة أو الارتباك داخل صفوف حركة فتح وفي الشارع الفلسطيني بشكل عام، ولكن ظنهم خاب تماما، لأن الشائعة بدلا من أن تحقق أهدافها، كشفت عن وجود بنيان متين داخل حركة فتح، وكشفت عن تمسك الفلسطينيين برئيسهم الشرعي.

 

محمد صلاح والمونديال

وبعد إصابته في نهائي دوري أبطال أوربا، إنتشرت شائعات حول أن اللاعب محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، لن يشارك في مونديال روسيا 2018.

وفي هذا الصدد، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أن فترة غياب محمد صلاح لاعب "الفراعنة" وليفربول الإنجليزي بسبب الإصابة "لن تزيد على 3 أسابيع".

 

ويشير تصريح طبيب المنتخب المشارك في كأس العالم محمد أبو العلا، إلى أن صلاح سيتمكن من اللحاق بالفريق في المونديال، الذي ينطلق 14 يونيو في روسيا، وإن كان سيغيب في الغالب عن اللقاء الأول أمام أوروغواي، في ثاني أيام البطولة، وفقا لسكاي نيوز.

وقال بيان صدر عن الاتحاد بعنوان "صلاح في كأس العالم إن شاء الله"، الأربعاء، إن رئيسه هاني أبو ريدة المشرف العام على المنتخب يرافقه أبو العلا التقيا صلاح بمدينة فالنسيا الإسبانية، حيث يتلقى علاجه وتأهيله هناك حسب رؤية طاقمه الطبي. 

فبركة برنامج رامز جلال

وعلى المستوى الفني هناك شائعة إنتشرت حول فبركة برنامج "رامز تحت الثفر" للفنان رامز جلال، وهنا خرج رامز جلال ونفى فبركة البرنامج.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - 4 شائعات شغلت السوشيال ميديا في 7 أيام.. إحداهم حول "صلاح" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - 4 شائعات شغلت السوشيال ميديا في 7 أيام.. إحداهم حول "صلاح" " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية : "اتصالات البرلمان" توصى بنشر الوعى لدى الشباب لمواجهة "الألعاب القاتلة"
التالى اخبار مصرية : الداخلية تحاصر المراكب النيلية غير المرخصة قبل العيد