أخبار عاجلة
اخبار تونس - المرصد السياسي -
اخبار تونس - ملامح وأخبار -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصر - خطيب الجامع الأزهر: العشر الأواخر من رمضان مليئة بالكنوز للباحثين عن الطاعات

اخبار مصر - خطيب الجامع الأزهر: العشر الأواخر من رمضان مليئة بالكنوز للباحثين عن الطاعات
اخبار مصر - خطيب الجامع الأزهر: العشر الأواخر من رمضان مليئة بالكنوز للباحثين عن الطاعات

انت تشاهد اخبار مصر - خطيب الجامع الأزهر: العشر الأواخر من رمضان مليئة بالكنوز للباحثين عن الطاعات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 02:18 مساءً

باريس نيوز - الجمعة 01/يونيو/2018 - 03:05 م

خطيب الجامع الأزهر: العشر الأواخر من رمضان مليئة بالكنوز للباحثين عن الطاعات الجامع الأزهر - أرشيفية
65%247cview
محمود الجلاد

 

141%247cview

تناولت خطبة الجمعة، اليوم بالجامع الأزهر، موضوع "العشر الأواخر من رمضان وعلامات ليلة القدر"، وشدد الخطيب على أن ليلة القدر تساوي ثمانين عاما من العبادة.

ألقى الخطبة الدكتور ربيع الغفير، منسق فروع بيت العائلة المصرية،  وقال إن كلمة القدر لها ثلاثة معان، وأول هذه المعاني "التعظيم" ومن ذلك قوله تعالى "وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ" وذلك لما للأعمال في تلك الليلة من شأن عظيم. أما المعنى الثاني فهو "الضيق" من قوله تعالى " وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ" وذلك لأن الأرض تضيق في تلك الليلة بملائكة السماء، والمعنى الثالث هو "القدَر" من التقدير، ففيها يطلع الله تعالى الملائكة على ما قدر لعباده من الأرزاق والخير إلى العام القادم.

وأكد خطيب الجامع الأزهر أن الله تعالى أخفى عنا ليلة القدر لخيرية تتمثل في ثلاث أمور، أولها ليجتهد العباد في الطاعة طوال الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان. وثانيها، لتعظم مباهاة الله تعالى لملائكته بعبادة خلقه فيها، وثالثها تخفيفا على المذنبين والعصاة ممن غلبتهم أنفسهم في تلك الليلة على ارتكاب المعاصي، فكما أن الله قد عظم فيها الأجر والثواب للطائعين، فكذا ستكون المعصية والذنب في تلك الليلة أعظم لو ارتكبها مع علمه بأنها ليلة القدر، فبذلك كله كان في إخفاء ليلة القدر عنا رحمة وخير كثير.

وأضاف أنه يتعين على المسلمين ألا يشغلوا أنفسهم بموعد ليلة القدر، وأن يلتزموا بما ألزمهم الله به من الاجتهاد وتحري ليلة القدر، وأن يكثروا من الدعاء في الليالي العشر ويكثروا من الصدقات، فالعمل المطلوب منا في ليلة القدر من أيسر ما نكون، فعن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال "من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل، ومن صلى الصبح في جماعة  فكأنما قام الليل كله".

206%247cview
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصر - خطيب الجامع الأزهر: العشر الأواخر من رمضان مليئة بالكنوز للباحثين عن الطاعات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصر - خطيب الجامع الأزهر: العشر الأواخر من رمضان مليئة بالكنوز للباحثين عن الطاعات " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - خالد سمير يحذر: خلال 10 سنوات مش هيبقى في أطباء بمصر
التالى أخبار مصرية - ضبط أصحاب 3 محلات جزارة لبيع لحوم ماشية مريضة بالبحيرة