أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - إيهاب منصور: أفضل أن يكون تحريك أسعار الوقود على فترات متباعدة

أخبار مصرية - إيهاب منصور: أفضل أن يكون تحريك أسعار الوقود على فترات متباعدة
أخبار مصرية - إيهاب منصور: أفضل أن يكون تحريك أسعار الوقود على فترات متباعدة

انت تشاهد أخبار مصرية - إيهاب منصور: أفضل أن يكون تحريك أسعار الوقود على فترات متباعدة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 04:17 مساءً

باريس نيوز - قال المهندس إيهاب منصور عضو مجلس النواب ونقيب منهدسي الجيزة، إنه يفضل أن يكون تحريك أسعار المحروقات من "بنزين _ سولار" علي فترات متباعدة إذا كانت هناك ضرورة تقتضي ذلك خاصة أن رفع سعر تذكرة المترو لم يمر عليه فترة طويلة ويخشي من عدم تحمل المواطن محدود الدخل هذه الزيادات.

وطالب "منصور" في تصريحات لصدي البلد، الحكومة والجهات المعنية باتخاذ إجراءات عاجلة وحاسمة لرفع عبء تحريك الأسعار عن كاهل محدودي الدخل والبسطاء، مشددا على ضرورة أن تكون هناك مظلة لحمايتهم في ظل موجة غلاء الأسعار المتواصلة "مترو _ كهرباء _ وقود _ الخ".

كما طالب نقيب مهندسي الجيزة، بأن يكون هناك تصدي للفاسدين حتي يصل ما يتم توفيره من هذه الزيادات للهدف المرجو منه ويعود بالنفع علي المواطنين مستقبلا.

وتستعد الحكومة لتحريك أسعار الوقود، خلال الأيام المقبلة، كشف تقرير اقتصادى رسمى أن قيمة ما تتحمله الدولة نتيجة استيراد المحروقات طبقًا لخام برنت عند سعر ٧٥ دولارًا للبرميل تصل إلى ١٠٣ مليارات و٩٣٤ مليون جنيه.

وأظهر التقرير، أن لتر بنزين ٩٢ الذى يتم بيعه للمواطنين بـ٥ جنيهات، يتم استيراده بـ١٠.٨٤ جنيه أى تتحمل الدولة ٥.٨٤ جنيه، ليبلغ إجمالى قيمة ما تتحمله الدولة نتيجة استيراد ١٧٥١ مليون لتر نحو ١٠ مليارات و٢٢٥ مليونًا و٨٤٠ ألف جنيه، بينما يتم بيع لتر بنزين ٨٠ للمواطنين بمبلغ ٣.٦٥ جنيه، فيما يتم استيراد اللتر بنحو ٩.٦٦ جنيه أى تتحمل الدولة ٦.٠١ جنيه للتر لتبلغ قيمة ما تتحمله الدولة نتيجة استيراد ٢٠٦٨ مليون لتر نحو ١٢ مليارًا و٤٢٨ مليونًا و٦٨٠ ألف جنيه.

وأشار التقرير، إلى أنه يتم بيع لتر السولار للمواطنين بسعر ٣.٦٥ جنيه، فيما يتم استيراد اللتر بـ١١.١٤ جنيه أى تتحمل الدولة ٧.٤٩ جنيه لتبلغ قيمة ما تتحمله الدولة نتيجة استيراد ٦٧٨٠ مليون لتر نحو ٥٠ مليارًا و٧٨٢ مليونًا و٢٠٠ ألف جنيه.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - إيهاب منصور: أفضل أن يكون تحريك أسعار الوقود على فترات متباعدة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - إيهاب منصور: أفضل أن يكون تحريك أسعار الوقود على فترات متباعدة " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - خروج 13 مصابا في حادث مروري من مستشفى السويس بعد تحسن حالاتهم
التالى محافظات مصرية - وفاة مأمور ابشواي أثناء توجهه لفض مشاجرة قرب بحيرة قارون