أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصر - "الجامع الأزرق".. بناه أمير مملوكي وجدده وزير عثماني (فيديو)

اخبار مصر - "الجامع الأزرق".. بناه أمير مملوكي وجدده وزير عثماني (فيديو)
اخبار مصر - "الجامع الأزرق".. بناه أمير مملوكي وجدده وزير عثماني (فيديو)

انت تشاهد اخبار مصر - "الجامع الأزرق".. بناه أمير مملوكي وجدده وزير عثماني (فيديو)
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 03:52 مساءً

باريس نيوز - "الجامع الأزرق" هو السابع من نوعه على مستوى العالم، ولقي شهرة واسعة بين الأثريين، وبالفعل فإن الواقف في رواق القبلة منه سيجد أن اللون الأزرق يغمره. 

قال محمود شاهين مدير منطقة آثار باب الوزير، إن الجامع الأزرق من أشهر الجوامع المملوكية في القاهرة، وتحديدًا بشارع باب الوزير بمنطقة الدرب الأحمر.

وأضاف شاهين أن الأمير آق سنقر السلاري الناصري، أحد أمراء السلطان الناصر محمد بن قلاوون، لذا لُقب بالناصري، هو منشئ الجامع، وتاريخ الإنشاء 748هـ، والمسجد عبارة عن فناء ضخم سماوي مفتوح، يحيط به أربعة أروقة أكبرهم رواق القبلة، وكان ملحق به مدرسة لتعليم الأطفال، إضافة لأن المسجد كان يتم فيه تدريس المذاهب الفقهية الأربعة. 

وعن تجديدات المسجد قال شاهين في تصريحات خاصة للفجر أن أشهر تجديداته كانت على يد الوزير العثماني إبراهيم كتخدا مستحفظان، والذي كان بمثابة وزير داخلية عصره، وقام بتجديد الجامع على نفقته الخاصة وتكسيته بالقاشاني الأزرق، ومن هنا جاءت تسمية المسجد الشهيرة بـ "الجامع الأزرق".

وعبر الفيديو التالي تستعرض كاميرا الفجر الجامع من الداخل والخارج وهو المسجد الذي وصفه محمود شاهين مدير عام آثار منطقة باب الوزير بأنه السابع من نوعه على مستوى العالم، 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصر - "الجامع الأزرق".. بناه أمير مملوكي وجدده وزير عثماني (فيديو) " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصر - "الجامع الأزرق".. بناه أمير مملوكي وجدده وزير عثماني (فيديو) " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - طقس السبت ودرجات الحرارة.. والأرصاد تحذر من الشبورة المائية
التالى اخبار مصر - التعليم تعلن أرقام غرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية (تعرف عليها)