أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصر - "التنمية المحلية" × أسبوع.. رصد المخالفات في المنوفية والبحيرة.. وجولات تفقدية للتعديات على الأراضي

اخبار مصر - "التنمية المحلية" × أسبوع.. رصد المخالفات في المنوفية والبحيرة.. وجولات تفقدية للتعديات على الأراضي
اخبار مصر - "التنمية المحلية" × أسبوع.. رصد المخالفات في المنوفية والبحيرة.. وجولات تفقدية للتعديات على الأراضي

انت تشاهد اخبار مصر - "التنمية المحلية" × أسبوع.. رصد المخالفات في المنوفية والبحيرة.. وجولات تفقدية للتعديات على الأراضي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 12:32 مساءً

باريس نيوز - شهدت وزارة التنمية المحلية، على مدار الأسبوع المنصرم، نشاطا مكثفا داخل الوزارة، حيث استهله اللواء أبو بكر الجندي، بتوقيع عقود شراكة مع مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظتي قنا وسوهاج بتمويل 120 مليون دولار، فضلًا عن رصد المخالفات في محافظتي المنوفية والبحيرة.

عقود شراكة مع مياه الشرب والصرف الصحي

قامت محافظتي قنا وسوهاج بدعم من وزارة التنمية المحلية بطرح مشروعات تنموية على المقاولين وجهات الوكالة بحوالي 120 مليون  دولار، وهي تشكل حزمة المشروعات المتوقع نهوها قبل نهاية العام الحالي 2018م، في انطلاقة قوية لبرنامج التنمية المحلية في صعيد مصر والممول جزئيًا من البنك الدولي بقرض قيمته 500 مليون دولار، ومساهمة إضافية من الحكومة المصرية بحوالى 457 مليون دولار على مدار خمس سنوات.

وكانت محافظتي قنا وسوهاج وقعتا عقود وكالة مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظتين وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية بحضور اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية ومحافظى سوهاج وقنا ورؤساء الشركتين.

ويشار إلى أن برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر يأتي في سياق برنامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة لدعم عملية التنمية المحلية المتكاملة بمحافظات الصعيد، والذي أطلقته الحكومة المصرية مؤخرًا، لخلق بيئة مواتية لتحسين تقديم الخدمات، وتعزيز التنمية المحلية المستدامة وخلق فرص عمل منتجة، والحد من الفقر في المحافظات المستهدفة التي تم تهميشها لسنوات طويلة، وعلى رأسها محافظات صعيد مصر.

ويسعى البرنامج إلى تحسين بيئة العمل لتنمية القطاع الخاص ودعم الميزة التنافسية لكل محافظة، وتعزيزقدرة الإدارات المحلية على توفيرالبنية الأساسية وتقديم الخدمات بجودة عالية في محافظتي قنا وسوهاج من خلال تعبئة وتنمية الموارد المحلية.

رصد المخالفات في محافظتي المنوفية والبحيرة

كما نظم قطاع التفتيش والرقابة ومتابعة الأداء بوزارة التنمية المحلية، حملة موسعة بمحافظتي المنوفية والبحيرة؛ لمتابعة سير العمل في عدد من الوحدات المحلية والمدن وإنهاء خدمات المواطنين وانتظام العمل للموظفين في بعض المدن والوحدات المحلية بالمحافظتين، وتستهدف الحملة أيضا رصد كافة المخالفات الخاصة بالعقارات.

وقال اللواء ماهر هاشم، رئيس الإدارة المركزية لقطاع التفتيش بوزارة التنمية المحلية، إن قطاع التفتيش والمتابعة قاد العديد من الحملات المماثلة خلال الفترة السابقة لإزالة العقارات المخالفة بحي دار السلام بالقاهرة، واسترداد أراضي دولة بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، وهدم كافيهات مخالفة بعدد من أحياء القاهرة وأخرى بمدينة نصر.

وأضاف أن القطاع يتابع مع جميع المحافظات تنفيذ قرارات الإزالة واسترداد أراضي الدولة بشكل دوري، وذلك في إطار ما تقوم به محافظات الجمهورية لتنفيذ حملاتها لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باسترداد حق الشعب واستعادة هيبة الدولة والضرب بيد من حديد على كل المخالفين.

زيارة مفاجئة لمركز تلا بالمنوفية

واستمرارًا لأنشطة التنمية المحلية، قام مسئولي قطاع التفتيش بوزارة التنمية المحلية، بزيارات مفاجئة الي محافظتي المنوفية والبحيرة تحت إشراف اللواء نبيل محمود رئيس قطاع التفتيش، حيث أجرى فريق من القطاع برئاسة السيد هشام الكاشف جولة مفاجئة على مركز ومدينة تلا بالمنوفية وتفقدت اللجنة سير العمل في المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، وتم النظر في حالة المركز ومدى انتظام الموظفين بالحضور والانصراف وتم رصد الطلبات التي قدمها المواطنيين للمركز.

ورصد فريق التفتيش وجود تأخير في عدد من الطلبات الخاصة بالمرافق والتراخيص المقدمة للمركز بعضها لعدة أشهر، كما رصدوا وجود تأخير من الإدارة الهندسية بالمركز على طلبات المواطنين فيما يخص تراخيص البناء والهدم وعدادات الكهرباء .

كما تم المرور على مقلب قمامة تلا والذي تبلغ مساحته حوالي 6000 متر وارتفاعه حوالي 20 مترًا وتتجمع فيه القمامة منذ سنوات ولا يتم نقل أي مخلفات منه الي المدفن الصحي بالسادات.

زيارة وحدة التخلص من النفايات

كما قام مسئولي القطاع بزيارة وحدة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطيرة، حيث بلغ متوسط النفايات 100كيلو يوميًا، كما رصدت الحملة عدم انتظام حضور العاملين والموظفين في مركز ومدينة تلا.

وخلال حملة قطاع التفتيش والرقابة إلى محافظة البحيرة، تفقدت اللجنة برئاسة اللواء ماهر هاشم بقطاع التفتيش  أعمال الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات، ومنها أعمال الإدارة الهندسية وقسم التنظيم بمجلس المدينة، وكذلك متابعة مستوى النظافة بالوحدات القروية، ومتابعة الخطة الاستثمارية للوحدة المحلية.

جولات تفقدية للتعديات على الأراضي الزراعية 

كما أجرى مسئولي القطاع جولة تفقدية في المدينة لمعاينة بعض المباني المتعدية على الأراضي الزراعية، والوقوف على مستوى الخدمات والنظافة بالمدينة ومستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

اتفاقية إطارية لتمويل استكمال الصرف الصحي في قنا

بينما وقعت اتفاقية إطارية بين كلا من محافظة قنا والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، لتمويل استكمال مشروعات الصرف الصحي الكبرى المتوقفة بمركزي فقط ونقادة التابعين للمحافظة، في إطار برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر الممول جزئيا من البنك الدولي بقرض قيمته 500 مليون دولار ، ومساهمة من الحكومة المصرية قيمتها 457 مليون دولار.

وكان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا قد وقع الاتفاقية الإطارية ممثلا عن المحافظة، بينما وقع من جانب الهيئة  المهندس السيد العشري رئيس مجلس الإدارة، وذلك في حضور ممثلين لوزارة التنمية المحلية ومكتب تنسيق البرنامج، وقد تضمنت الاتفاقية كافة الالتزامات والحقوق للطرفين.

وأكدت الاتفاقية على أن الهيئة القومية ستقوم بتنفيذ استكمال المشروعين المتفق عليهما على أن تتولى المحافظة التمويل من خلال برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر، كما تلتزم تتعهد الهيئة بمقتضي الاتفاق بمراعاة كافة الاعتبارات الفنية والبيئية واللإجتماعية والمالية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصر - "التنمية المحلية" × أسبوع.. رصد المخالفات في المنوفية والبحيرة.. وجولات تفقدية للتعديات على الأراضي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصر - "التنمية المحلية" × أسبوع.. رصد المخالفات في المنوفية والبحيرة.. وجولات تفقدية للتعديات على الأراضي " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - السيسي يكرم أسر الشهداء من القوات المسلحة والشرطة
التالى اخبار مصر - وزير التنمية المحلية يطمئن على توفير المواد البترولية في الأسواق