أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - «وزير البيئة»:«مكاي» وراء ظهور الحوت الأزرق.. فيديو

أخبار مصرية - «وزير البيئة»:«مكاي» وراء ظهور الحوت الأزرق.. فيديو
أخبار مصرية - «وزير البيئة»:«مكاي» وراء ظهور الحوت الأزرق.. فيديو

انت تشاهد أخبار مصرية - «وزير البيئة»:«مكاي» وراء ظهور الحوت الأزرق.. فيديو
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 04:17 مساءً

باريس نيوز - قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن ظهور الحوت الأزرق في مياه البحر الأحمر ظاهرة «غير طبيعية»، موضحًا سبب ظهورة في خليج العقبة هو حدوث إعصار "مكاي" في عمان ما أدى إلى ظهور أنواع كثيرة من الأسماك علي سواحل اليمن وبالتالي دفع إلى اتجاه الشاب السعودى وذلك اتجاه التيار المائي وصولا إلى خليج العقبة في مصر، وأوضح أن الحوت الآن ضل طريقة وأنه  ليس في بيئته الطبيعية ويبحث عن موطنه في المياه الباردة الأكثر عمقا.

وأشار وزير البيئة في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد" من روما اليوم لتغطية المنتدي الحواري للجلسة الأخيرة لأعمال المؤتمر الدولي الذي نظمته منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة وسكرتارية إتفاقية التنوع البيولوجي أن الحوت الأزرق ليس له أي خطورة على الإنسان لأنه يتغذى على كميات ضخمة من القشريات وأعلن أن حياته ليست في أمان لأنها ليست بيئته الطبيعية وعدم توافر طعامه بشكل كاف في مياه البحر الأحمر.

أكد ان وزارة البيئة تتابع بشكل مستمر خوفا علي حياته حيث انه علي قوائم الكائنات البحرية المهددة بالانقراض وأكد أن آخر رصد له امس في طابا ويتم رصده علي سطح المياه أثناء صعوده لاستنشاق الهواء .

وأوضح أن الحوت الأزرق حجمه يصل إلى 30 مترا، وهذا النوع الذى ظهر 24 مترا والتعامل معه يكون وفق اتفاقيات التنوع البيولوجي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - «وزير البيئة»:«مكاي» وراء ظهور الحوت الأزرق.. فيديو " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - «وزير البيئة»:«مكاي» وراء ظهور الحوت الأزرق.. فيديو " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​