أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - بدء تسليم 500 مصنع جاهز بالتراخيص للمستثمرين الشهر الجاري

اقتصاد - بدء تسليم 500 مصنع جاهز بالتراخيص للمستثمرين الشهر الجاري
اقتصاد - بدء تسليم 500 مصنع جاهز بالتراخيص للمستثمرين الشهر الجاري

انت تشاهد اقتصاد - بدء تسليم 500 مصنع جاهز بالتراخيص للمستثمرين الشهر الجاري
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 02:02 مساءً

باريس نيوز - بدء تسليم 500 مصنع جاهز بالتراخيص للمستثمرين الشهر الجاري

02:17 م الجمعة 01 يونيو 2018

كتبت- إيمان منصور:

قال أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الهيئة ستبدأ اليوم الجمعة تسليم نحو 500 مصنعا جاهزا بالتراخيص في المجمعات الصناعية الثلاثة بمدن السادات وبدر والرسوة،

ضمن مبادرة، "مصنعك جاهز بالتراخيص" التي طرحتها وزارة الصناعة في ديسمبر 2016.

وأضاف عبد الرازق، خلال حلقة نقاشية إعلامية مع رئيس وقيادات هيئة التنمية الصناعية حول القوانين والتشريعات الصادرة، أن المصانع التي ستقوم الهيئة بتسليمها للمستثمرين وصلت تكلفتها إلى 890 مليون جنيه تحملتهم الهيئة، وهي مصانع مجهزة المرافق والتراخيص، بهدف التيسير والتسهيل على المستثمر للبدء في المشروعات على الفور.

وبحسب عبد الرازق، فإن الهيئة تسلم هذه المشروعات لصغار المستثمرين دون الهدف إلى التربح، حيث تقوم الهيئة بعملية إنشاء مباني المصانع وإمدادها بالمرافق وإصدار التراخيص الخاصة بها وإتاحتها جاهزة للمستثمرين بسعر التكلفة الفعلية للمرافق ومباني الوحدات الصناعية.

ويأتي تسليم المجمعات الثلاث في إطار خطة وزارة الصناعة لإنشاء نحو 22 مجمع صناعي حتى عام 2022 وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في إقامة المجمعات الصناعية الجاهزة لدعم قطاع المشروعات الصغيرة و المتوسطة، وتوفير فرص العمل أمام الشباب، بحسب عبد الرازق.

ويستهدف هذا التوجه توفير منشآت صناعية مرخصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة، لتعزيز مساهمة القطاع فى النهوض بالصناعة الوطنية، ودفع عجلة التنمية والإنتاج، وتعزيز قدرته على توفير فرص العمل اللائقة والمنتجة للشباب.

وطرحت وزارة التجارة والصناعة أول مجمع في مدينة السادات ضمن مبادرة "مصنعك جاهز بالتراخيص" في ديسمبر 2016، بينما كان طرح مجمع جنوب الرسوة في مارس 2017.

ويضم مجمع الصناعات الصغيرة بمنطقة جنوب الرسوة بمحافظة بورسعيد 118 مصنعا بمساحة إجمالية 181 ألف متر مربع، حيث ستتراوح مساحات المصانع المطروحة بين 300 و560 و840 مترا مربعا.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - بدء تسليم 500 مصنع جاهز بالتراخيص للمستثمرين الشهر الجاري " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - بدء تسليم 500 مصنع جاهز بالتراخيص للمستثمرين الشهر الجاري " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حوادث مصرية - | حوادث | ضبط 5 أطنان لحوم مجهولة المصدر وفاسدة داخل مطاعم بالقاهرة
التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​