أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - أسبوع رئاسي مكثف لـ"السيسي".. التواصل مع محمد صلاح .. وإفطار القوات المسلحة

تقارير مصرية - أسبوع رئاسي مكثف لـ"السيسي".. التواصل مع محمد صلاح .. وإفطار القوات المسلحة
تقارير مصرية - أسبوع رئاسي مكثف لـ"السيسي".. التواصل مع محمد صلاح .. وإفطار القوات المسلحة

انت تشاهد تقارير مصرية - أسبوع رئاسي مكثف لـ"السيسي".. التواصل مع محمد صلاح .. وإفطار القوات المسلحة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 12:33 مساءً

باريس نيوز - شهد الأسبوع الرئاسي المنصرم، نشاط مكثف للرئيس عبد الفتاح السيسي، على كافة المستويات، سواء الأنشطة الداخلية أو العلاقات والمباحثات الخارجية، حيث بدأ أسبوعه، بالمشاركة في حفل إفطار القوات المسلحة بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان، فضلًا عن التواصل مع النجم المصري محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزى، للاطمئنان على صحته فوجد أنه بطلًا كما توقعه وأقوى من الإصابة.

 

السبت.. إفطار القوات المسلحة

استهل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أسبوعه بالمشاركة في حفل إفطار القوات المسلحة بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان.

 

كما اجتمع "السيسي"، مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، وذلك بحضور اللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.

وقال السفير  بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الفريق مميش استعرض آخر التطورات الخاصة بتطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرًا إلى تزايد الاهتمام من كبرى الشركات العالمية للاستثمار في المنطقة.

 

واستقبل الرئيس، فوفان ثونج، عضو المكتب السياسي ورئيس لجنة الاتصال والمعلومات بالحزب الشيوعي الحاكم في فيتنام، والوفد المرافق له، الذي يضم عددًا من قيادات الحزب، بحضور اللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.

وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي رحب خلال اللقاء بالوفد الفيتنامي، مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع البلدين.

 

الأحد.. التواصل مع محمد صلاح

 

واستمرارًا لنشاط السيسي المكثف وحرصه على الاطمئنان على أبنائه، أكد أنه تواصل مع النجم محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزى، للاطمئنان على صحته فوجد أنه بطلًا كما توقعه وأقوى من الإصابة.

                                                                                                                  وكتب الرئيس عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:"تواصلت مع ابن مصر البار وابنى محمد صلاح للاطمئنان عليه بعد إصابته.. وكما توقعت وجدته بطلًا أقوى من الإصابة ومتحمساً لإستكمال مسيرة البطولة والتميز، وأكدت له أنه أصبح رمزًا مصريًا يبعث على الفخر والاعتزاز وأننى أدعو الله له دعاء الأب لابنه بأن يحفظه ويتم شفائه على خير، ويكفيه فخراً بأنه أصبح مثالاً يُحتذى به للشباب فى مصر والعالم كله" .

 

وتمنى السيسي للاعب محمد صلاح الشفاء العاجل، مشددًا على وضع كافة إمكانيات الدولة الطبية لتقديم ما يلزم للاعب وبالتنسيق مع الفريق الطبي المعالج.

 

كما تلقى الرئيس، اتصالاً هاتفيًا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تطرق إلى سبل تعزيز الشراكة القائمة بين مصر وفرنسا والزخم الذي يشهده التعاون بينهما فى المجالات المختلفة، والتنسيق المستمر بين البلدين إزاء مختلف القضايا والموضوعات، حيث ناقش الرئيسان آخر التطورات المتعلقة بعدد من الملفات الإقليمية، وعلى رأسها التطورات على الساحة الليبية.

 

الإثنين.. اجتماع مع شريف إسماعيل

 

فيما اجتمع "السيسي"، يوم الإثنين، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

 

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، استعرضت خلال الاجتماع الجهود التي قامت بها الوزارة خلال الفترة الماضية من أجل تحفيز الاستثمار وتوفير المناخ الجاذب له، لاسيما في ضوء حزمة الإصلاحات التشريعية والقانونية وخاصة قانون الاستثمار الجديد الذي يسهم بشكل كبير في تبسيط الإجراءات أمام المستثمرين ووضع حد أقصى للفترة الزمنية لإنهائها، بالإضافة إلى منح حوافز خاصة لجذب الاستثمار في مناطق وقطاعات التنمية المستهدفة، والعمل على سرعة تسوية المنازعات، بما يضمن تحقيق الاستقرار في السياسات الاستثمارية وإعلاء مبادئ الحوكمة والشفافية

 

الثلاثاء.. استقبال وزير خارجية السودان

كما استقبل الرئيس، الدكتور الدرديري محمد أحمد وزير خارجية السودان، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى سفير السودان بالقاهرة.

 

 وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الخارجية السوداني نقل تحيات الرئيس عمر البشير للرئيس السيسى، مؤكدًا حرصه على أن تكون أول زيارة خارجية له بعد توليه مهام منصبه إلى مصر، في ضوء اعتزاز السودان بعلاقاتها التاريخية مع مصر وحرصها على مواصلة تعزيز هذه العلاقات فى جميع المجالات ومواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين إزاء مختلف القضايا، معربًا عن تطلعه لمواصلة العمل على تعزيز آليات التشاور بين البلدين

 

وأكد الرئيس قناعة مصر الراسخة بمحورية واستراتيجية العلاقات بين البلدين، فضلًا عن الروابط الأخوية ووحدة المسار والمصير، كما رحب بتفعيل الاتصالات بين البلدين وزيادة مستويات التنسيق والتشاور في كافة المجالات.

 

كما اجتمع مع االمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لاستعراض آخر مستجدات خطة وزارة التعليم العالي فى تطوير منظومة الجامعات المصرية، وإنشاء جامعات جديدة في مختلف أنحاء الجمهورية، حيث أوضح الوزير أنه يجرى تنفيذ خطة التوسع فى إنشاء الجامعات وإتاحة الفرص فى التعليم العالى، مشيرا إلى التزام الوزارة بتطبيق معايير الجودة العالمية فى الخدمة التعليمية المقدمة، وإنشاء برامج دراسية وتطويرها بشكل دورى طبقا لاحتياجات سوق العمل، فضلاً عن وضع أسس ومعايير لتشكيل الهياكل الإدارية واللوائح القانونية، واختيار القيادات الجامعية.

 

الخميس.. استقبال وفد مجلس النواب الأمريكي

 

واستقبل الرئيس، وفدًا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي برئاسة النائب داريل عيسى، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، واللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة.

 

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بالوفد مشيرًا إلى أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، ومؤكدًا الحرص على تعزيز التعاون والتنسيق مع الإدارة الأمريكية حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، وسعى الدولتين إلى إعادة الأمن والاستقرار إليها.

 

بينما نشرت الجريدة الرسمية، قرارًا للرئيس، يحمل رقم 228 لسنة 2018، بعزل هشام رشاد محمد هيكل الوكيل العام بهيئة النيابة الإدارية من وظيفته.

 

 

وأصدر "السيسي"، قرارًا، بتشكيل مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب لمدة ثلاثة سنوات برئاسته.

 

وتضم عضوية المجلس، رئيس مجلس الوزراء، ووزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء عباس مصطفى كامل محمد ممثلًا لرئاسة الجمهورية، وأحمد أشرف على كجوك ممثلاُ لوزارة المالية، والدكتور محمد عبد الكريم صالحين ممثلاُ لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أحمد زايد ممثلاً للمجلس الأعلى للجامعات، بالإضافة إلى الدكتور محمد طارق محمد عبد القادر، والدكتور يوهانسن يحيى محمد عيد، وائل عبد الرازق أحمد قرطام ، ومحمد شريف ديلاور، والدكتور محمد صالح هاشم حماد، من ذوى الخبرة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - أسبوع رئاسي مكثف لـ"السيسي".. التواصل مع محمد صلاح .. وإفطار القوات المسلحة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - أسبوع رئاسي مكثف لـ"السيسي".. التواصل مع محمد صلاح .. وإفطار القوات المسلحة " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - وزير الأوقاف ومحافظ الجيزة يفتتحان مسجد حساسين بأبو رواش
التالى تقارير مصرية - صحف الخليج تكشف تفاصيل اجتماع قادة الجماعة الإرهابية على مائدة أمير قطر