أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

محافظات مصرية - | المحافظات | وكيل "تعليم دمياط" لرؤساء لجان الثانوية العامة: ممنوع حيازة "موبايلات"

انت تشاهد محافظات مصرية - | المحافظات | وكيل "تعليم دمياط" لرؤساء لجان الثانوية العامة: ممنوع حيازة "موبايلات"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 04:35 مساءً

باريس نيوز - عقد السيد أحمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم، اجتماعًا مع رؤساء لجان الشهادة الثانوية، بحضور عابدين محمد علي رئيس مركز الثانوية العامة، وعبده الزيني، مدير عام الخدمات، وسمير عوض، مدير عام الشئون المالية والإدارية، ولبنى الكرداوي مدير عام التعليم العام.

ورحب وكيل الوزارة برئيس المركز ورؤساء اللجان، وتناول الاجتماع، الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة، وأهم القواعد والتعليمات التي يجب الالتزام بها مثل ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة وتوفير كل سبل الراحة للطلاب داخل اللجان مع التصدي بقوة وحزم للغش بكل أشكاله وأنواعه.

وشدد على عدم حيازة التليفونات المحمولة للطلاب أو العاملين باللجان، وإدراج ورقة تعليمات بكل لجنة توضح عقوبة حيازة التليفونات المحمولة حتى لو كانت مغلقة، وإلا سيعرض الشخص نفسه للمساءلة القانونية.

كما ناقش الاجتماع الصناديق المخصصة لنقل كراسات الأسئلة والإجابة وآلية تعامل مركز توزيع الأسئلة ورئيس اللجنة مع تلك الصناديق من حيث الفتح.

كما تمت مناقشة طرق توزيع كراسات الإجابة على الطلاب مشيرًا إلى ضرورة أن يقوم رئيس اللجنة بنقل كل التعليمات اللازمة للتعامل مع الطلاب وأوراق الأسئلة والأجابة للملاحظين.

و شدد "سويلم" على ضرورة تأكد رئيس اللجنة من سلامة صناديق الأسئلة، وكيفية التعامل داخل اللجنة وكذلك الحرص على معرفة تشكيل اللجان الفرعية من حيث اللغة الثانية والدين والطالب عربى أم لغات، حتى لا يحدث تداخل وأخطاء لحظة توزيع كراسات الأسئلة والإجابة، ولفت إلى ضرورة أن يكون الملاحظ متيقظ داخل اللجنة.

مع ضرورة أن يتم التنبيه على الطلاب قبل الشروع فى الإجابة بضرورة مراجعة كراسة الاسئلة والإجابة والتأكد من سلامتها ووضوحها واكتمال عدد الأوراق وخلوها من الأخطاء المطبعية،

جدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بدمياط، قد أنهت استعدادتها لاستقبال امتحانات الثانوية العامة بتجهيز 30 لجنة علي مستوي المحافظة لاستقبال فيما يقرب من عشرة آلاف طالب وطالبة لاداء الامتحانات في 3 يونيو القادم كما تم الانتهاء من تجهيز29 استراحة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط تابع باهتمام بالغ كافة الاستعدادات ، للتأكد من توفير المناخ المناسب للطلاب داخل اللجان وايضا توفير سبل الراحة للمراقبين.

 وأشار إلى عقد بروتوكولات مع كافة الأجهزة المعنية مديرية الأمن والمستشار العسكري ومديريات الصحة والتموين والشباب والرياضة وشركات الكهرباء ومياه الشرب ورؤساء مجالس المدن، لمناقشة الإجراءات اللازمة، لضمان حسن سير أداء الامتحانات في ظروف مناسبة للطلاب.

وأضاف: "جرى بحث خطط تأمين اللجان من الخارج وتوفير وسائل نقل كراسات الامتحان من مقر الجهة المسؤولة عن الطباعة إلى مراكز التوزيع مع تأمينها وتقديم الدعم اللوجستى اللازم للجان سير الامتحان كما تم التنبيه علي توفير طبيب او زائرة صحية بكل لجنة".

كما تم إقامة غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية طوال الـ24 ساعة وأن تكون على اتصال مستمر بغرفة عمليات المحافظة، للإبلاغ عن أى أحداث قد تقع لاتخاذ ما يلزم بشأنها من إجراءات فورية كما تم تكليف رؤساء المدن والمراكز بالتنسيق مع مديرى الإدارات التعليمية كل فى نطاقه الجغرافى بتوفير أماكن سكن للمراقبين الوافدين للمحافظة مع توفير كل سبل الإعاشة لهم. 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " محافظات مصرية - | المحافظات | وكيل "تعليم دمياط" لرؤساء لجان الثانوية العامة: ممنوع حيازة "موبايلات" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " محافظات مصرية - | المحافظات | وكيل "تعليم دمياط" لرؤساء لجان الثانوية العامة: ممنوع حيازة "موبايلات" " تم نقلة من موقع " الوطن " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوطن " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​