أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : سبب تقديم موعد أذان الفجر في مصر قبل السعودية

انت تشاهد اخبار مصرية : سبب تقديم موعد أذان الفجر في مصر قبل السعودية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 04:47 مساءً

باريس نبوز - 5 أدلة من البحوث الفلكية على أن صيام المصريين كان في موعد صحيح

قال مصدر مسئول بمعهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية: إن اختلاف مواقيت أذان الفجر منذ يوم 15 من رمضان ليست المرة الأولى لكن ما لفت أنظار المواطنين في تلك الفترة حدوث ذلك خلال شهر رمضان، موضحا أن إقامة أذان الفجر في مصر قبل السعودية يرجع إلى عدة أسباب.

وأضاف المصدر لـ "" أن الاختلاف يرجع إلى تغيير قياس السعودية لزاوية انخفاض الشمس وفقا لدراستها لتصبح 18 درجة، بينما تظل الزاوية المعمول بها في مصر 19 درجة.

وأشار إلى أنه يفصل بين مصر والسعودية 9 خطوط طول فقط، وأيضا 9 دوائر عرضية، لافتا إلى أن طول فترة النهار بفصل الصيف تعد عاملا أساسيا في اختلاف مواقيت أذان الفجر.

كان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي شككوا في صحة توقيت الفجر في مصر؛ بدعوى أن الأذان في مكة المكرمة بدءًا من 15 رمضان يأتي بعد القاهرة لأول مرة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : سبب تقديم موعد أذان الفجر في مصر قبل السعودية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : سبب تقديم موعد أذان الفجر في مصر قبل السعودية " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - النائب منجود الهواري ينفي بوست "الجهات العليا" على "فيسبوك": مفبرك
التالى أخبار مصرية - السيسي لولي عهد أبوظبي: علاقتنا مع الإمارات نموذج مثالي للتعاون بين العرب

معلومات الكاتب